سراب سبورت
مجلة رياضية

قبل الإفطار مع نجم رياضي زيد الخص: اكلني المفضلة المنسف وقلاية البندورة وحكمتي”لا تخاف احد، احترم الجميع”

زيد الخص نجم كرة السلة .. أحد أبرز لاعبي منتخب الوطني لكرة السلة ،يبلغ من العمر 34 سنة. ساهم مع المنتخب الأردني لكرة السلة في تحقيق نتائج جيدة، أبرزها إحراز الميدالية البرونزية في كأس آسيا للشباب في الفلبين والبطاقة الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم للشباب في اليونان عام 1995، كما توّج بجائزة أحسن لاعب في البطولة الآسيوية السابعة.

كان زيد الخص أول أردني يحمل كأس العرب في الإسكندرية عام 2007، كما قاد فريق نادي زين كأول فريق أردني يحمل كأس الأندية العربية عام 2008 وأول من يحمل كأس الأندية الآسيوية مع نادي زين بعمان 2006. يحمل سجله ست مشاركات في بطولة أمم آسيا، و3 مشاركات على مستوى الدورات العربية  حاز منها ميداليتين فضيتين في دورة الالعاب العربية 1999 ودورة الالعاب العربية 2007 في عمان والإسكندرية.

وفي زواية قبل الافطار؛ يستضيف موقع (سراب). الالكتروني اليوم النجم الطموح الكابتن زيد الخص؛ لنتعرف على الجانب الاخر من شخصيته؛ لنقرا ماذا قال:

ـ كيف تفضل قهوتك؟
-حلوه.
ـ احب الناس اليك ؟
-عائلتي.
ـ حكمتك في الحياة ؟
-Fear non, respect all.
لا تخاف احد، احترم الجميع

ـ مثلك الاعلى في الحياة ؟

-اي شخص ناجح في حياته

ـ الاكلة المفضلة ؟
منسف وقلاية بندورة .
ـ الالوان المفضلة ؟
-الأسود .
ـ اجمل مكان سافرت اليه ؟
-روسيا، امريكا.

ـ اجمل الذكريات الرياضيه؟

-الفوز باي بطوله ذكرى جميلة.

ـ امنيتك ؟

-الصحه والنجاح.

ـ ماذا اعطتك النجومية ؟

-الشهره.

ـ اجمل محطاتك العملية؟

-اللعب مع المنتخب الأردني، كاس العالم كلاعب و مدرب.
هواياتك المفضلة ؟
-مشاهده الأفلام والتخييم.
ـ اخر كتاب قراته ؟
-Pity the nation .
ماساه وطن

اكثر مايثير غضبك ؟
-السواقه بشكل خاطئ وعدم احترام الدور.

ـ متى تنتهي علاقتك بالاخرين ؟

-عند التكلم عني من ورا ظهري، الكذب علي. عدم احترامي.

ـ ماذا تعني لك الكلمات التالية ؟

الصحافة…زميله النجاح .
الأصدقاء …لا يمكن العيش من غيرهم .
العمل ..شيء لا بد منه للنجاح .
الليل… زميلي بالسفر .
الشروق ….. لم اهتم به.
الام…كل شيء بحياتي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية استمرار فعاليات "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في مركز شابات المزار لاعبون قدامى في لعبة فردية يتجهون للتصعيد بعد تجاهل اللجنة الأولمبية شكواهم اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام قراءة في كتاب التكليف السامي...الشباب القوة الدافعة لكل تقدم