سراب سبورت
مجلة رياضية

الشقيقان “أبو يمن” يتأهلان إلى الدور نصف النهائي من تصفيات غرب آسيا لكرة الطاولة المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو

 

 

 

 

 

 

 

 

سراب_عمان

نجح الشقيقان زيد وسِوار أبو يمن ، لاعبا المنتخب الوطني لكرة الطاولة ، في التأهل إلى الدور نصف النهائي من تصفيات غرب آسيا المؤهلة إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ والمقامة في صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة ٣٠ لاعباً ولاعبة بواقع ١٩ لاعباً في فئة الرجال و١١ لاعبة في فئة السيدات يمثلون ١١ دولة من البحرين والإمارات والعراق والسعودية والكويت ولبنان وفلسطين وقطر واليمن وسورية إلى جانب الأردن ، حيث سيتأهل للأولمبياد اللاعب واللاعبة الفائزان بكل فئة.

 

وواصل الشقيقان تألقهما وحجزا اليوم الثلاثاء مقعدهما في الدور نصف النهائي ليصبحان على بُعد خطوتين من خطف البطاقة التأهيلية إلى أولمبياد طوكيو.

 

وتصدر زيد أبو يمن ترتيب مجموعته الرابعة بالعلامة الكاملة ومن ٣ انتصارات على كل من الإماراتي صالح البلوشي بأربعة أشواط لواحد وعلى البحريني راشد سند بنتيجة ٤-٠ وعلى الفلسطيني إبراهيم مُغربي ليعبر إلى الدور ربع النهائي مُباشرةً دون الحاجة إلى خوض دور الـ ١٦.

 

وفي الدور ربع النهائي تمكن “أبو يمن” من الفوز على المصنف الثاني في البطولة القطري محمد عبدالوهاب بنتيجة ٤-٣ في مباراة قوية وحماسية بين اللاعبين.

 

وسيلتقي “أبو يمن” في الدور نصف النهائي يوم غد الأربعاء مع المصنف الأول في البطولة ، السعودي علي الخضراوي والذي تجاوز بدوره القطري أحمد المهندي بنتيجة ٤-١.

 

ونجحت لاعبة منتخبنا الوطني ، سِوار أبو يمن ، في حجز مقعدها بالدور نصف النهائي ، حيث كانت قد تصدرت ترتيب المجموعة الثالثة بثلاثة انتصارات على كل من السورية زينة أسعد واللبنانية ملاك خوري والفلسطينية شيماء أبو نعمة وبالنتيجة ذاتها بأربعة أشواط دون مُقابل.

 

وبفضل انتصاراتها الثلاث انتقلت ” أبو يمن” مباشرةً إلى الدور ربع النهائي والتي تمكنت من اجتيازه وواصلت تألقها بعد فوزها المستحق على البحرينية مريم القاسمي بأربعة أشواط مقابل شوط واحد.

 

وحل زياد الدميسي في المركز الثاني ضمن منافسات المجموعة الخامسة من انتصارين على كل من العراقي محمد ثائر بنتيجة ٤-١ وعلى اللبناني محمد هامي بنتيجة ٤-٢ وخسارة أمام القطري أحمد المهندي.

 

وانتقل بعد ذلك “الدميسي” للعب دور الـ ١٦ والذي نجح في تجاوزه بعد فوزه على اللاعب الكويتي إبراهيم الحسن بنتيجة ٤-٢ قبل أن يخسر في الدور ربع النهائي أمام اللاعب اللبناني داود شهاب.

 

من جانبها لم تتمكن اللاعبة ، براء الوديان ، من اجتياز دور المجموعات حيث حلت في المرتبة الثالثة بالمجموعة الثانية بفارق الأشواط عن مريم العلي والتي خطفت البطاقة الثانية عن هذه المجموعة.

وكانت “الوديان” قد فازت في مباراتين يوم أمس على كل من العراقية سجى مجيد والبحرينية مريم بالنتيجة ذاتها ٤-٢ قبل أن تخسر اليوم أمام السورية هند ظاظا بنتيجة ٤-١.

 

وستختتم التصفيات يوم غد الأربعاء وسيتم التعرف على اللاعب واللاعبة المتأهلان إلى دورة الألعاب الأولمبية (طوكيو ٢٠٢٠) عن غرب آسيا.

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية استمرار فعاليات "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في مركز شابات المزار لاعبون قدامى في لعبة فردية يتجهون للتصعيد بعد تجاهل اللجنة الأولمبية شكواهم اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام قراءة في كتاب التكليف السامي...الشباب القوة الدافعة لكل تقدم الزعبي خطاب التكليف السامي لجلالة الملك يبشر بنهضة رياضية السيد وابوعلفا الى إسبانيا للمشاركة في المؤتمر العالمي للصداقة والزمالة رؤية ملكية ترسم خارطة الطريق لدعم منتخب النشامى كتاب التكليف السامي لجلالة الملك يوجه دولة جعفر حسان انهضوا بشباب الوطن ..والرياضة الأمير فيصل يترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية