سراب سبورت
مجلة رياضية

اللجنة الأولمبية تؤكد إنها تغرد خارج السرب وتتجاهل قضية الصويصات

 

 

سراب سبورت

لا أحد يعرف ما يدور في إتحاد الملاكمة، َاين مديرة الاتحادات الرياضية في اللجنة الاولمبية لما يحدث في اتحاد الملاكمة، رياضي لم تجف دموع أسرته، وهم في مسير نحو الجلوس للأبد على كرسي المنصب، بل لم يفكر أحد من الأعضاء الإستقالة الادبية، بل القيام بحملات، ان الشهيد راشد كان مريض، والذباب الإلكتروني إنطلق في مسيرة تمجيد دور أعضاء الإتحاد والمدرب.

ولا ردة فعل من اللجنة الاولمبية، التي أبسط حلولها، هذه إتحادات مسنقلة، والحقيقة تحولت لشركات خاصةً، طامحين في السفر والتنفعيان، وتهديد الإعلاميين في تحويلهم للمحاكم.

وبرغم ان رئيس الإتحاد الأمير محمد عباس بن علي، لم يزور أسرة الفقيد وجبر خواطرهم، بل يقال أنه بارك، للمحامي مازن القاضي، عودته بعد ان عزله نادي الرينج الرياضي، وبذات اليوم يطلب من مركز الفارس طلب كتاب، بأنه مندوب لهم، ليعود ويعقد جلسة عن بعد ضمن برنامج الواتس اب.

ويعاد انتخابه، كم يشارك بالجلسة مندوب البقعة فاقد العضوية، اما شهيد الرياضة راشد الصويصات، ضاع دمه بين القبائل، المهم البقاء على كراسيهم،

أسئلة كثيرة يرددها المتابعون لما يحدث في الاتحاد من اجراءات قرارت احادية، و”تخبيص” في الاتحاد، بهدف التغطية على ما حدث ويحدث جراء التخبط بالقرارات التي يتخذها الاتحاد بعدم الرد على قرارات فصل المندوبين، تسمية مندوبين جدد، مخالفين بذلك كل تعليمات وانظمة اللجنة الاولمبية التي هي “غائبةتماما” عن الاحداث التي ترافق مسيرة اللعبة، والانهيار التي وصلت اليه اللعبة بعد وفاة لاعب المنتخب الشباب راشد صويصات في بطولة العالم والتي اقيمت الشهر الماضي في بولندا، وتواري اعضاء الاتحاد عن الحدث، وكأن الامر لا يعنيهم، رغم ان الاردن والعالم بات يتحدث باسم صويصات، ولماذا يشارك في بطولة عالمية من خلال تحضيرات خجولة.

وبرغم قرار  مركز الرينج الانسحاب من الهيئة العامة والغاء عضوية مندوب النادي في مجلس ادارة الاتحاد، وكان مندوب المركز المحامي مازن القاضي قد فاز بعضوية مجلس ادارة الاتحاد عن مركز الرينج، وبذلك تكون عضوية القاضي في مجلس ادارة الاتحاد ملغية.
قام القاضي بالذهاب الى مركز الفارس في اربد، واحضر كتاب منه بتاريخ 29 نيسان الحالي، بانه مندون للنادي، وتمت الموافقة على ترشيحة كمندوب للمركز الفارس، رغم ان مركز الفارس لم يشارك في اي بطولة منذ سنتين، وتمت مباركة عضوية القاضي من جديد، رغم ان مندوب المركز هو خليل غيث وان المركز مسدد الاشتراكات باسم خليل غيث.
هذا الامر مخالفة صريحة من قبل الاتحاد، فاين اللجنة الاولمبية؟، ولماذا لا تتدخل لحل المشاكل التي تعصف باتحاد الملاكمة؟، او ان هناك اشياء مشتركة بين اللجنة الاولمبية والاتحاد الحالي الذي بات فاقدا للشرعية، بعد استقالة نادي البقعة من عضوية الاتحاد وسحب مندوبه نجيب فهد الذي حضر الاجتماع الذي عقد الليلة ووافق على تزكية القاضي لعضوية مجلس ادارة الاتحاد عن مركز الفارس!

وكان نادي البقعة قدم استقالته من الهيئة العامة للنادي وفق كتاب رسمي موجه الى نائب سمو رئيس اللجنة الاولمبية وآخر موجه الى نائب رئيس اتحاد الملاكمة.
ووفق البيان الموقع من امين سر النادي محمد نور المصري، فان النادي طالب في اكثر من مناسبة لتغيير مندوب النادي لدى الاتحاد، وذلك لعدم تعاون مندوب النادي في الاتحاد مع اعضاء مجلس ادارة النادي، ورغم مطالبات النادي لاقامة بطولة المملكة للشباب والناشئين لافراز عناصر المنتخب الوطني، إلا ان الاتحاد لم يقيم البطولة وقام باختيار عناصر المنتخب وفق المعرفة، وان المشاركة ببطولة العالم لم تقم وفق اساس علمي ومدروس، ما افقدنا لاعب شاب الراحل راشد الصويصات.
واضاف النادي وفق الناطق الاعلامي للنادي شريف العوفي في الكتاب الموجه نسخة منه لـ”لسراب”، بان مجلس ادارة الاتحاد قام بتسمية امين سر الاتحاد نضال ابو خديجة للجنة الاتحاد الدولي للجنة اللاعبين والمحاربين القدماء، وهو بالاصل لم يكن لاعبا، ولم تكن له انجازات دولية ليتم تنسيبة لهذا المنصب، وان هناك استثناء للاعبي البقعة امثال محمد ابو خديجة وايمن النادي ومنذر عقيلان ومهند عقيلان وايمن عوض وتيسير الجمال وباسل الهنداوي وابراهيم الكسبة الذين كان لهم صولات وجولات على كافة الصعد المحلية والعربية والدولية.
وختم النادي بيانه؛ بان الاتحاد يتخبط في اتخاذ القرارات وعدم إجراء لقاءات وزيارات للاندية حتى قبل جائحة كورونا، مما كان له الاثر النفس السلبي للتعاون مع الاتحاد.
السؤال المهم ما يحدث مخالفة للقانون، ونحن إمام قضية هزت العالم باستثناء اللجنة الأولمبية واتحاد الملاكمة.

وحولنا التواصل مع رئيس الإتحاد الأمير محمد عباس بن علي، حيث أكتفي مدير مكتبه بتذكيب كل ما ينشر، ورفضت الناطق الإعلامي الرد لمعرفه ما يحدث، وقرارات الإتحاد.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
انطلاق جلسات التغيير المناخي في مركز شباب الريشة الفارس ضرار الهلالات سباق "الحسين الدولي"للقدرة والتحمل طموح كبير لكل فارس المعاقبة تتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في العقبة  تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب