سراب سبورت
مجلة رياضية

الاتحاد الأردني لكرة القدم يقرر عودة النشاط الكروي

 

سراب_عمان

قرر الاتحاد الأردني لكرة القدم برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، استئناف البطولات والأنشطة الفنية والإدارية في الاتحاد، ابتداءً من الأحد 6 أيلول، مع انتهاء فترة التعليق الاحترازية والتي استمرت لـ 14 يوماً.

 

واشتمل قرار لجنة الطوارئ بعودة النشاط، على جميع المنافسات الكروية، باستثناء دوري الدرجة الثانية والدرجة الثالثة، والمستوى الثاني من الدوري النسوي، مع تخصيص بروتوكول صحي مشدد، يتضمن تعزيز الرقابة خلال التدريبات والمباريات، إلى جانب تخفيض أعداد الكوادر التنظيمية.

 

ويأتي قرار عدم استكمال مباريات الدرجة الثالثة، والغاء الدرجة الثانية ومنافسات المستوى الثاني للدوري النسوي، للسيطرة على الإجراءات الصحية بأكبر قدر ممكن من خلال تركيز جهود اللجنة الطبية، بالرقابة والتدقيق ومدى الالتزام بالإجراءات الصحية في باقي البطولات، وفي مقدمتها منافسات الفئات العمرية، باعتبارها تشكل ركيزة أساسية في استراتيجية الاتحاد لإعداد أجيال المستقبل.

 

وسيراعي الاتحاد، عند إعادة تنظيم بطولة الدرجة الثالثة في الموسم المقبل، مواقف الفرق التي وصلت إلى الدور ثُمن النهائي في هذا الموسم قبل إلغاء البطولة، وفق آلية تضمن تحقيق مبدأ العدالة.

 

كما يقضي قرار عدم إقامة بطولة الدرجة الثانية هذا الموسم، بإلغاء الهبوط من دوري الدرجة الأولى 2020، مع الابقاء على تعليمات صعود البطل ووصيفه إلى مصاف دوري المحترفين 2021.

 

في المقابل، يشمل استئناف النشاط، العمل الإداري من مقر الاتحاد، مع اقتصار استقبال الزيارات ضمن المواعيد المسبقة، مروراً باستئناف دورات المدربين التدريبية المدرجة في أجندة العام 2020.

 

ويشدد الاتحاد على ضرورة التقيد بإجراءات البروتوكول الصحي المحدث على مستوى جميع المنافسات، في ظل الوضع الوبائي الحالي في المملكة، بالتزامن مع تفعيل أمر الدفاع رقم 11، خاصة وأن أي تعليق مستقبلاً للنشاط، يهدد استمرارية البطولات هذا الموسم.

 

كما قرر سمو الأمير علي، تشكيل لجنة خاصة برئاسة نائب رئيس الهيئة التنفيذية مصطفى الطباع، للمتابعة والتحري، لأي إصابات بفايروس كورونا المستجد، في أركان منظومة اللعبة، على أن ترفع اللجنة تقاريرها لرئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد مباشرة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأردن الأول عربيا برصيد ذهبية وفضية و 3 برونز في بطولة آسيا محمد السويطي الاول في المرحلة الأولي من السباق الدولي رم  "فور ديزرت" الأردن حاضراً لأول مرة في كأس العالم للخيول الصغيرة! ذهبية آسيا للكراتيه...للمصاطفه ديانا الحنيطي .. نجمة يسطع نجمها في تحكيم الكيك بوكسنج شقرة يحرز فضية آسيا للكراتيه "لترسيخ المحاسبة والشفافية".. السيسي يوجه بتقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية في الأولمبياد "الكوبرا" الأردني عبد الرحمن الحياصات يواجه "الزومبي" المصري إسلام رضا في نهائي PFL MENA منتخبنا الوطني للكراتيه يحقق برونزية آسيا حسين الذكر يكتب...تسليم الملاعب الى الأندية . قرار بنائي مدروس ام ضربة انتخابية ! الجولف يشارك في البطولة العربية للناشئين والسيدات في تونس في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية الزعبي في رحلة الاحتراف بكرة الطاولة..يصل إلى السعودية المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة