سراب سبورت
مجلة رياضية

البريزات يشارك في حفل إطلاق الأدلة التدريبية والتوعوية ضمن مشروع سيادة القانون ضمانتنا

 

سراب_عمان

شارك وزير الشباب الدكتور فارس البريزات اليوم الخميس، بحضور السفير الألماني بيرنهارد كامبمان، وعدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني والمحلي، في حفل إطلاق الأدلة التدريبية والتوعوية ضمن مشروع سيادة القانون ضمانتنا، والذي اطلقه مركز العالم العربي للتنمية الديمقراطية وحقوق الإنسان، بالتعاون مع وزارتي الشباب والشؤون السياسية، وبدعم من وزارة الخارجية الألمانية.

 

وقال وزير الشباب الدكتور فارس البريزات خلال حفل الاطلاق: “يعد تصميم دليل تدريبي يناقش مجالا مهما من مجالات التدريب وهو”مبادئ سيادة القانون”، أمرا مهماً جداً على صعيد تعزيز مبادى الشفافية والمساءلة”.

 

وأضاف يعد الدليل بمثابة نقطة تحول من عملية التلقين، إلى فضاءات أوسع من التمكين العملي للأفراد في مجال سيادة القانون الذي يتجسد في خضوع مؤسسات الدولة وأشخاصها والمواطنين جميعاً لقانون صادر بموجب الدستور ومتفق مع أحكامه، ويطبق على الجميع على قدم المساواة، ومتفقاً مع القواعد والمعايير الدولية لحقوق الإنسان.

 

من جهته شكر السفير الألماني في المملكة بيرنهارد كامبمان جميع القائمين على هذا المشروع، معبراً عن سعادته بالتعاون الكبير بمشروع سيادة القانون وتمكين الشباب بالعديد من المجالات، مشيداً بالاستراتيجية الوطنية للشباب، ودورها في تمكين وصقل شخصية الشباب الأردني.

 

من جانبه قال الدكتور سمير الجراح مدير المشروع:”جاء الدليل في محاوره ومفرداته وموضوعاته مستمدا من الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين المعظم التي اكد فيها على ان واجب كل مواطن واهم ركيزة في عمل كل مسؤول وكل مؤسسة هو حماية وتعزبز سيادة القانون فهو اساس الادارة الحصيفة التي تعتمد العدالة والمساواة وتكافؤ الفرص اساسا في نهجها”.

 

وتابع الجراح جاء الدليل ليضم القواعد والمباديء التي تقوم عليها سيادة القانون ومنها وعلى سبيل المثال لا الحصر : مبدأ استقلال القضاء، وحماية الحقوق والحريات، وحفظ الامن والنظام، ومحاربة الفساد، والفصل بين السلطات وحق التواصل مع الحكومة.

 

ولفت اسامة أبو خضرا منسق المشروع على ان مشروع سيادة القانون اعتمد على الورقة النقاشية السادسة لجلالة الملك عبد الله الثاني المعظم وعنوانها تاريخ سيادة القانون والدولة المدنية.

وأضاف ان الدليل التدريبي جاء بهدف تدريب المستفيدين من الشباب للفئة العمرية من 14 – 24 عاماً لإيجاد جيل واع من الشباب بمبادئ سيادة القانون.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأردن الأول عربيا برصيد ذهبية وفضية و 3 برونز في بطولة آسيا محمد السويطي الاول في المرحلة الأولي من السباق الدولي رم  "فور ديزرت" الأردن حاضراً لأول مرة في كأس العالم للخيول الصغيرة! ذهبية آسيا للكراتيه...للمصاطفه ديانا الحنيطي .. نجمة يسطع نجمها في تحكيم الكيك بوكسنج شقرة يحرز فضية آسيا للكراتيه "لترسيخ المحاسبة والشفافية".. السيسي يوجه بتقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية في الأولمبياد "الكوبرا" الأردني عبد الرحمن الحياصات يواجه "الزومبي" المصري إسلام رضا في نهائي PFL MENA منتخبنا الوطني للكراتيه يحقق برونزية آسيا حسين الذكر يكتب...تسليم الملاعب الى الأندية . قرار بنائي مدروس ام ضربة انتخابية ! الجولف يشارك في البطولة العربية للناشئين والسيدات في تونس في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية الزعبي في رحلة الاحتراف بكرة الطاولة..يصل إلى السعودية المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة