سراب سبورت
مجلة رياضية

الجواد العربي ورابطة اللاعبيبن يحتفلوا بعيد ميلاد الفارسة سمو الاميرة هيا بنت الحسين ببنت الريح

سراب -عمان

بمناسبة عيد ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين المعظمة تقيم رابطة اللاعبين الدوليين الأردنيين الثقافية ونادي الجواد العربي بطولة القفز عن الحواجز بإسم “كأس بنت الريح” على ميدان نادي الجواد العربي يوم الجمعه الموافق الثالث من ايار القادم .

ومن جانبها أفادت السيدة نارين الحاج طاس أمين سر الرابطة بأن هذه الفعالية هي إحتفاءاً بعطاء صاحبة السمو الملكي الأميرة هيا بنت الحسين رئيسة مجلس إدارة الرابطة، وقد سعينا من خلال هذه الفعالية في جمع كافة مؤسسات ومبادرات سموها ، وتم إطلاق إسم “كأس بنت الريح” على البطولة إستذكاراً للخيل الذي أهداه جلالة الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه إلى سمو الأميرة هيا وهي في عمر الست سنوات. تشمل هذه الفعاليات عدة أنشطة تساهم فيها مختلف مؤسسات ومبادرات سمو الأميرة هيا: تكية أم علي ، دار أبو عبد الله، وقفية طيبة لإحياء التراث الإسلامي، مركز هيا الثقافي، مؤسسة الملكة علياء للسمع والنطق، ومركز الأميرة هيا للتقانات الحيوية.

كما صرح مدير نادي الجواد العربي السيد خضر القصير موضحاً بأن فئات البطولة ستشمل سبع فئات سيطلق إسم إحدى مبادرات سمو الأميرة على كل فئة من هذة الفئات وهي: 60سم ،80سم ،90سم ،100سم،110سم ،120-125 سم ،130-135 سم . كما أعلن السيد القصير أنه سيتم فتح باب التسجيل للفرسان الراغبين بالمشاركة إعتبارا من يوم الاربعاء الموافق 24/04/2019 حتى مساء يوم الخميس الموافق02/05/2019.

وحول الشروط والتعليمات أضاف القصير بأنه :  يحق للفارس المشاركة بأي عدد من الخيول · يسمح للجواد بالمشاركة مرتين على فئتين مختلفتين مع نفس الفارس أو فارس مختلف. · يسمح للجواد بالمشاركة ثلاث مرات على نفس الفئة مع فارس مختلف ضمن فئات 60سم،80سم، 90سم، 100سم. · إحتساب المراكز الاولى من كل فئة لتدرج ضمن نتائج دوري نادي الجواد. أما تعليمات الخاصة بفئة 110سم RIDE&DRIVE برعاية محمودية موتورز · تتكون الجولة من 8 حواجز للجواد و6 حواجز للمركبة. · تحكم الجولة إستنادا إلى جدول C. · في حال إرتكاب أي خطأ من قبل الجواد أو من قبل المركبة بإسقاط أي كرة من فوق القمع يتم اضافة أربع ثواني على مجموع زمن الجولة. · توفر اللجنة المنظمة سائقين للفرسان الغير مرخصين ويحق للفارس إختيار أي شخص منهم لمتابعة المنافسة ،وذلك قبل بدأ الجولة.

ومن المتوقع مشاركة ما يقارب 120 فارس وفارسة في هذه البطولة ، حيث سيتم توزيع الجوائز النقدية باجمالي 1710دنانير و العينية باجمالي 5700دينار والكؤوس والميداليات على أصحاب المراكز الرابحة على كل فئة ، بالإضافة إلى مجموعة من الهدايا التي ستقدم خلال الفعاليات للجمهور تقدمها مجموعة من الشركات الداعمة وهي: محمودية موتورز، VISION GYM ، شركة دار الحي ،شركة زين ، CINNABON

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز