سراب سبورت
مجلة رياضية

إعلان مواعيد مباريات مونديال قطر

 

 

المضيف يفتتح البطولة في 21 تشرين الثاني بستاد البيت

سراب- عمان

 

لم تُغادر صورة منتخب فرنسا وھو یرفع الكأس في ملعب لوجنیكي بعد تتویجه بطلاً لكأس العالم FIFA ™أذھان عشاق كرة القدم حتى اللحظة. والیوم وبعد مرور سنتین بالضبط على ھذه المناسبة التاریخیة في 15 تموز 2018؛ فإن الكشف عن جدول مباریات النسخة التالیة یخوّل لعالم كرة القدم الحلم ببدایة أخرى – بدایة حُدد زمانھا ومكانھا، سیكون استاد البیت، الذي یتخذ اسم وطابع الخیام التقلیدیة التي قطنھا سكان الصحراء في منطقة الخلیج ویتسع لـ60000 متفرج، مسرحاً لافتتاح البطولة التي تستضیفھا قطر یوم الإثنین 21 تشرين الثاني 2022 في الساعة 00:13* بالتوقیت المحلي (00:11 بتوقیت وسط أوروبا)، وقد تم تحدید أوقات انطلاق مباریات دور المجموعات في الساعة 00:13 و 00:16 و 00:19 و 00:22 ،وبدء المباریات التي تُلعب في نفس التوقیت (مباریات الجولة الأخیرة من دور المجموعات)، ومباریات مرحلة خروج المغلوب في الساعة 00:18 و 00:22 ،وسیشھد استاد خلیفة الدولي المباراة الترتیبیة لتحدید الفائز بالمركز الثالث في 17 من كانون الأول، بینما ستُلعب المباراة النھائیة بعد ذلك بیوم واحد

في الساعة 00:18 على استاد لوسیل أمام 80 ألف متفرج.

وبھدف توفیر الراحة الكافیة لكل الفرق بین مباریاتھا، ستُلعب أربع مباریات یومیاً خلال دور المجموعات الذي سیمتد لـ 12 یوماً، ما سیسمح للجماھیر بالاستمتاع بجدول متكامل ومثیر، إذ ستُخوّل الطبیعة المدمجة والمتقاربة للبطولة – بدون الحاجة للرحلات الجویة بین الاستادات – للمنظمین وللمرة الأولى في تاریخ المنافسة بتلبیة طلبات كل مباراة على حدة، وذلك من أجل مصالح وراحة المشجعین والفرق ووسائل الإعلام.

وسیتحقق ذلك من خلال اختیار أیام لعب كل مجموعة واستاد وتوقیت انطلاق كل مباراة، ولن یتأتّى ذلك إلا بعد القرعة النھائیة المزمع إجراؤھا بعد نھایة روزنامة تصفیات المباریات الدولیة المؤھِلة للبطولة في آذار 2022 ،إذ سیتسنّى، بعد معرفة المنتخبات المتنافسة، مناقشة ما إذا كان بالإمكان تقدیم مباریات بمزایا أكثر للمتابعین من منازلھم من خلال التوقیت المناسب، وللمشجعین الحاضرین في قطر من خلال اختیار الاستادات.

وبما أن جمیع الاستادات متقاربة، كما أن الطقس سیكون مثالیاً في قطر خلال تلك الفترة الزمنیة من السنة، سواء مع بدایة البطولة أو في نھایتھا، فإن ھذه المرونة الإضافیة ممكنة ما دامت لا تؤثّر على أي أمر تقني، علاوة على ذلك قد یحظى الجمھور بفرصة حضور أكثر من مباراة في یوم واحد خلال دور المجموعات.لكل المتحمسین لحجز مقاعدھم في قطر 2022 ،من المقرر أن تبدأ مبیعات حزم الضیافة في أواخر سنة 2020 ،وسیتم بیع التذاكر لعامة الجماھیر عبر موقع tickets/com.FIFA فقط، وسیتم الإعلان عن تفاصیل الجدول، والأدوار، والفئات والأسعار في الوقت المناسب.

في غضون ذلك، تتوفّر معلومات مفصلة حول تصفیات كأس العالم FIFA ™الخاصة بكل اتحاد قاري على موقع

com.FIFA ،كما یُمكن العثور على آخر التحدیثات المتعلقة بجدول المباریات الدولیة في أعقاب جائحة -COVID19 من خلال الرابط الأول و الرابط الثاني.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"لترسيخ المحاسبة والشفافية".. السيسي يوجه بتقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية في الأولمبياد "الكوبرا" الأردني عبد الرحمن الحياصات يواجه "الزومبي" المصري إسلام رضا في نهائي PFL MENA منتخبنا الوطني للكراتيه يحقق برونزية آسيا حسين الذكر يكتب...تسليم الملاعب الى الأندية . قرار بنائي مدروس ام ضربة انتخابية ! الجولف يشارك في البطولة العربية للناشئين والسيدات في تونس في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية الزعبي في رحلة الاحتراف بكرة الطاولة..يصل إلى السعودية المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا