سراب سبورت
مجلة رياضية

مراكز شباب عجلون والبلقاء ومعان يشاركوا بدورة تدريبية ضمن مشروع “صوتك بكرا يفرق”

سراب_عمان

نفذت مراكز شباب عجلون والبلقاء ومعان، اليوم الجمعة، للأسبوع الثالث على التوالي، وبمشاركة (٦٠) شاباً وشابة جملة من التدريبات النظرية والعملية لمُحاكاة عملية الاقتراع لمشروع “صوتك بكرا يفرق”، ضمن الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

 

المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية والهيئة المستقلة للانتخاب، تطرق لجملة من التدريبات العملية والنظرية لتوضيح سير العملية الانتخابية وكيفية التصويت والفرز واحتساب الأصوات، بالإضافة إلى عرض البيانات الانتخابية، والمعايير الدولية للانتخابات الديمقراطية، وتاريخ الانتخابات في الأردن، وتطبيق عملي على كيفية تعبئة نموذج ورقة الاقتراع الانتخابية.

 

وخلال الورشة التدريبية عرض الشباب أفكارهم لكيفية تحسين وزيادة نسبة المشاركة الشبابية في الانتخابات النيابية المقبلة، بالإضافة إلى أهم التحديات والمشاكل التي تحول دون مشاركتهم سواءً بالمشاركة أو الترشيح لخوض التجربة النيابية.

 

بدوره، قال المدرب طلال عليمات من مركز الحياة – راصد انه قد تم تدريب الشباب اليوم في محافظة عجلون حول قانون الانتخاب الأردني ونظام القوائم النسبية المفتوحة وآلية احتساب المقاعد الانتخابية، واستعراض المعايير الدولية للانتخابات الديمقراطية”

 

من جانبها قالت المدربة جمانة الدهامشة من وزاوة الشؤون السياسية والبرلمانية : جاءت هذه الورشة ضمن مشروع “صوتك بكرا يفرق”، بهدف تعزيز دور الشباب في الانتخابات المقبلة، نظراً لأهمية مشاركة الشباب في العملية الانتخابية لدفع عجلة التنمية وقيادة التغيير.

 

وقال المشارك علي المومني: استفدنا من مشروع صوتك بكره يفرق الكثير من المهارات في العملية الانتخابية مثل آلية الترشح والتصويت وكيفية احتساب الأصوات، بالإضافة إلى التعرف على عملية الفرز وإعلان النتائج، وممارسة محاكاة عملية للانتخابات بحيث تمت عملية انتخابات كامله من ترشح للفرز لإعلان النتائج.

 

وعبر المشارك عبادة الشيش عن استفادته من الورشة بمعرفة الأبعاد الاجتماعية والسياسية والاقتصادية للعملية الانتخابية وابعادها الإيجابية، واهمية دور الشباب في سير العملية الانتخابية وتاثيره الكبير في صناعة التغيير.

 

وقالت المشاركة بتول الزغول: تماشياً مع الظروف الصحية السائدة في الأردن والعالم أجمع، تعلمنا اليوم كيفية الانتخاب في ظل فيروس كورونا، ضمن بروتوكولات وإجراءات صحية محددة، ومن ضمنها قياس درجة الحرارة والالتزام في ارتداء الكمامة.

 

بدورها قالت المشاركة رنا المصري: الحث على المشاركة السياسية لنا كشباب و التأكيد على أهمية ذلك، هو أمر إيجابي ومطلوب في هذه المرحلة، لمعرفة قانون الانتخاب وسير العملية الإنتخابيه وتوزيع الدوائر الانتخابية ، وتحديد المشكلات التي تواجه عملية الانتخابات.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
وزير الشباب يشارك في احتفال سفارة بلغاريا بالعيد الوطني تواصل الاستعدادت للمهرجان "41" للبريدج... بمشاركة "15"دولة مركز افرست للاعلام يقيم تأبين لرحيل المدرب الأب أنور جسام حتى انت يا "بروتس" .. في ليلة وداع الرمز أنور جسام ! ...حسين الذكر المشارع يفوز على الطوال في دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة الفارس الإماراتي عمر المرزوقي بطلاً لشوط الفحول في كأس العالم للخيول الصغيرة ببلجيكا تفوق الاتحاد على الحسين ...والنصر يتجاوز الاستقلال في منافسات كأس الأردن للكرة المنتخب الوطني ت20 يبدأ تدريباته في قطر تأهبا للتصفيات القارية الفحيص يتأهل لنهائي بطولة الأندية العربية لسلة السيدات الأردن الأول عربيا برصيد ذهبية وفضية و 3 برونز في بطولة آسيا محمد السويطي الاول في المرحلة الأولي من السباق الدولي رم  "فور ديزرت" الأردن حاضراً لأول مرة في كأس العالم للخيول الصغيرة! ذهبية آسيا للكراتيه...للمصاطفه ديانا الحنيطي .. نجمة يسطع نجمها في تحكيم الكيك بوكسنج شقرة يحرز فضية آسيا للكراتيه "لترسيخ المحاسبة والشفافية".. السيسي يوجه بتقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية في الأولمبياد "الكوبرا" الأردني عبد الرحمن الحياصات يواجه "الزومبي" المصري إسلام رضا في نهائي PFL MENA منتخبنا الوطني للكراتيه يحقق برونزية آسيا حسين الذكر يكتب...تسليم الملاعب الى الأندية . قرار بنائي مدروس ام ضربة انتخابية ! الجولف يشارك في البطولة العربية للناشئين والسيدات في تونس في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية الزعبي في رحلة الاحتراف بكرة الطاولة..يصل إلى السعودية المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024