سراب سبورت
مجلة رياضية

اللجنة الأولمبية تعيد الصراع في شرعية إتحاد العاب القوى كمعترف به دوليا.. وتكيل بمكيالين لباقي الإتحادات

سراب نيوز

يقرر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الأردنية عزل مجلس إدارة الاتحاد الأردني لألعاب القوى وتشكيل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون الاتحاد.

وبحسب بيان للاتحاد السبت، تتكون اللجنة المؤقتة من الدكتور وليد الرحاحلة (رئيساً) وعضوية كل من رائدة بدر وعمر بني هاني وعماد ظاظا واياد أبو طوق.

ووفق مصادر مطلعة أن إتحاد ألعاب القوى قانوني برئاسة المحامي سعد حياصات، لأن شريعته من الإتحاد الدولي لألعاب القوى، ومع هذا الحل تكون اغلب الإتحادات الرياضية تحولت إلى لجان مؤقته، مما يدفع بالسؤال، اين يكمن الخطأ في إدارة اللجنة الأولمبية والمكتب التنفيذي فيها، ام من الإتحادات الرياضية،.

وعودة لتشكلية اللجنة المؤقتة والتي تضم اول لاعبة أولمبية السيدة رائدة بدر، من أهل اللعبة، اما د.. رحاحلة علمت أنه امين سر إتحاد الجمباز بدل السيدة نهى حتر رحمها الله، وعمر بني من إتحاد الريشة، والاخ عماد ظاظا كان مديرا للنشاط الرياضي في مدرسة البكالوريا، ونائبا لرئيس إتحاد الجمباز لدورتين، َعمل في عدة إتحادات رياضية الطائرة والمبارزة والسباحة وتم الإستفادة من خبراته في إتحاد كرة اليد ، وحاصل على الماجستير و َدورات تدريبية في العاب القوى والسلة وقدم العديد من نجوم في الرياضة في مختلف الألعاب ، والاخ إياد ابو طوق حكم كرة سلة.

والسؤال المهم الذى اوجه لد. ساري حمدان. والدكتور خالد عطيات، المسؤولين بالدرجة الأولى عن ما يحدث بالساحة الرياضية، سلمت لهم أوراق رسمية عن رئيس إتحاد يستثمر منصيه كرئيس إتحاد، ولم يتم عزله، قدموا الهيئة العامة به اكثر من تسعون فرد من القامات بتلك الرياضية طلب عزل ولم يعزل، بل عاد وشكل الهيئة العامة من إثنين من أبنائه، وقزمها ل١١ شخص،، واعتمد على أندية وزارة الشباب في المدن الرياضية.

اصوات تعلو بوقف حمدان وعطبات من التغول على اللجنة الأولمبية الأردنية،، وكشف ميزانية الاتحادات الني يراسها الذوات، واتحاد المبارزة.

نبارك للسيدة رائدة بدر ونتأمل لها التوفيق، ونعتذر من الأستاذ عماد ظاظا الذي يعد ذاكرة الرياضة الأردنية، ويحمل أرشيف كبير للكثير من الأحداث الرياضية .

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأردن الأول عربيا برصيد ذهبية وفضية و 3 برونز في بطولة آسيا محمد السويطي الاول في المرحلة الأولي من السباق الدولي رم  "فور ديزرت" الأردن حاضراً لأول مرة في كأس العالم للخيول الصغيرة! ذهبية آسيا للكراتيه...للمصاطفه ديانا الحنيطي .. نجمة يسطع نجمها في تحكيم الكيك بوكسنج شقرة يحرز فضية آسيا للكراتيه "لترسيخ المحاسبة والشفافية".. السيسي يوجه بتقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية في الأولمبياد "الكوبرا" الأردني عبد الرحمن الحياصات يواجه "الزومبي" المصري إسلام رضا في نهائي PFL MENA منتخبنا الوطني للكراتيه يحقق برونزية آسيا حسين الذكر يكتب...تسليم الملاعب الى الأندية . قرار بنائي مدروس ام ضربة انتخابية ! الجولف يشارك في البطولة العربية للناشئين والسيدات في تونس في ختام نزالات نصف النهائي لبطولة FPL /MENA الاحترافية في السعودية الزعبي في رحلة الاحتراف بكرة الطاولة..يصل إلى السعودية المصاطفة وشقرة يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للكراتيه ختام أنيق لأسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة مصعب المومني ... يتماثل للشفاء أيلة تنظم الجولة التاسعة من تحدي Medal Eclectic ومنافسات Ayla Junior League الثامنة بمشاركة 40 لاعبا... أمسية شعرية غنائية من "العصرية" لإحياء الذكرى العاشرة لرحيل سميح القاسم "طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة