سراب سبورت
مجلة رياضية

منتخب الكراتيه ينهي مشاركته في بطولة العالم

سراب نيوز –

أنهى المنتخب الوطني للكراتيه مشاركته في بطولة العالم للكبار والتي تستضيفها مدينة دبي الإماراتية بمشاركة 983 لاعب ولاعبة يمثلون 105 دولة.

وخاض منتخب الرجال، اليوم الجمعة، منافسات الفرق حيث التقى مع المنتخب الإسباني في دور الـ32 وخسر أمامه بنتيجة 2-1.

ورغم عدم صعود أحد من لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني إلى منصة التتويج إلا أن المشاركة كانت إيجابية على مستوى الأدوار المتقدمة التي وصل إليها عدد من نجوم منتخبنا أو من خلال الأداء وهذا ما أكده المدير الفني للمنتخب الوطني محمد إبراهيم.

وفي مشاركتهما الأولى على مستوى فئة الكبار، نجح كل من عبدالله حماد (وزن تحت 67 كغم) وحسن مصاروة (وزن تحت 75 كغم) من الوصول إلى الدور ربع النهائي من منافسات وزنيهما وتقديمهما أداء متميز وكانا قريبين من الصعود إلى منصات التتويج.

وأشار المدير الفني للمنتخب، محمد إبراهيم، أنه راضٍ على هذه المشاركة لاسيما لوجود عدد من اللاعبين واللاعبات الذين شاركوا للمرة الأولى في بطولة العالم للكبار.

وقال محمد إبراهيم “مشاركتنا في بطولة العالم كان الهدف منها منح اللاعبين واللاعبات الصغار فرصة الاحتكاك باللاعبين الأكثر خبرة في رياضة الكراتيه وهم في بداية مسيرتهم على مستوى الكبار وبالفعل أثبتوا قدراتهم في أقوى بطولة كراتيه على مستوى العالم”.

وأضاف “نتطلع إلى الاستفادة بشكلٍ كامل من هذه المشاركة استعدادا للبطولات القادمة وأهمها بطولة آسيا لجميع الفئات العمرية والتي تستضيفها كازاخستان الشهر المقبل”.

وكان البطل عبدالرحمن المصاطفة – الحاصل على الميدالية البرونزية في أولمبياد طوكيو الأخيرة – قد غاب عن منافسات القتال الفردي بسبب الإصابة، وشارك اليوم في نزاله بالقتال الجماعي ونجح في تحقيق الفوز.

ومن المنتظر أن يكون “المصاطفة” على أتم الجاهزية للمشاركة في بطولة آسيا والتي تستضيفها العاصمة الكازاخستانية ألماتي خلال الفترة من 19 إلى 22 كانون الأول المقبل والتي ستكون لجميع الفئات العمرية (ناشئين وشباب وتحت 21 عاما وللكبار لكلا الجنسين).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية استمرار فعاليات "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في مركز شابات المزار لاعبون قدامى في لعبة فردية يتجهون للتصعيد بعد تجاهل اللجنة الأولمبية شكواهم اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام قراءة في كتاب التكليف السامي...الشباب القوة الدافعة لكل تقدم الزعبي خطاب التكليف السامي لجلالة الملك يبشر بنهضة رياضية السيد وابوعلفا الى إسبانيا للمشاركة في المؤتمر العالمي للصداقة والزمالة رؤية ملكية ترسم خارطة الطريق لدعم منتخب النشامى كتاب التكليف السامي لجلالة الملك يوجه دولة جعفر حسان انهضوا بشباب الوطن ..والرياضة الأمير فيصل يترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية خبيرة الاتحاد الدولي للتطوير في كرة الطاولة ..معسكر الامل والتحدى يعمل رفع قدرات لاعبي اسيا منتخبنا إلى الصين للمشاركة في بطولة آسيا  د.ثروت المعاقبة تكتب...دور الشباب في تحقيق الأمن المجتمعي فوز للنقع والتعاون في انطلاقة بطولة الشابات لكرة الطائرة فوز صريح للفحيص في افتتاح بطولة الأندية العربية للسيدات بكرة السلة المنتخب الوطني ت20 يبدأ تدريباته في دبي إطلاق "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في الكرك بطولة كأس الأردن للكرة الطائرة تنطلق الثلاثاء