سراب سبورت
مجلة رياضية

يستضيف بوليفارد العبدلي وسط العاصمة عمّان حفل انطلاق رالي الأردن الدولي 2019

 

 

 المُشاركون يُشيدون بالجهود العظيمة التي بذلها مسؤولو الرالي من أجل إعادة رسم المسار

 

سراب -عمان

سينطلق رالي الأردن الدولي، الجولة الثانية من بُطولة الشرق الأوسط للراليات لموسم 2019، والمُعترف بها من الاتحاد الدولي للسيارات “فيا”، من بوليفارد العبدلي، في قلب العاصمة الأردنية عمّان، وذلك من خلال حفل انطلاقة يُقام مساء يوم الخميس.

 

سيبدأ حفل الانطلاق الساعة السابعة والربع مساءً، مما يُعطي للمُتفرجين فُرصة رؤية سيارات الرالي والسائقين في العاصمة، قُبيل انتقال المُشاركين لخوض المراحل الفعلية للرالي على المسارات الحصوية المُلتوية والمُتعرجة في منطقتي البحر الميت ووادي الأردن يومي الجُمعة والسبت.

 

وأنجز مسؤولو الأردنية لرياضة السيارات – الجهة المُنظمة للرالي – سلسلةً من أعمال الإصلاح الطفيفة على المراحل الخاصة، وذلك بعد المُنخفض الجوّي الأخير الذي تعرضت له البلاد، وتُشير توقعات الأحوال الجوية إلى أن الطقس سيكون لطيفًا ومُناسبًا خلال نهاية الأسبوع الجاري، بمشيئة اللـه، مما سيُتيح للجميع خوض مُنافسات رالي اعتيادية في المنطقة الشهيرة بكونها أخفض نُقطة على سطح الأرض.

 

وسيُشارك المُدافع عن لقبه السائق القطري ناصر بن صالح العطية، رفقة ملّاحه الفرنسي ماثيو بوميل، في سيارة فولكسفاجن بولو “آر 5“، حيث يسعى لتحقيق الفوز الأول لهذه السيارة هنا في الأردن، هذا وفاز القطري بقلب الرالي 12 مرة سابقًا، بينما فاز به الفرنسي خمس مرات سابقًا.

 

وبعد تحقيهما الفوز في رالي مرزوقة الصحراوي في المغرب، في عربة باغي كان – آم مافريك “أكس 3” خفيفة الوزن، قال بوميل: “لقد تفاجأت حقًّا، فعلى الرغم من حالة الطقس أنجز المُنظمون عملًا جيدًا للغاية، لقد حُضِّرت جميع المسارات جيدًا، وسيكون رالي رائع، كما أعتقد بأننا سنُحقق أوقاتًا أفضل في بعض المراحل لأن المراحل جيدة الإعداد”.

 

ويتصدر السائق الكُويتي مشاري الظفيري قائمة المُشاركين في فئة “أم إي آر سي 2” الخاصة بسيارات الإنتاج التجاري – المجموعة “ن” سابقًا، علمًا بأنه حامل لقب هذه الفئة الموسم الماضي، وفاز بلقبها في الجولة الأولى للموسم، رالي قطر الدولي، في شهر آذار (مارس) الماضي. وقال الظفيري بعد خوضه المرحلة الاستكشافية: “المراحل مُمتازة والمسارات بحالة مثالية، ليست كما العام الماضي عندما هطلت أمطار قُبيل الرالي، حيث كان المسار زلقًا للغاية. وهذا جيِّد بالنسبة لي، وهدفي حصد أقصى عدد مُمكن من النقاط والقيادة بأقصى سُرعة، الضغط لآخر درجة في الطلعة الأولى للمراحل، من أجل حسم الأمور باكرًا أمام المُنافسين، والفوز مُجددًّا بلقب الفئة”.

 

كما سيُشارك السائق اللبناني هنري قاعي، بطل فئة “أم إي آر سي 3” – الخاصة بالسيارات المُندفعة بعجَلَتَيْن، رفقة ملّاحه الأردني موسى جيهيريان، حيث قال الأخير: “أنجز المُنظمون عملًا رائعًا، إنها مراحل مُدهشة، لا يُمكنك أن تشعر بأن المراحل الخاصة قد كانت مُتضررة إطلاقًا، سننطلق بأقصى سُرعة في فئة السيارات ذات السحب الأمامي”.

 

وتابع: “سارت المرحلة الاستطلاعية جيدًا، وأنجزنا عملية التوثيق اليوم وخُضنا بعض التجارب، يشعر هنري بالثقة مع مُلاحظات الطريق والسيارة، لقد شهد الموسم الماضي مُشاركته الأولى في سيارة شكودا، وقد تأقلم جيدًا مع السيارة بعد مُرور عام على ذلك، خُصوصًا هنا في الأردن. توقعات الأرصاد الجوية بان الجو سيكون جيدًا، لقد افتقدنا الجو الدافئ في الأردن في الأيام الماضية”.

 

تتوجه الأنظار يوم غدٍ، الخميس، إلى بوليفارد العبدلي لمُتابعة حفل انطلاق رالي الأردن الدولي. حيث سيحضر العديد من السائقين المُؤتمر الصحافي الذي سيسبق الاحتفال، وسيُقام على منصة التتويج اعتبارًا من الساعة السادسة والربع مساءً، بينما ستصعد السيارات المُشاركة إلى منصات الأنطلاق تباعًا وفقًا للترتيب العكسي، اعتبارًا من الساعة السابعة والربع.

 

يُقام رالي الأردن برعايةٍ ودعم من بوليفارد العبدلي، وماونتِن ديو، وإذاعَتَي “هلا أف أم” و “بليسّ أف أم”.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز