سراب سبورت
مجلة رياضية

النجم الهولندي دي بوير يشارك في بث مباشر للجيل المبهر

سراب- عمان

شارك نجم كرة القدم الهولندية رونالد دي بوير في بث مباشر ضمن الجلسات التفاعلية التي أطلقها برنامج الجيل المبهر عبر الإنترنت في نيسان الماضي، لتعزيز اللياقة البدنية والصحية لدى أفراد المجتمع، والتواصل مع متابعيه والمستفيدين من أنشطته خلال فترة البقاء في المنزل للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي جلسة البث المباشر عبر حساب الجيل المبهر على إنستغرام الأربعاء الماضي؛ تحدّث دي بوير عن مشواره مع منتخب بلاده، وضمن صفوف أندية أياكس أمستردام الهولندي، وبرشلونة الإسباني، ورينجرز الأسكتلندي، إضافة إلى ناديي الريان والشمال في دوري نجوم قطر، كما قدّم للمتابعين مجموعة من النصائح القيّمة حول أهمية التحلي بالإيجابية في ظل الأزمة الراهنة.

وحول مشاركة دي بوير في أنشطة البرنامج؛ قالت موزة المهندي، مديرة إدارة التسويق والاتصال في الجيل المبهر: “يحظى النجم رونالد دي بوير بشعبية كبيرة في الأوساط الرياضية، باعتباره من أفضل لاعبي خط الوسط في عصره، لذلك كنا متحمسين للغاية لانضمامه إلينا في البث المباشر للبرنامج، حيث يمتلك خبرات واسعة ورؤى قيّمة ليشاركها مع شبابنا وجميع المتابعين من أنحاء العالم. ونتطلع إلى استفادة متابعينا من النصائح الثمينة التي قدّمها النجم الهولندي خلال الجلسة، وأن تشكّل إضافة هامة تساعدهم على إحداث تغييرات إيجابية في حياتهم وواقع مجتمعاتهم”.

وشهدت جلسات الجيل المبهر التفاعلية مشاركة نخبة من أساطير كرة القدم العالمية مثل صامويل إيتو، وكافو، وتشافي هيرنانديز. وتأتي ضمن جهود البرنامج لمواصلة مساعيه لتحقيق مهمته، مستفيداً من الشعبية الواسعة لكرة القدم في تعليم المهارات والقيم الحياتية المهمة للشباب والأطفال في قطر والمنطقة والعالم.

من جانبه، قال ناصر الخوري، مدير إدارة البرامج في الجيل المبهر: ” شهدنا هذا الأسبوع العديد من الأنشطة، فعلاوة على الحديث مع الأسطورة الهولندية رونالد دي بوير؛ تضمّن الجدول جلسات جديدة للتمارين الرياضية للعائلات، والملائمة لذوي الاحتياجات الخاصة بالتعاون مع شركائنا في مؤسسة قطر. وسيكون بمقدور العائلات الاستمتاع بتلك الجلسات على مدار الأسابيع القادمة”.

وتمحورت الجلسة الموجهّة لذوي الاحتياجات الخاصة هذا الأسبوع حول تعزيز أحد القيم الأساسية للجيل المبهر، وهي قيمة الإدماج الاجتماعي، حيث قدّم كبير مدربي البرنامج ريتشاردسون، بالتعاون مع المدرب ريان مويجنارد، كبير متخصصي مؤسسة قطر في كرة القدم لذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين باضطرابات طيف التوحد، مجموعة من التمارين التي يستطيع جميع المتابعين ممارستها في المنزل. وتستهدف هذه الأنشطة المتواصلة مساعدة الأفراد في الحفاظ على لياقتهم البدنية أثناء فترة البقاء في المنزل، واكتساب العديد من المهارات الحياتية المهمة مثل القيادة، والتواصل الجيّد، والعمل الجماعي، وغيرها.

يُشار إلى أن الجيل المبهر، برنامج الإرث الإنساني والاجتماعي لبطولة كأس العالم FIFA قطر ٢٠٢٢™، نجح إلى الآن في إحداث تغيير إيجابي في حياة أكثر من نصف مليون شخص في مجتمعات مهمشة حول العالم، من خلال أنشطة كرة القدم من أجل التنمية، ويهدف للوصول إلى مليون مستفيد بحلول العام 2022.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية الزعبي في رحلة الاحتراف بكرة الطاولة..يصل إلى السعودية المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية استمرار فعاليات "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في مركز شابات المزار لاعبون قدامى في لعبة فردية يتجهون للتصعيد بعد تجاهل اللجنة الأولمبية شكواهم اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة