سراب سبورت
مجلة رياضية

جمعة يظفر بلقب الرالي الوطني الثالث ويتصدر الترتيب العالم لبطولة الراليات المحلية

0
سراب-عمان
– ظفر المتسابق خالد جمعة وملاحه شقيقه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10 بزمن 41.09  دقيقة ، بلقب الرالي الوطني الثالث  يوم أمس الجمعة ، ليتصدر المتسابق خالد جمعة الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات ، برصيد 44 نقطة  فيما يتصدر شقيقه عماد بطولة  الأردن للملاحيين  بنفس الرصيد، وجاء في المركز الثاني سلامة القماز وملاحه  فيصل القماز على متن سيارة ايفو 5، بزمن 44.57 دقيقة ، ليرفع القماز رصيده من النقاط ليصبح 40 نقطة يتقاسمها مع المتسابق معروف أبو سمرة، وجاء في المركز الثالث  أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9، بزمن 45.25  دقيقة.
  • تكون الرالي من مرحل سلحوب 1و2 (15.39 كم)  والرمان 1و2 ( 15.46) كم وتبلغ المسافة الإجمالية للرالي 150.11 كم، منها  61.07  كم مراحل خاصة ويعد مسار الرالي حصويا.

    الطريق للقب

    دارت منافسات قوية في الرالي المتسابق العُماني عبد الله الرواحي وملاحه الأردني عطا الحمود وبين خالد جمعة وملاحه عماد جمعة وطارق الطاهر وملاجه موسى جهريان وسلامة القماز وملاحه فيصل القماز واهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة وشادي شعبان وإبراهمي علي وزياد مقداد وملاحه حسام الجمزواري وأمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب، واستطاع العُماني الرواحي بعد الجولة الأولى تصدر الترتيب العام ولحق به جمعة في المركز الثاني وحل الطاهر في المركز الثالث.

    وتبدلت المراكز في المراحل بين المتسابقين حيث تمكن المتسابق خالد جمعة احراز المركز الأول في المرحلة الثانية سلحوب 2 وتقدم طارق الطاهر إلى المركز الثاني، وانسحب من الرالي العُماني عبد الرواحي في هذه المرحلة، واستطاع  يوسف الأسمر التقدم  إلى المركز الثاني في المرحلة الثالثة ( الرمان) وحل سلامة القماز في المركز الثالث في ذات المرحلة وتقدم شادي شعبان إلى المركز الرابع وحل ايهاب الشرفا إلى المركز الخامس.

    وبقيت الأمور بين مد وجزر بين المتسابقين  جمعة والقماز والشرفا والقماز والطاهر وشعبان في مراحل الرالي.

    وكانت الكلمة الأخيرة للمتسابق خالد جمعة الذي نال لقب الرالي ليعزز صدارته في الترتيب العام لبطولة الأردن للراليات.

     النتائج النهائية

    المركز  الأول: خالد جمعه وملاحه عماد جمعة على متن سيارة ايفو 10، بزمن 54.54 دقيقة.

    المركز الثاني : سلامة القماز وملاحه  فيصل القماز  على متن سيارة ايفو 5، بزمن 1.00.01 دقيقة.

    المركز الثالث : أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة على متن سيارة ايفو 9، بزمن 1.00.25  دقيقة.

    المركز الرابع: شادي شعبان على متن سيارة ايفو 9،  بزمن 1.01.33 دقيقة.

    المركز الخامس: طارق الطاهر وملاحه موسى  على متن سيارة ايفو6، بزمن 1.01.55 دقيقة.

    المركز السادس: زياد مقداد وملاحه حازم الجمزاوي  على متن سيارة ايفو 7، بزمن 1.04.58 دقيقة.

    المركز السابع: يوسف الأسمر وملاحه رمزي قباني على متن سيارة سيارة سوبارو بزمن 1.05.45 دقيقة.

    المركز الثامن: أمجد العناسوة وملاحه محمد الخطيب على متن سيارة ايفو 6 ، بزمن 1.05.28 دقيقة.

     أبطال الفئات

      – كأس المجموعة ن والمركز الأول: خالد جمعة وملاحه عماد جمعة

     –  كأس المجموعة اس والمركز الثاني:  سلامة القماز وملاحه فيصل القماز.

    –  كأس المركز الثالث: أيهاب الشرفا وملاحه يوسف جمعة.

     

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني ت17 يواجه نظيره السوري بنصف نهائي "غرب آسيا" 16 ميدالية لـ"الطاولة الأردنية" في بطولة غرب آسيا  ولي العهد لخطاب والهندي " عفية عليكم يا أبطال" "خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً منتخب شباب السلة يتأهل لكأس العالم منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم اليرموك يفرض "سطوته" على قوى الشباب و الشابات أحمد هندي يظفر ببرونزية دفع الكرة الحديدية في بارالمبيك باريس ٢٠٢٤ الفلسطيني خليلية بطلا لسباق الدفع الرباعي الثالث و"مجموعة برو " والمهيرات بطلا لـ "سيمي برو" ومامكيغ... المنتخب الوطني ت17 يتعثر أمام نظيره العراقي بـ "غرب آسيا" اختتام الدور الأول من بطولة دوري الشباب ت 19 لأندية النخبة للعرب فلسفستهم .. ملاعب فارغة المحتوى ..! ... حسين الذكر عاجل ...عضو هيئة عامة في إتحاد لعبة فردية يطعن والدته عدة طعنات منتخب السيدات لكرة الطائرة الشاطئية للدور الثاني بعد تجاوز السعودية ثلاثة لاعبين يخوضون منافساتهم يوم غد في بارالمبيك باريس  منتخب السيدات لكرة الطائرة الشاطئية يفوز على البحرين الإتحاد الدولي لكرة الطاولة يختار المصري حكما ببطولة الدمام الدولية منتخبنا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال يفوز على المنتخب الليبي في افتتاح البطولة العربية المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ منتخب النشامى يتعادل مع الكويت بافتتاح مشواره بتصفيات كأس العالم النادي عي بطلا لمحافظة الكرك في بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم لعام ٢٠٢٤ من يتحمل اخفاقات الملاكمة الأردنية؟؟!!! العداءة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي تُقتل أمام طفليها.. تفاصيل مروعة عن وفاتها "سراب سبورت "تشارك المهندس أشرف العواملة وعائلته أحزانه بوفاة والده اليابان تتصدر مجموعتها بعد فوز ساحق على الصين بسبعة أهداف نظيفة نيران صديقة تهدي البحرين فوزاً مثيراً على أستراليا في التصفيات الآسيوية تصفيات مونديال 2026.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سيئول المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية للرجال في المجموعة الأولى للبطولة العربية بودكاست "بين السروج " برنامج عن رياضة الفروسية اطلقه الفارس ادم العساف فارس الامن العام "زيد ابوشباب" طموحات وانجازات كبيرة