سراب سبورت
مجلة رياضية

العرموطي تتوج بالمركز الرابع في منافسات دبي الدولية لفروسية القفز عن الحواجز

 

 

 

سراب نيوز_دبي

توجت فارسة المنتخب الوطني سارة حسين العرموطي على جوادها (جلاديتر)،بالمركز الرابع في منافسات الجائزة الكبرى في البطولة الدولية لقفز الحواجز من فئة النجمتين، والتي نظمها نادي دبي للبولو والفروسية، بالتعاون مع اتحاد الإمارات للفروسية، وإشراف الاتحاد الدولي، ورعاية لونجين، وفاز بالمركز الاول الفارس محمد الكميتي على صهوة الفرس «إينا فا دو» ، واشتملت على 4 منافسات دولية من فئة النجمتين، ومنافستين لخيول القفز الصغيرة من فئة النجمة الواحدة، ومعها 3 منافسات محلية للفرسان والخيول من مختلف الفئات، وبلغ مجموع جوائز أشواط البطولة (310,300) درهم.

منافسة الجائزة الكبرى بمواصفات الجولة الواحدة مع جولة تمايز، وتنافس على لقبها 34 فارساً وفارسة، وقفز إلى جولة التمايز 8 فرسان من الاردن الفارس الاولمبي ابراهيم بشارات وسارة العرموطي، وأكمله 6 فرسان دون خطأ.

وكانت العرموطي حصدت العديد من النتائح خلال عامي 2020-2021 حيث حصلت على المركز الاول في بطولة الشراع ضمن فئتها للكبار ، ونالت العرموطي على متن الجواد “فيروس” الميدالية الذهبيةفي للنسخة الخامسة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات 2020 ضمن منافسات الجائزة الكبرى ،وتوجت العرموطي في المركز الثاني في بطولة كأس أمير منطقة الرياض وغيرها من بطولات الاتحاد الدولي للفروسية.

 

ويذكر ان مجموعة من نخبة فرسان الاردن يتقدمهم الفارس الاولمبي ابراهيم بشارات ،وطارق خريسات وسارة العرموطي وحمزة الكسواني ،يشاركوا في مختلف منافسات الدوري العربي والبطولات الدولية للفروسية ،بسبب توقف الانشطة المحلية في الاردن بسبب جائحة كورونا لغاية االاول من نيسان .

بدوره هنأ عضو مجلس إدارة إتحاد الفروسية الملكي الأردني سفيان بركات العرموطي على مثابرتها وطموحاتها، في تحقيق الأفضل في المنافسات الدولية والعربية، مؤكدا ان جائحة كورونا، اثرت بشكل كبير على مشاركة فرسان وفارسات الأردن محلياً وعدبيا ودوليا.

بدوره أكد مدربها والدها حسين العرموطي ان سارة تتقدم للأفضل، وبرغم الجائحة إلا ان سارة حرصت على المشاركة العربية والدولية، وحققت حضور عربي ودولي مميز للمرأة العربية.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أنشطة رياضية متنوعة في مركز شباب الريشة  البيت الرياضي العراقي .. رؤية رئيس وتنفيذ مستشارية ! ... حسين الذكر في غياب البطل الأولمبي ايوب الحفناوي، تونس تواصل سيطرتها على رياضة السباحة بطل أولمبي شهير: سأعيش لمدة عامين فقط بسبب "السرطان" فوز شباب الحسين والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة صاحب لقب بطولة النخبة العربية للتنس عزيز دوغاز يتقدم إلى المرتبة 192 عالميا ببلوغه المربع الذهبي لـ ... مشاركة إيجابية لفرسان إسطبلات إربد للفروسية في سباق القدرة والتحمل التأهيلي التونسي آسكندر المنصوري يتوج صحبة الكولومبي باريينتوس بوصافة لقب زوجي أستانا المفتوحة الكازاخستانية ... جملة نشاطات لاتحاد الجمباز ...والغويري الى قطر  الأميرة عالية الطباع ترعى حفل نشاط المواهب الثاني لفريق الأيدي الواعدة الطلابي في "راهبات الوردية ال... اختتام مشروع "رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات" في جامعة اليرموك انضمام تونس لـ"اتفاقية ماكولين" متعددة الأطراف، التي تهدف إلى منع التلاعب بنتائج المباريات الرياضية وزير الشباب يواصل زياراته الميدانية في محافظة عجلون  جامعة عمان الأهلية تستقبل وفداً من جامعة توينتي وشركة AgriWatch الهولنديتين الفارس عطية أبو حسان يتألق في سباق كأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل في السعودية الأردني"نصوح كيالي" يتوج بلقب الكبار  بطولة التحدي للجواد العربي جولة "عبدالله سكجها للفروسية الأميرة آية الفيصل تعلن إنطلاقة مؤتمر الرياضة الأول بعنوان "جيل رياضي واعد" الغانم يرعى تخريج طلبة دورة الصحافة والإعلام الرقمي الحديث الأردنية لرياضة السيارات تعلن قائمة المشاركين في سباق تسلق مرتفع البانوراما عمان الأهلية تتصدّر بالمرتبة الأولى على الجامعات الخاصة الأردنية بتصنيف QS Arab 2025 وبالمرتبة 43 عر... انطلاق جلسات التغيير المناخي في مركز شباب الريشة الفارس ضرار الهلالات سباق "الحسين الدولي"للقدرة والتحمل طموح كبير لكل فارس المعاقبة تتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في العقبة  تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي