سراب سبورت
مجلة رياضية

الامير علي يعلن عن بعض القرارات الهامة التي تخص كرة القدم الاردنية

أكد سمو الامير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم، ان الوقت قد حان لتبدأ الكرة الاردنية مرحلة المراجعة الشاملة، بهدف اعادة ترتيب البيت الداخلي للعبة محلياً.

وبارك سموه في بداية حديثه، خلال حفل الافطار الذي اقامه لممثلي وسائل الاعلام المحلية والعربية، بحضور اعضاء الهيئة التنفيذية للاتحاد، تتويج الفيصلي بلقب دوري المناصير للمحترفين للموسم 2018-2019، متمنياً له ولكافة الاندية الاردنية المزيد من التقدم والازدهار.

وكشف سموه ان التوجه المقبل لاتحاد كرة القدم، ينصب نحو انطلاق الموسم الجديد بداية العام القادم 2020، لافساح المجال امام اركان اللعبة، لاعادة ترتيب البيت الداخلي، ومراجعة كافة جوانب الكرة الاردنية بشكل شامل، لانجاح استراتيجية التطوير طويلة المدى، والتي بدأ الاتحاد بتنفيذها مؤخراً.

اضاف: لدينا العديد من الاسباب التي تحتم علينا ارجاء انطلاق الموسم الجديد حتى مطلع العام القادم 2020، حيث نأخذ بعين الاعتبار اهمية الحفاظ على البنية التحتية وتحديثها وفقاً للمتطلبات التي حددناها، من خلال وضع البوابات الالكترونية في الملاعب، وتفعيل انظمة المراقبة والحماية بشكل كامل.

وتابع سموه: يتوجب على الاتحاد والاندية، على حد سواء، استثمار فترة التوقف، لمراجعة السياسات المالية وطرق الانفاق، بهدف تطوير اللعبة، الى جانب اعادة صياغة التعليمات والانظمة للبطولات المحلية، قبل اعتمادها بحلتها الجديدة للموسم القادم.

ولفت الامير علي، الى فترة التوقف بين نهاية الموسم الحالي 2018-2019، وبداية الموسم الجديد 2020، تنعكس بالفائدة على مسيرة اعداد المنتخب الوطني الذي يستعد لخوض تصفيات كأس العالم 2022، مؤكداً ان الاتحاد سيجد حلولاً جذرية، في حال اعتماد اجندته بشكل رسمي، لتعويض الاندية واللاعبين عن فترة التوقف الطويلة.

ورداً على استفسارات وسائل الاعلام، اكد سموه ان اتحاد كرة القدم يتحمل العبء الاكبر، ويحتاج لفترة التوقف من اجل الخروج بنتائج واضحة تعزز مسيرة اللعبة مستقبلاً.

وقال: لدينا العديد من الملفات المطروحة التي تحتاج الى دراسة شاملة.. نظام المراقبة المالية لنشاط كرة القدم في الاندية امر يجب التوقف عنده طويلاً، والى جانب ذلك تبرز مسألة الاستثمار الخارجي بالاندية الاردنية، والتشريعات الحكومية في هذا الخصوص.

وعن تأثير فترة التوقف على المنتخبات، “تشارونا مع الاجهزة الفنية، ووصلنا الى صيغة توافقية في حال اقمنا بطولة مستحدثة بالصيف، أو ارجأنا انطلاق الموسم حتى العام القادم.. نأخذ مصلحة المنتخبات بعين الاعتبار، ونستطيع التأكيد ان اي قرار سنصل اليه سينعكس بشكل ايجابي على المنتخبات الوطنية”.

اضاف: المنتخب الوطني الاول مقبل على اهم استحقاق سيخوضه في مشواره، ونتحدث هنا عن تصفيات كأس العالم 2022، وهي البطولة التي تقام للمرة الاولى في منطقتنا العربية وسط اجواء تحفز النشامى للوصول الى المونديال للمرة الاولى في تاريخه.. تحدثنا مع الجهاز الفني للنشامى، وهو مرتاح لقرار الاتحاد وتأثيره الايجابي على مسيرة تحضير المنتخب.

وشدد سموه على ان الوصول الى كأس العالم 2022 هو الهدف الرئيسي للاتحاد في الوقت الحالي، الى جانب وصول منتخب السيدات الى مونديال 2023 للمرة الاولى في تاريخه، مؤكداً ان هذه الاهداف تتطلب المزيد من التخطيط المدروس والعمل الكبير لتحقيقها.

وختم حديثه: علاقتنا مع مختلف الاندية الاردنية مثالية للغاية، ومجلس ادارة الاتحاد قائم بشكل اساسي على ممثلي الاندية.. نتطلع من خلال هذا العمل التشاركي الى تأسيس رابطة للاندية المحترفة محلياً اسوةً بالدول المتطورة عالمياً، حيث ان الاتحادات حول العالم ترتكز في مداخيلها على عمل وتسويق ومنجزات روابط المحترفين، وليس العكس كما يحدث حالياً في الاردن

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة