سراب سبورت
مجلة رياضية

الإعلان عن بدء العد التنازلي لانطلاق دورة غرب أسيا البارالمبية الثانية في عمان

 

 

سراب_عمان

استضاف الاتحاد البارالمبي لمنطقة غرب آسيا برئاسة الدكتور عبد الرزاق أحمد بني رشيد رئيس الاتحاد في المقر الدائم في مدينة الشارقة الدكتور حسين ابو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية في اجتماع ثنائي مشترك بحضور الدكتور مصباح ابراهيم الأمين العام والأستاذ تامر جودة السكرتير الإداري، لبحث واستعراض آخر المستجدات والتحضيرات الخاصة بدورة ألعاب غرب آسيا البارالمبية الثانية عمّان 2019 ، والتي تستضيفها اللجنة البارالمبية الأردنية في العاصمة عمّان بالفترة من 15 – 22 /9/ 2019 بمشاركة وفود ومنتخبات دول منطقة غرب آسيا الـ 12 وأكثر من 700 رياضي ورياضية يشاركون بسبعة ألعاب هي رفع الأثقال وألعاب القوى وتنس الطاولة والبوتشيا وكرة الهدف والكرة الطائرة من الجلوس وكرة السلة على الكراسي المتحركة.
وناقش الاجتماع العديد من المواضيع أبرزها الإعلان عن رعاية الحدث حيث سيكون تحت رعاية كريمة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية، ورئاسة وزير الشباب والثقافة الدكتور محمد أبو رمان للجنة المنظمة العليا للدورة.
كما أعلن الاجتماع عن ضيوف شرف الدورة الذين سيكونون من أرفع الشخصيات الرياضية على المستوى الدولي والآسيوي وأبرزهم السيد أندرو بارسون، رئيس اللجنة البارالمبية الدولي IPC، والسيد ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية APC، والشيخ محمد بن دعيج، رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، والسيد طارق بن خادم نائب رئيس الاتحاد الدولي لرياضة الكراسي المتحركة والبتر IWAS، والسيد عيسى هلال أمين عام مجلس الشارقة الرياضي.
كما تم خلال الاجتماع اعتماد الاتحادات الرياضية الدولية للألعاب لمنافسات الدورة لتكون بطولات رسمية معتمدة ومؤهلة وبإشراف مباشر من المندوبين الدوليين لتلك الاتحادات وهي: ألعاب القوى: حيث تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لألعاب القوى للمعاقين WPA، ورفع الأثقال التي تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لرفع الأثقال للمعاقين WPP، وكرة الهدف تم اعتمادها من قبل الاتحاد الدولي لرياضات المكفوفين IBSA، وكرة السلة على الكراسي المتحركة، تم اعتمادها من قبل اتحاد آسيا أوقيانوسيا لكرة السلة AOZ، وتنس الطاولة تحت ملاحظة الاتحاد الدولي لتنس الطاولة للمعاقين Para ITTF.
كما تم الإعلان عن موعد عقد الاجتماع الدوري السنوي للمكتب التنفيذي لاتحاد غرب آسيا على هامش الدورة يوم الاثنين الموافق 16 /9/ 2019.
واطلع رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية الحضور على أبرز التحضيرات تنظيمية والفنية واللوجستية التي كانت على أعلى مستوى من خلال توفير حجوزات الفنادق، والمواصلات، وأماكن المنافسات، والتجهيزات الرياضية، وحفل الافتتاح الرسمي، ومراسم استقبال الضيوف في المطار وغيرها من التجهيزات والترتيبات لانطلاق الدورة الثانية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة