سراب سبورت
مجلة رياضية

النابلسي: تنظيم العمل التطوعي و خلق البيئة التحفيزية للمتطوعين

سراب نيوز _

واصلت اللجنة العليا للعمل التطوعي اعمالها، خلال جلسة عقدت اليوم برئاسة رئيس اللجنة وزير الشباب محمد النابلسي، ناقشت خلالها آليات تاطير العمل التطوعي وخلق البيئة التحفيزية للمتطوعين من افراد ومؤسسات، حيث تابع اعضاء اللجنة كافة التعديلات المطلوبة للخروج بميثاق ناظم للعمل التطوعي في المرحلة المقبلة، من شأنه تعزيز ثقافة العمل التطوعي، وتمكين الافراد والمؤسسات التطوعية من معايير التميز، وتحفيز وتقدير المتطوعين المتميزين من افراد ومؤسسات.
وقال النابلسي ان اللجنة تهدف خلال لقاءاتها الى تنظيم العمل التطوعي في المملكة وتاطيره بما يضمن تنسيق جهود المبادرات الشبابية التطوعية والمؤسسات التطوعية، و ابراز قصص النجاح الشبابية التطوعية وتكريمها وضمان توفير بيئة محفزة للمتطوعين بالشراكة بين القطاعين العام والخاص، و التي ستنعكس بشكل مباشر في خدمة المجتمعات المحلية. منوها الى ان العمل في تاطير العمل التطوعي استهل منذ استحداث منصة “نحن”، المنصة الوطنية لتطوع ومشاركة الشباب احدى مبادرات مؤسسة ولي العهد التي اطلقت بالتعاون مع وزارة الشباب وبالشراكة مع منظمة الامم المتحدة للطفولة اليونيسف.
وتضم اللجنة التي شكلت بموجب قرار رئيس الوزراء، في عضويتها المدير التنفيذي لمؤسسة ولي العهد والأمناء العامين لوزارات العمل والثقافة والتنمية الاجتماعية والتربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي ومدير الدفاع المدني والمدير التنفيذي لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وعدد من رواد العمل التطوعي.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المنتخب الوطني ت17 يواجه نظيره السوري بنصف نهائي "غرب آسيا" 16 ميدالية لـ"الطاولة الأردنية" في بطولة غرب آسيا  ولي العهد لخطاب والهندي " عفية عليكم يا أبطال" "خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً منتخب شباب السلة يتأهل لكأس العالم منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم اليرموك يفرض "سطوته" على قوى الشباب و الشابات أحمد هندي يظفر ببرونزية دفع الكرة الحديدية في بارالمبيك باريس ٢٠٢٤ الفلسطيني خليلية بطلا لسباق الدفع الرباعي الثالث و"مجموعة برو " والمهيرات بطلا لـ "سيمي برو" ومامكيغ... المنتخب الوطني ت17 يتعثر أمام نظيره العراقي بـ "غرب آسيا" اختتام الدور الأول من بطولة دوري الشباب ت 19 لأندية النخبة للعرب فلسفستهم .. ملاعب فارغة المحتوى ..! ... حسين الذكر عاجل ...عضو هيئة عامة في إتحاد لعبة فردية يطعن والدته عدة طعنات منتخب السيدات لكرة الطائرة الشاطئية للدور الثاني بعد تجاوز السعودية ثلاثة لاعبين يخوضون منافساتهم يوم غد في بارالمبيك باريس  منتخب السيدات لكرة الطائرة الشاطئية يفوز على البحرين الإتحاد الدولي لكرة الطاولة يختار المصري حكما ببطولة الدمام الدولية منتخبنا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال يفوز على المنتخب الليبي في افتتاح البطولة العربية المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ منتخب النشامى يتعادل مع الكويت بافتتاح مشواره بتصفيات كأس العالم النادي عي بطلا لمحافظة الكرك في بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم لعام ٢٠٢٤ من يتحمل اخفاقات الملاكمة الأردنية؟؟!!! العداءة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي تُقتل أمام طفليها.. تفاصيل مروعة عن وفاتها "سراب سبورت "تشارك المهندس أشرف العواملة وعائلته أحزانه بوفاة والده اليابان تتصدر مجموعتها بعد فوز ساحق على الصين بسبعة أهداف نظيفة نيران صديقة تهدي البحرين فوزاً مثيراً على أستراليا في التصفيات الآسيوية تصفيات مونديال 2026.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سيئول المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية للرجال في المجموعة الأولى للبطولة العربية بودكاست "بين السروج " برنامج عن رياضة الفروسية اطلقه الفارس ادم العساف فارس الامن العام "زيد ابوشباب" طموحات وانجازات كبيرة