سراب سبورت
مجلة رياضية

فضيتان وبرونزية للأردن في افتتاح بطولة آسيا للجوجيتسو

سراب-عمان

تمكن المنتخب الوطني للجوجيتسو ، اليوم الأربعاء ، في تحقيق ميداليتين فضيتين وميدالية برونزية ، مع انطلاق مشاركته في منافسات النسخة الرابعة من بطولة آسيا للجوجيتسو والمقامة في العاصمة المنغولية أولان باتور وتستمر حتى يوم بعد غد الجمعة.

وجاءت الميداليات الثلاث من خلال اللاعبين ، عبدالكريم الرشيد (فضية – وزن تحت ٦٩ كغم) وسامح أبو الراغب (فضية – وزن فوق ٩٤ كغم) وحسين الرشيد (برونزية – وزن تحت ٧٧ كغم).

واستهل عبدالكريم الرشيد مشواره في البطولة بالفوز في دور الـ ٣٢ على لاعب منتخب منغوليا ، بافوباتار مونونجشاجا ، ومن ثم تخطى لاعب المنتخب الكازاخستاني ، ماميلوف إسلام ، في دور الـ ١٦.

وواصل “الرشيد” تألقه وفاز في الدور ربع النهائي ، على اللاعب الإماراتي ، عبدالله الجنيبي ، وفي الدور نصف النهائي ، فاز على اللاعب الفلبيني ليم مارك.

وفي النزال النهائي خسر الرشيد أمام حامل اللقب ، التايلاندي بان بوت ، ليكتفي عبدالكريم الرشيد بالميدالية الفضية.

بدوره فاز اللاعب سامح أبو الراغب في نزاله الأول بالدور ربع النهائي ، على اللاعب التايلاندي “نادتانا” وفي نصف النهائي تجاوز خصمه الإماراتي يحيى الحمادي – بطل آسيا – قبل أن يخسر النزال النهائي أمام اللاعب الكوري الجنوبي جان يوك.

وضمن منافسات وزن تحت ٧٧ كغم ، فاز حسين الرشيد في دور الـ ١٦ على اللاعب السنغافوري تان داريل ومن ثم فاز على البحريني علي في الدور ربع النهائي ، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي أمام اللاعب الكوري الجنوبي يونغ آم لينتقل للعب على الميدالية البرونزية والذي حققها بعد فوزه على السعودي محمد فودة.

وضمن منافسات وزن تحت ٨٥ كغم ، فاز عبدالرحمن أبو رميلة في أولى نزالين على كل من الطاجيكستاني نزارزا ماروفجون والسنغافوري أكوس وفي الدور ربع النهائي خسر أمام اللاعب القيرغيزستاني مارتاز علي لينتقل “أبو رميلة” للعب على الميدالية البرونزية والتي خسرها بعد خسارته على يد لاعب المنتخب المنغولي.

وعلى صعيد ذات الوزن ، حقق اللاعب بدر الخزاعي الفوز في نزالي دور الـ ١٦ والدور ربع النهائي على كل من المنغولي ايردينيبار والكوري الجنوبي كيم دونغ قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام الإمارات فيصل الكتيبي – بطل العالم ٢٠١٧ – لينتقل بعدها الخزاعي” للعب على الميدالية البرونزية والتي خسرها أمام اللاعب القيرغيزستاني مرتضى عبد الرحمن حاجي.

وتستكمل يوم غد الخميس المشاركة الأردنية في بطولة آسيا للجوجيتسو حيث سيشارك اللاعبان زيد جرندوقة وباسل فانوس ضمن منافسات تحت ٩٤ كغم.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة