سراب سبورت
مجلة رياضية

شركة “إيرباص” لصناعة الطائرات  تزور الأميرة سمية للتكنولوجيا

سراب-عمان

 التقى رئيس جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا الأستاذ الدكتور مشهور الرفاعي وفداً مشتركاً من مؤسسة ولي العهد وشركة “إيرباص” العالميّة الرائدة في تصنيع الطائرات، لبحث سبل التعاون في مجال تدريب طلبة الجامعة في الشركة  بتنظيم من مؤسسة ولي العهد.

واستعرض الرفاعي خلال اللقاء برامج الجامعة الأكاديمية، ونشاطها الدولي خصوصاً في البرامج المشتركة مع عدد من الجامعات العالمية، مبيناً مسيرتها وجهودها الرائدة في تقدم قطاع الحاسوب وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والأعمال.

وأكد الرفاعي أنه وحسب توجيهات صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة أكد على أهمية الوصول بطلبة الجامعة إلى العالمية من خلال مشاريعهم وأعمالهم الريادية في القطاعات الهندسية والتكنولوجية، وهو ما يشكل نقطة قوة وتميز للجامعة. منوهاً إلى اختيار طالبين من أصل 4 طلبة من الأردن ضمن الفوج الأول من الطلبة المستفيدين من البرنامج التدريبي، واختيار الطالب علاء الدين الخواجه ضمن الفوج الثاني في البرنامج التدريبي.

واستعرض الطالب المتدرب في شركة ايرباص علاء الدين الخواجه هذه التجربة خلال الجلسة النقاشية التي تضمنت حوار مع الطلبة والحضور. وأكد الوفد خلال الجلسة النقاشية على سمعة الجامعة الطيبة وتميز طلبتها على المستوى العالمي في كافة الصعد. مقدما موجزاً عن الشركة وبرامجها التدريبية الخاصة بطلبة الجامعات ومجالات التعاون المشتركة، مستعرضاً تجارب الفوج الأول والثاني في البرنامج.

وحضر اللقاء، عن الجامعة؛ عميد كلية الملك عبدالله الاول للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمد صبابحة، ونائب عميد كلية الملك عبدالله الثاني للهندسة الدكتور مأمون الأحمد، ورئيس قسم الهندسة الكهربائية الدكتور أيمن فزع، ورئيس قسم هندسة الحاسوب الدكتورة مجد بطارسة، ورئيس قسم هندسة الاتصالات الدكتور رامي وحشة، وعن الوفد الزائر؛ مسؤول شؤون الموظفين مركز التميز جميل محبوبي ، ومن إدارة التعاون الدولي وتطوير الاعمال بول محمد ، إضافة إلى مؤسسة ولي العهد.

وكان الوفد قد جال في الجامعة واطلع على المختبرات المزودة بأحدث الاجهزة، وتعرف على الروبوت (بيببر) الذي يُعد أول روبوت عالمي مصمم للعيش مع البشر يستطيع التعرف على الوجوه والكائنات التي حوله وتمييزها بأسمائها، وهو قادر على التعرف على عواطف الإنسان وتميزها وبناء عليها يغير تصرفاته وطريقة حواره مع الشخص المتفاعل معه، ويتم التواصل مع الروبوت بطرق شتى كالصوت واللمس.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة