سراب سبورت
مجلة رياضية

ولي العهد يدعم جهود مركز الإعداد الأولمبي في تطوير قدرات الرياضيين

سراب – منح سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، اللاعبين واللاعبات المشاركين في برامج مركز الإعداد الأولمبي الأردني، التابع للجنة الأولمبية الأردنية، دفعة معنوية نوعية، حينما قام سموه مطلع شهر شباط الماضي بزيارة المركز، ولقاء اللاعبين واللاعبات فيه.
يذكر مركز الإعداد الأولمبي الأردني، يهدف إلى تطوير قدرات لاعبي ولاعبات الأردن في مختلف الألعاب الأولمبية وغير الأولمبية، وتحسين أداءهم الفني.
وإستقبل سموه لحظه وصوله إلى المركز، سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية، وسمو الأميرة آية بنت فيصل عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية ورئيسة اتحاد كرة الطائرة، وسمو الأميرة زينة راشد رئيسة برنامج الإعداد الأولمبي، وأمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي.
وإطلع سمو ولي العهد، خلال الزيارة على البرامج التي يقدمها المركز، وعبر عن تقديره ودعمه للجهود التي تبذل لتطوير أداء لاعبي ولاعبات المملكة، مشيدا بالنتائج المميزة التي حققوها خلال مشاركاتهم في البطولات الدولية، ورفعهم إسم الأردن عاليا بكل إصرار وعزيمة، وضرورة مراكمة هذا الإنجازات ومواصلتها.
وإستمع سمو ولي العهد، إلى إيجاز قدمه سمو الأمير فيصل، أشار فيه إلى الإنجازات التي حققتها المملكة في مختلف رياضات الدفاع عن النفس على المستوى العربي والعالمي، بفضل الإعداد المميز والبيئة التدريبية التي يوفرها مركز الإعداد الأولمبي للأبطال الأردنيين.
وبين سمو الأمير فيصل، أن المركز يسعى إلى استقبال لاعبين عرب للإحتكاك مع لاعبين أردنيين، والإستفادة من الخدمات التي يقدمها المركز والتي تراعي أفضل الممارسات في مجال تقييم احتياجات اللاعبين التدريبية والرعاية الصحية.
وتبادل سمو ولي العهد الحديث مع عدد من اللاعبين المنخرطين في البرامج التدريبية للمركز، الذين تحدثوا عن البرامج التدريبية التي يتلقونها في المركز، ودوره في تطوير أدائهم وتحسين مستواهم الرياضي، وبشكل يؤهلهم للمنافسة في البطولات المحلية والدولية.
وتجول سمو ولي العهد، خلال الزيارة، في عدد من مرافق المركز الذي يضم صالة رياضية، ونادياً صحياً، وعيادة طبية يشرف عليها طاقم طبي من مبادرة “قصي”
وتعمل العيادة الطبية التابعة لمبادرة “قصي”، وهي إحدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي أطلقها سموه في العام 2014، على تقديم الخدمات الطبية وإجراء الفحوصات الضرورية للاعبي المنتخبات الوطنية، للحد من الخطر الذي قد يتعرض له اللاعبون أثناء التدريب وخوض المباريات.
ووفقا لمدير مبادرة “قصي” الدكتور خالد زيدان، فالعمل مستمر في العيادة لرفع جاهزية المعالجين والطواقم الطبيّة الرياضيّة في مجال تقديم الإسعافات الأولية السليمة للرياضيّين، داخل الملعب وخارجه، وفقا لأفضل الممارسات الدولية في هذا المجال وبالتعاون مع الاتحاد العالمي للتدريب والعلاج.
وقدم أمين عام اللجنة الأولمبية ناصر المجالي، شرحا بين فيه أهمية المركز في تطوير الرياضة الأردنية بمختلف جوانبها، والذي تنسجم برامجه مع الخطة الاستراتيجية التي أطلقتها اللجنة الأولمبية في عام 2017.
كما استعرض المجالي، الخطط والبرامج التي يقدمها المركز، والذي يعد الأول من نوعه على مستوى المملكة، ويوفر بيئة تدريبية مميزة للرياضيين وفق أفضل المعايير المتبعة في هذا المجال.
وتأسس مركز الإعداد الأولمبي عام 2018، بالشراكة بين اللجنة الأولمبية الأردنية وأمانة عمان الكبرى، ويضم منامات للاعبين تمكنهم من مواصلة تمريناتهم الرياضية بإنتظام، إلى جانب إستقبال معسكرات منتخبات رياضية من مختلف الدول.
وحققت الرياضة الأردنية خلال العام الماضي، بجهود مشتركة بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية ومركز الإعداد الأولمبي، عدداً من الإنجازات الدولية، مثل نيل أفضل حصيلة من الميداليات في تاريخ مشاركات الأردن في الألعاب الآسيوية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة