سراب سبورت
مجلة رياضية

“صقور الأردن” يعيش مرحلة التحضير لمونديال السلة العالمي

سراب – عمان

دخل المنتخب الوطني لكرة السلة، في منتصف شهر نيسان الماضي، آتون رحلة إعداده الجادة للمشاركة في نهائيات كأس العالم لكرة السلة، التي من المقرر أن تستضيفها الصين خلال الفترة من 31 آب إلى 15 أيلول من صيف العام الحالي 2019، ويشارك فيها 32 منتخبا عالميا.

ويشمل برنامج إعداد المنتخب الوطني الذي يقوده المدرب الأميركي جوي ستايبينغ، معسكرات تدريب داخلية وخارجية، ومشاركات مرتقبة في بطولات دولية، من شأنها تعزيز الجوانب الفنية والمعنوية لنجوم المنتخب الوطني كمجموعة وأفراد.
وهذه هي المشاركة الثانية لمنتخب كرة السلة للرجال في بطولة العالم، حيث كانت المشاركة الأولى في البطولة التي إستضافتها تركيا في العام 2010، حيث جاء المنتخب الوطني في المركز 23 من أصل 24 منتخبا شاركوا في تلك البطولة.
ولا شك، أن مهمة في غاية الصعوبة تنتظر مشاركة منتخب السلة في المونديال العالمي، والتي يطمح من خلال رجال منتخبنا الوطني إلى الظهور بصورة مشرفة أمام منتخبات صعبة المراس في كرة السلة العالمية، حتى لو لم يتمكن منتخبنا من تحقيق الفوز في إحدى مبارياته ضمن الدور الأول، في ضوء فارق الإمكانات الفنية بين منتخبنا ومنافسيه في المجموعة، لكن لا يعني ذلك إستحالة تحقيق المنتخب الوطني الفوز ولو في واحدة من مبارياته الثلاث في منافسات الدور الأول، وهو أمر مرتبط بالحالة الفنية والذهنية للاعبي المنتخب في تلك المرحلة.
ويضم قوام المنتخب تشكيلة من اللاعبين هم: دار تاكر، أحمد الدويري، زيد عباس، محمود عابدين، مالك كنعان، أحمد حمارشة، سامي بزيع، أحمد عبيد، أمين أبو حواس، موسى العوضي،    يوسف أبو وزنة ومحمد شاهر، وربما تشهد مرحلة الإعداد خروج بعض اللاعبين وإنضمام لاعبين آخرين إلى صفوف المنتخب مع اقتراب موعد نهائيات كأس العالم.
يذكر أن (صقور الأردن) سيخوض نهائيات البطولة ضمن المجموعة السابعة، والتي تضمه إلى جانب منتخبات فرنسا وألمانيا والدومينيكان، ويستهل المنتخب الوطني مشواره في الحدث العالمي
بلقاء منتخب الدومينيكان في الأول من شهر أيلول المقبل، ويلتقي في مباراته الثانية منتخب فرنسا في الثالث من الشهر نفسه، ويلتقي في مباراته الثانية والأخيرة في المجموعة منتخب ألمانيا يوم الخامس منه)، حيث يلعب المنتخب مبارياته ضمن الدور الأول في مدينة شينجن الصينية.
وكان المدير الفني للمنتخب الوطني، ستايبينغ، أكد في تصريح إلى الموقع الإلكتروني للإتحاد الدولي لكرة السلة، أن مشاركة المنتخب الوطني في كأس العالم يشكل لحطة تاريخية في مسية كرة السلة الأردنية، بعد فترة من الإحباط عاشتها السلة الأردنية لأسباب مختلفة.
وقدمت السفارة الأميركية في عمان، التهنئة لمنتخب السلة بمناسبة تأهله الى بطولة العالم، حيث جاء على الحساب الرسمي للسفارة على “فيسبوك”: “حظا سعيدا للأردن في مباريات كأس العالم لكرة السلة، وصل الأردن لأعلى المستويات في كرة السلة وكوبي براينت، لاعب كرة السلة الأميركي الأسطوري، قام شخصيا بسحب اسم المنتخب الوطني الأردني خلال القرعة العشوائية مؤخرا.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ولي العهد لخطاب والهندي " عفية عليكم يا أبطال" "خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً منتخب شباب السلة يتأهل لكأس العالم منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم اليرموك يفرض "سطوته" على قوى الشباب و الشابات أحمد هندي يظفر ببرونزية دفع الكرة الحديدية في بارالمبيك باريس ٢٠٢٤ الفلسطيني خليلية بطلا لسباق الدفع الرباعي الثالث و"مجموعة برو " والمهيرات بطلا لـ "سيمي برو" ومامكيغ... المنتخب الوطني ت17 يتعثر أمام نظيره العراقي بـ "غرب آسيا" اختتام الدور الأول من بطولة دوري الشباب ت 19 لأندية النخبة للعرب فلسفستهم .. ملاعب فارغة المحتوى ..! ... حسين الذكر عاجل ...عضو هيئة عامة في إتحاد لعبة فردية يطعن والدته عدة طعنات منتخب السيدات لكرة الطائرة الشاطئية للدور الثاني بعد تجاوز السعودية ثلاثة لاعبين يخوضون منافساتهم يوم غد في بارالمبيك باريس  منتخب السيدات لكرة الطائرة الشاطئية يفوز على البحرين الإتحاد الدولي لكرة الطاولة يختار المصري حكما ببطولة الدمام الدولية منتخبنا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال يفوز على المنتخب الليبي في افتتاح البطولة العربية المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ منتخب النشامى يتعادل مع الكويت بافتتاح مشواره بتصفيات كأس العالم النادي عي بطلا لمحافظة الكرك في بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم لعام ٢٠٢٤ من يتحمل اخفاقات الملاكمة الأردنية؟؟!!! العداءة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي تُقتل أمام طفليها.. تفاصيل مروعة عن وفاتها "سراب سبورت "تشارك المهندس أشرف العواملة وعائلته أحزانه بوفاة والده اليابان تتصدر مجموعتها بعد فوز ساحق على الصين بسبعة أهداف نظيفة نيران صديقة تهدي البحرين فوزاً مثيراً على أستراليا في التصفيات الآسيوية تصفيات مونديال 2026.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سيئول المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية للرجال في المجموعة الأولى للبطولة العربية بودكاست "بين السروج " برنامج عن رياضة الفروسية اطلقه الفارس ادم العساف فارس الامن العام "زيد ابوشباب" طموحات وانجازات كبيرة الإثارة تتواصل ببطولة الناشئين الحادية عشرة الجولة الثانية من درع الاتحاد تنطلق.. الجمعة