سراب سبورت
مجلة رياضية

الاتحاد ينجز فحوصات الأندية والكوادر التنظيمية لدوري المحترفين

 

سراب_عمان

أنجز الاتحاد الأردني لكرة القدم، الفحوصات الطبية للكشف عن فيروس كورونا، للاعبين والأجهزة الفنية والإدارية لأندية دوري المحترفين، إلى جانب الكوادر التنظيمية وحكام البطولة، للاطمئنان على سلامة أركان اللعبة.

 

وتأتي هذه الخطوة، في إطار مصفوفة الإجراءات الوقائية، ضمن خطة الطوارئ التي أعلن الاتحاد عن تفعيلها الأسبوع الماضي، لاتخاذ القرارات الاستباقية، وسرعة التعامل مع البطولات المحلية في مختلف مؤشرات الخطورة.

 

وكانت لجنة الطوارئ في الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية، قررت تعليق كافة نشاطات كرة القدم 14 يوماً كخطوة احترازية، استناداً إلى مصفوفة إجراءات خطة الطوارئ، للحفاظ على الأولوية الرئيسية والمتمثلة بسلامة أركان اللعبة والمجتمع المحلي، بعد اكتشاف إصابة 6 من لاعبي الفيصلي واثنين من الجهاز الإداري بفيروس كورونا، إلى جانب بدء الإجراءات الحكومية لحصر وفحص المخالطين، وإمكانية حجر الفرق التي واجهت الفيصلي مؤخراً بالدوري.

 

بدورها، أكدت الأمين العام سمر نصار، أن الاتحاد يعكف على مراقبة تطورات الوضع الوبائي خلال الأيام القادمة، ونتائج الفحوصات، سعياً لاستئناف تدريبات الفرق قبيل عودة نشاط كرة القدم.

 

وقالت: نعمل على تطوير البروتوكول الصحي المتبع خلال المنافسات، وفقاً للمستجدات الوبائية، بالتنسيق مع وزارة الصحة والجهات المختصة، تأهباً لعودة مباريات الدوري، في حال انخفاض مؤشر الخطورة، وتحقيق شروط السلامة العامة المطلوبة.

 

كما أشارت إلى إمكانية تأجيل مباريات الفيصلي المقبلة وأي فريق خالطه بشكل مباشر، في حال الاستئناف القريب للدوري، فيما يبقى مصير باقي البطولات مرهون بقرار لجنة الطوارئ برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد.

 

 

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأردن حاضراً لأول مرة في كأس العالم للخيول الصغيرة! ذهبية آسيا للكراتيه...للمصاطفه ديانا الحنيطي .. نجمة يسطع نجمها في تحكيم الكيك بوكسنج شقرة يحرز فضية آسيا للكراتيه "لترسيخ المحاسبة والشفافية".. السيسي يوجه بتقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية في الأولمبياد "الكوبرا" الأردني عبد الرحمن الحياصات يواجه "الزومبي" المصري إسلام رضا في نهائي PFL MENA منتخبنا الوطني للكراتيه يحقق برونزية آسيا حسين الذكر يكتب...تسليم الملاعب الى الأندية . قرار بنائي مدروس ام ضربة انتخابية ! الجولف يشارك في البطولة العربية للناشئين والسيدات في تونس في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية الزعبي في رحلة الاحتراف بكرة الطاولة..يصل إلى السعودية المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض