سراب سبورت
مجلة رياضية

الكسبة والوادي يُكملان التألق التاريخي للملاكمة الأردنية ويحجزان البطاقة الرابعة والخامسة لأولمبياد طوكيو ٢٠٢٠

سراب-عمان

التحق اللاعبان ، عبادة الكسبة ومحمد الوادي ، بزملائهما حسين عشيش وزياد عشيش وعدي الهنداوي ، إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠ بعد فوزهما ، مساء اليوم الإثنين في الدور ربع النهائي من منافسات وزنيهما ببطولة الملاكمة المؤهلة إلى الأولمبياد عن قارتي آسيا وأقيانوسيا والتي تستضيفها صالة الأمير حمزة بمدينة الحسين للشباب بمشاركة ٢٢١ ملاكم وملاكمة يمثلون ٣٥ دولة.

وتعتبر هذه هي المرة الأولى في تاريخ الرياضة الأردنية التي يتأهل فيها خمسة لاعبين من رياضة واحدة في نفس النسخة الأولمبية.

وخطف ملاكم المنتخب الوطني ، عبادة الكسبة ، بطاقة العبور إلى أولمبياد طوكيو ، بعد أن تمكن من الفوز على بطل آسيا والمصنف الأول على فئة وزن تحت ٦٣ كغم عثمانوف بخضر.

وتأهل “الكسبة” للمرة الثانية إلى الألعاب الأولمبية بعد أن سبق وأن شارك في أولمبياد ريو ٢٠١٦ جنباً إلى جنب مع زميله حسين عشيش.

ودخل “الكسبة” نزاله بقوة كبيرة ورغبة في تعويض هزيمته في نهائي بطولة آسيا الأخيرة أمام اللاعب الطاجيكستاني ليتفوق عليه ويتأهل إلى الدور نصف النهائي عن جدارة واستحقاق.
وسيلتقي عبادة الكسبة في الدور نصف النهائي يوم غد الثلاثاء مع حامل فضية بطولة العالم عام ٢٠١٥ الكازاخستاني “زاكير”.

ونجح “الوادي” في استكمال تألق الملاكمة الأردنية وحجز خامس البطاقات التأهيلية إلى أولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

وتفوق محمد الوادي على خصمه الكوري الجنوبي في الجولتين الثانية والثالثة بعد أن تمكن الكوري من حسم الجولة الأولى ليتأهل “الوادي” للأولمبياد عن جدارة واستحقاق.

وسيلتقي الوادي في الدور نصف النهائي يوم غد مع اللاعب التايلاندي تشاتشاي بوتدي والذي فاز بدوره على اللاعب الفيتنامي نجوين فان دوونج.

وسيلتقي اللاعب حسين عشيش (وزن تحت ٩١ كغم) مع المصنف الأول على الوزن وصاحب فضية أولمبياد ريو ٢٠١٦ ، الكازاخستاني فاسيلي ليفيت.

من جانبه سيلتقي ، عدي الهنداوي ، ضمن منافسات وزن تحت ٨١ كغم مع المصنف الأول على الوزن وبطل العالم الكازاخستاني بيكزاد نورداوليتوف.

فيما سيواجه اللاعب زياد عشيش ضمن منافسات وزن تحت ٦٩ كغم المصنف الأول على الوزن وصاحب برونزية بطولة العالم الأخيرة وبطل آسيا الأوزبكي ، باتوروف.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فريق المشارع يتوج بلقب بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة طويقات يتوج"فريق التربية والتعليم " بطلاً لبطولة ولي العهد الثانية لخماسيات كرة القدم لموظفي الوزارا... رواد الكشافة والمرشدات تهنئ السفير مازن الحمود لانتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تعرف على السيرة الذاتية للمدير الفني للمنتخبات الوطنية الأردنية لكرة الطائرة شاهين يستعرض في "المونتيسوري " دور جمعية الأيدي الواعدة في التعليم الجامعي والتطوع وإعداد الشباب للم... إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل النشامى يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم "سراب سبورت"تشارك الزملاء أمجد وأشرف المجالي أحزانهم بفقيدهم صقر المجالي الفارس سليمان الدعجة...يستعد للسباق التأهيلي الرابع للقدرة و التحمل منتخب الرجبي يستهل مشواره في بطولة آسيا بمواجهتي باكستان والفلبين فريق النقع يتوج بلقب بطولة الشابات 3 ذهبيات تتوج مربط دبي بطلاً لكأس كل الأمم بألمانيا إعلان قائمة النشامى لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم الحسين إربد يفتتح انتصاراته الآسيوية أمام الكويت الاتحاد يتوّج بلقب كأس الأردن للسيدات 2024 "شيخ الإعلاميين" محمد قدري حسن وعودة لمهنة المتاعب وزارة الشباب واللجنة الأولمبية الأردنية تبحثان سبل تعزيز التعاون الرياضي المشترك "قطيشات"..مهمتنا المقبلة المنافسة..."الحصري"..العمل الجماعي وعزيمة اللاعبين سبل النجاح قطيشات.. يشيد بإنجازات المصارعة ويقرر عدم الاستمرار مع الإتحاد بالدورة القادمة "الكشافة والمرشدات" تبارك للحمود انتخابهِ رئيسٍ للمنتدى الاقتصاديِ الأردنيِ تواصل الاستعدادات للملتقى الأردني المقدسي الثالث إشادة دولية بالمهرجان الدولي ال41 للبريدج...وتكريم للجهات الداعمة "الفروسية الملكي" يفتح المجال للتسجيل في السباق التأهيلي الرابع للقدرة د . مي الرقاد مساعدا لعميد شوؤن الطلبة في كلية الاميرة عالية الجامعية جمعية الكشافة والمرشدات تواصل احتفالاتها باليوبيل الفضي لتولي الملك سلطاته الدستورية تواصل بطولة ناشئات كرة الطائرة اتحاد كرة القدم ينظم بطولة ودية للناشئات الزعبي ومجلس ادارة الطاولة يهنئون زميلهم د.عمر الجعافرة الحمود ينقل ترحيب واعتزاز الأميرة بسمة بالوفد الكشفي و الإرشادي الليبي الشوابكة يفتتح مشروع الجدران التفاعلية في مدرسة شجرة الدر الأساسية المختلطة