سراب سبورت
مجلة رياضية

قطيشات: منتخبات الكرة الطائرة الوطنية ستشارك بأي استحقاق رياضي قادم

سراب نيوز _بترا _ضرغام العزة

 أكد نائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة جهاد قطيشات، مشاركة المنتخبات الوطنية لكرة الطائرة في أي استحقاق رياضي مقبل.

وقال قطيشات لوكالة الانباء الاردنية (بترا)، إن الاتحاد حرص منذ بدء أعماله على الاهتمام بالمنتخبات الوطنية بجميع فئاتها، مبينا أنه استمر بالتدريبات لجميع لاعبي ولاعبات المنتخبات الوطنية رغم توقف النشاطات العربية والدولية للحفاظ على مستواهم.
وأضاف أنه كان من المفترض ان يشارك منتخب الشباب لكرة الطائرة في بطولة عربية كانت ستقام في تونس لكنها أجلت للعام المقبل بسبب ظروف جائحة كورونا السائدة هناك، مشيرا إلى إنه كان لدى منتخب الناشئات مجموعة من استحقاقات لكن أوقفت نظرا لظروف الجائحة.
وأكد أن الاتحاد سعى بكل الوسائل لتذليل العقبات أمام الأندية لتشارك في الدوري الممتاز الذي انطلق منذ أكثر من أسبوع وتابع أن الظروف كانت صعبة إذ شاركت في الدوري عشرة فرق بينما اعتذرت ستة فرق نظرا لظروفها.
واوضح أن الدوري الممتاز سيجري على مرحلة واحدة وفق ما تم الاتفاق عليه مع الأندية سيتأهل منها أول أربعة فرق إلى المربع الذهبي ستلعب وفق نظام الدوري الكامل من مرحلتي ذهاب وإياب بعدها يتنافس الأول والثاني منهما على لقب البطولة فيخوضان ثلاث مباريات من يفز بمباراتين منهما يظفر باللقب.
فيما ستلعب الفرق الستة الباقية في مرحلة ثانية لتحديد من يبقى في الدوري الممتاز، ومن يهبط إلى دوري الدرجة الأولى، مشيرا إلى أنّ فريقين سيبقيان في الدوري الممتاز بينما تهبط أربعة فرق إلى مصاف دوري الدرجة الأولى. وبين قطيشات أنّ الاتحاد استأنف نشاطاته منذ منتصف الشهر الماضي بعد أن أجبرته ظروف جائحة فيروس كورونا على تعليقها وكان باكورتها إقامة مباراة كأس السوبر بين فريقي وادي موسى وشباب الحسين والتي فاز بها نادي وادي موسى.
وأشار الى أن مباراة السوبر للسيدات ستقام يوم السبت المقبل بين فريقي النصر ودي لاسال، مبينا أن 8 فرق للسيدات تستعد لانطلاق كأس الأردن (كأس سمو الاميرة آية) ينطلق بعده دوري السيدات من مرحلتين ذهاب واياب لإعطاء للاعبات فرصة اكبر للاحتكاك خاصة بعد الانقطاع بسبب الجائحة.
وختم قطيشات حديثه لـ(بترا) بالتأكيد على ان الاتحاد منذ انطلاقته بادر إلى إقامة مراكز للواعدين وربطها بالأندية، وعين مديرا فنيا للإشراف عليها، مضيفا أن رواتب المدربين في المراكز، إضافة الى الأدوات يقدمها الاتحاد كدعم للأندية. وبين أن الاتحاد وقع خلال الفترة الماضية اتفاقية دعم مع شركة “كوكاكولا”، معتبرها انها خطوة إيجابية للتسويق، مؤكدا أن العمل جارٍ على استقطاب أكبر للشركات للرعاية اللعبة ليتمكن الاتحاد من دعم الأندية.
–(بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المعاقبة تتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في العقبة  تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم