سراب سبورت
مجلة رياضية

ريال مدريد يعود إلى تعويذة زيدان في دوري الأبطال

 

سراب_عمان ساعات قليلة تفصلنا عن الانطلاقة الحقيقة لدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي، وهي البطولة المفضلة دائمًا لريال مدريد صاحب الرقم القياسي في الألقاب (13 تتويجًا).

ورغم امتلاك النادي الملكي لتاريخ عريق في دوري الأبطال، لكن سنركز في هذا التقرير على آخر ثلاثة ألقاب حققها الميرنجي، والتي جاءت متتالية من 2016 وحتى 2018، ومع مدرب واحد (زين الدين زيدان).

وبمراجعة الألقاب الثلاثة التي حققها زيدان مع ريال مدريد في دوري الأبطال، سنجد أنه تم إنجازها دون عقد ميركاتو مميز، بل كان يعتمد زيزو على مجموعة اللاعبين التي لديه، مع دعمها بلاعب أو اثنين.

في الموسم الأول لزيزو (2015-2016)، تولى المهمة في مطلع شهر يناير/ كانون الثاني عقب إقالة رافائيل بينيتيز، لكنه لم يبرم أي صفقة في الميركاتو الشتوي، ونجح في رفع الكأس ذات الأذنين على حساب أتلتيكو مدريد.

لم يختلف الموسم الثاني لزيدان مع ريال مدريد كثيرًا، حيث حافظ على إستراتيجيته في الميركاتو بصفقة وحيدة في الصيف هي ضم ألفارو موراتا من يوفنتوس عن طريق بند إعادة الشراء.

أما الميركاتو الشتوي، فلم يدخله ريال مدريد مطلقًا في هذا الموسم الذي حقق خلاله الميرنجي النجمة الـ12 في دوري أبطال أوروبا على حساب يوفنتوس.

وخلال الموسم الأخير لزيزو في ولايته الأولى (2017-2018)، أبرم النادي الملكي صفقتين فقط في الميركاتو الصيفي بضم عناصر شابة مثل ثيو هيرنانديز وداني سيبايوس، لكنهما لم يحصلا على مساحة جيدة للمشاركة.

وكعادة زيدان، رفض دخول الميرنجي للميركاتو الشتوي، لكن هذا الأمر لم يكن مؤثرًا على تحقيق اللقب الـ13 في دوري الأبطال، عقب التفوق على ليفربول في النهائي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حسون وابوحمور واولسيريم والوزان وإبراهيم والفناطسة وعسالى تزعموا ألقاب بطولة الجواد العربي للفروسية اختتام المرحلة الأولى من دوري الناشئين ت 15 المنتخب الوطني ت20 يتغلب على سنغافورة بالتصفيات الآسيوية منصور الكباريتي يكتب - أيلة حلم على أرض الواقع خلال عقدان من البناء والازدهار والتنمية المستدامة في ... سيدات نادي الحسين اربد يقدمن شكوى لاتحاد الكرة الأمير عمر بن فيصل يرعى حفل افتتاح بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية شاهين يستقبل وفد مجلس بلدي أطفال رام الله الأمير عمر يستقبل وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في مقر "الأردني للرياضات الإلكترونية" نادي التنس ينظم البطولة التنشيطية الثانية افتتاح المهرجان الدولي ال41 للبريدج بحضور 15 دولة "الصلاج" يُحرز برونزية تاريخية في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين "منتخب النشامى 20 "يمطر شباك هونج كونج بسباعية "الدب الروسي" سوكولوف جديد "طائرتنا الوحداتية" الأردنية تجدد الثقة لعميد كلية علوم الرياضة  "شباب الحسين" زعيما لكرة الطائرة الأردنية تخريج المشاركين في سابلة الحسن 2024 البطولة العربية للجولف : الذهب للتونسية أسيل الطرابلسي والاماراتية أنكا ماتيو والمغربية صوفيا السكال... قراءة تحليلية لخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الأمم المتحدة عيد الرياضي الاغر .. الصحافة الرياضية في محنة ! ... حسين الذكر الأمير فيصل يكرم رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة اختتام الألعاب الرياضية السابعة لمدارس الصم دبي تستضيف بطولة العالم للرواد للمبارزة لأول مرة في المنطقة أكتوبر المقبل ختام البطولة المحلية الثالثة لالتقاط الاوتاد بمجموعة مراسم الامن العام الفحيص زعيما لسلة السيدات العربية المنتخب الوطني ت20 يواجه هونغ كونغ بافتتاح مشواره في التصفيات الآسيوية الزعبي يطالب الحكومة بفندق من فئة الخمس نجوم في إربد شباب الحسين يقصي الوحدات في الدور قبل النهائي بحضور نخبوي وإعلامي كبير مركز أفرمت...يقيم مجلسأ تابينيا للرمز الرياضي أنور جسام السائقون يتطلعون لخوض تجربة فريدة في آخر جولات سباقات السرعة بحدائق الحسين السبت الزعبي يتأهل الى دور ربع النهائي بطولة السعودية الدولية للشباب والناشئين لكرة الطاولة