سراب سبورت
مجلة رياضية

ناشئو السعودية وسوريا في افتتاح منافسات الدور الثاني غداً

سراب_عمان

تأهلت منتخبات سوريا، الأردن والسعودية الى منافسات المجموعة الأولى من الدور الثاني في البطولة السابعة للناشئين (دون 15 عاماً) برعاية البنك العربي والتي تقام على استاد الأمير محمد الدولي في مدينة الزرقاء – الأردن.

وشهدت الجولة الأخيرة من منافسات الدور الأول أجواءً تنافسية عالية لا تخلو من الإثارة في صراع على خطف الصدارة في كل من المجموعات الثلاث.

ففي المجموعة الأولى، فاز البحرين على لبنان 1-0 (الشوط الأول 1-0) بهدف كمال صالح البدوي في الدقيقة 12. وحاول البحرين تعزيز النتيجة بهدف ثانٍ ليضمن صدارة المجموعة بفارق الأهداف عن سوريا الا أنه لم يستطع ذلك واكتفى بالهدف الوحيد. وكثف المنتخب البحريني من هجماته في الشوط الأول حيث حاول البدوي في الدقيقة 29 تسجيل هدف ثان الا أن الحارس اللبناني موريسيو سيمايا كان له في المرصاد. وفي الدقيقة 34 أضاع البحرين فرصة تعزيز النتيجة بعد تسديدة قوية من سعد عطار ارتطمت بالقائم الأيمن.

في المقابل، سعى المنتخب اللبناني لحصد الثلاث نقاط للتأهل الى منافسات المجموعة الثانية في أجواء مشحونة وخشونة كبيرة بين الفريقين خاصة في الشوط الثاني حيث شكل البحرين سداً منيعاً حول مرماه لعدم السماح للبنان باستغلال نقصه العددي في الملعب حيث أكمل المباراة بتسعة لاعبينبسبب طرد اللاعب طلال الهنداوي في الدقيقة (46).

وفي الدقيقة 78 تصدى حارس البحرين محمد جعفر لفرصة لبنانية تلتها ركلة حرة قوية من كابتن لبنان محمود زبيب وكادت أن تعادل النتيجة لصالحهم الا أنها اصطدمت بالقائم.

كما أضاع لبنان فرصة التعادل من جديد بعد أن صد الحارس البحريني جعفر ركلة جزاء للبنان في الدقيقة 86.

وتصدرت سوريا المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط وجاء البحرين ثانياً بأربع نقاط وبفارق اللعب النظيف عن سوريا، فيما بقي لبنان ثالثاً من دون أي نقطة.

أما في منافسات المجموعة الثانية، فاز الأردن على فلسطين 4-1 (الشوط الأول 3-1).

سجل للأردن كل من أدهم الرفاعي (12)، محمد عبيدات (18)، عبدالقادر العالم (37) وأيهم محمد (52) ولفلسطين عبدالله شريته (21).

ودخل المنتخب الأردني المباراة بضغط كبير وكاد أن يفتتح التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق الا أن الحارس الفلسطيني مالك عباسي أبعد الكرة. واستمر الضغط الأردني الى الشوط الثاني بتسجيل الهدف الرابع حيث حاول منتخب فلسطين التقدم بهدف ثانٍ في الدقائق الأخيرة الا أن تنظيم الخط الدفاعي الأردني حال دون ذلك.

وتصدر الأردن المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، يليه عُمان (نقطة) وفلسطين (نقطة).

أما في منافسات المجموعة الثالثة، تصدّر المنتخب السعودي برصيد 6 نقاط محققا فوزاً كبيراً على الكويت 6-1 (الشوط الأول 4-1)، فيما جاء العراق ثانياً (نقطة) والكويت ثالثاً (نقطة).

سجل للسعودية مهند عبد البراح (3 و20)، عبدالعزيز سعود علالوة (6)، خالد مرجاشي (37)، وليد صابر (49) وعلي عبد الرؤوف (51) وللكويت عبدالرحمن الرشيدي (90).

ويتوّج باللقب البطل الحاصل على أعلى عدد من النقاط في الدور الثاني الذي سيلعب بنظام الدوري من مرحلة واحدة، حيث تأهل الأردن، سوريا والسعودية الى المجموعة الأولى. فيما جاءت البحرين، عُمان والعراق في المجموعة الثانية. أما منتخبات لبنان، فلسطين والكويت ستلعب في المجموعة الثالثة.

ويلتقي غداً الأحد في 7 تموز في منافسات الدور الثاني، السعودية مع سوريا (16:00)، العراق مع البحرين (19:00) والكويت مع لبنان (22:00).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني ت17 يواجه نظيره السوري بنصف نهائي "غرب آسيا" 16 ميدالية لـ"الطاولة الأردنية" في بطولة غرب آسيا  ولي العهد لخطاب والهندي " عفية عليكم يا أبطال" "خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً منتخب شباب السلة يتأهل لكأس العالم منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم اليرموك يفرض "سطوته" على قوى الشباب و الشابات أحمد هندي يظفر ببرونزية دفع الكرة الحديدية في بارالمبيك باريس ٢٠٢٤ الفلسطيني خليلية بطلا لسباق الدفع الرباعي الثالث و"مجموعة برو " والمهيرات بطلا لـ "سيمي برو" ومامكيغ... المنتخب الوطني ت17 يتعثر أمام نظيره العراقي بـ "غرب آسيا" اختتام الدور الأول من بطولة دوري الشباب ت 19 لأندية النخبة للعرب فلسفستهم .. ملاعب فارغة المحتوى ..! ... حسين الذكر عاجل ...عضو هيئة عامة في إتحاد لعبة فردية يطعن والدته عدة طعنات منتخب السيدات لكرة الطائرة الشاطئية للدور الثاني بعد تجاوز السعودية ثلاثة لاعبين يخوضون منافساتهم يوم غد في بارالمبيك باريس  منتخب السيدات لكرة الطائرة الشاطئية يفوز على البحرين الإتحاد الدولي لكرة الطاولة يختار المصري حكما ببطولة الدمام الدولية منتخبنا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال يفوز على المنتخب الليبي في افتتاح البطولة العربية المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ منتخب النشامى يتعادل مع الكويت بافتتاح مشواره بتصفيات كأس العالم النادي عي بطلا لمحافظة الكرك في بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم لعام ٢٠٢٤ من يتحمل اخفاقات الملاكمة الأردنية؟؟!!! العداءة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي تُقتل أمام طفليها.. تفاصيل مروعة عن وفاتها "سراب سبورت "تشارك المهندس أشرف العواملة وعائلته أحزانه بوفاة والده اليابان تتصدر مجموعتها بعد فوز ساحق على الصين بسبعة أهداف نظيفة نيران صديقة تهدي البحرين فوزاً مثيراً على أستراليا في التصفيات الآسيوية تصفيات مونديال 2026.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سيئول المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية للرجال في المجموعة الأولى للبطولة العربية بودكاست "بين السروج " برنامج عن رياضة الفروسية اطلقه الفارس ادم العساف فارس الامن العام "زيد ابوشباب" طموحات وانجازات كبيرة