سراب سبورت
مجلة رياضية

إنتر المتصدر يختتم العام بفوز سابع تواليا

ميلانو – اختتم إنتر المتصدر عام 2021 بانتصار سابع تواليا في الدوري الإيطالي لكرة القدم بفوزه اليوم الأربعاء 1-صفر على مضيفه تورينو بهدف الهولندي دنزل دمفريس، ضمن منافسات المرحلة التاسعة عشرة الاخيرة لهذا العام، مؤكدا جاهزيته للدفاع عن لقبه.

وكان إنتر حسم لقب بطل الذهاب الشرفي نتيجة خسارة جاره ميلان أمام نابولي في المرحلة الماضية، قبل أن يؤكد أحقيته فعليا بفوز سابع على التوالي.

ورفع فريق المدرب سيموني إنزاغي رصيده الى 46 نقطة متقدما بفارق سبع نقاط عن كل من نابولي وميلان

وأثبت الفريق أنه قادر على التأقلم سريعا مع أسلوب إنزاغي الذي تفوق على سلفه أنتونيو كونتي في هذه المرحلة من الموسم، ليس بتصدر الدوري المحلي فحسب، بل لأنه قاد الفريق الى الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ عقد من الزمن، حيث أوقعته القرعة في مواجهة نارية ضد ليفربول الإنجليزي.

ومني تورينو بالهزيمة الاولى في خمس مباريات في الدوري بعدما قدم من فوزين على التوالي ومن أربع مباريات متتالية من دون هزيمة، ليتجمد رصيده عند 25 نقطة في المركز الحادي عشر.

وأجرى إنزاغي ثلاثة تبديلات على التشكيلة التي بدأت خلال الفوز الكاسح 5-صفر على ساليرنيتانا نهاية الاسبوع الماضي، مشركا الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز في الهجوم بدلا من التشيلي ألكسيس سانشيز، ومواطن الاخير أرتورو فيدال مكان نيكولو باريلا والمدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار بدلا من دانيلو دامبروزيو.

وأتيحت فرصة للكرواتي ماركو بياتشا لافتتاح النتيجة للضيوف بعد أن سدد كرة لولبية من مشارف المنطقة مرت بجانب القائم (18).

وكاد أن يمنح ألساندرو باستوني التقدم لإنتر بعد أن وصلته الكرة إثر ركنية الى خارج المنطقة سددها رائعة “على الطائر” بيسراه منخفضة تصدى لها الحارس الصربي فانيا ميلينكوفيتش-سافيتش برجله (21).

وسجل دمفريس للمباراة الثانية تواليا بعد أن وصلت الكرة على الرواق الايسر إثر مرتدة الى البوسني إدين دجيكو الذي توغل الى داخل المنطقة ومرر كرة للوسط الى الكرواتي مارسيلو بروزفزيتش، حاول ان يتابعها بكعب قدمه تمريرة الى الهولندي، إلا أن وصل الى الاخير من دون أن يلمسها الكرواتي وسددها بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى (30).

وكاد أن يضاعف مارتينيز النتيجة بعد أن وصلته كرة جميلة في العمق من التركي هاكان تشالهان أوغولو الى داخل المنطقة، راوغ الحارس وسدد الى جانب القائم رغم المرمى الخالي (38).

ولم يشهد الشوط الثاني الكثير من الفرص، كانت أفضلها للضيوف عبر كرة ثابتة من الصربي شاشا لوكيتش تصدى لها الحارس السلوفيني سمير هندانوفيتش في أسفل الزاوية اليمنى (66).

روما يتعثر ولاتسيو يواصل صحوته 

وتعثر روما باكتفائه بالتعادل 1-1 مع ضيفه سمبدوريا ليرفع رصيده الى 32 نقطة في المركز السادس متساويا0 بالنقاط مع فيورنتنيا السابع الذي خرج بالنتيجة ذاتها من مباراته ضد مضيفه فيرونا.

على الملعب الاولمبي في العاصمة، تقدم روما القادم من انتصارين تواليا في الدوري، آخرهما كاسح 4-1 في عقر دار أتالانتا، عبر الاوزبكي إلدور شومورودوف (72)، إلا أن مانولو غابياديني عادل للضيوف قبل عشر دقائق من النهاية (80).

في فيرونا، لم يتمكن الصربي دوشان فلاهوفيتش من فض الشراكة مع البرتغالي كريسيتانو رونالدو لعدد الاهداف المسجلة في عام واحد في الدوري الإيطالي، بعد أن سجل غاييتانو كاستروفيلي هدف التعادل لفيورنتنيا (81) بعد أن اقتتح أصحاب الارض النتيجة عبر كيفين لازانيا (17).

وكان فلاهوفيتش عادل في تعادل فيورنتنيا مع (2-2) ساسولو في المرحلة السابقة رقم رونالدو لعدد الاهداف المسجلة في عام واحد في الدوري الإيطالي لكرة القدم (33)، حققه الاخير عام 2020.

وواصل لاتسيو صحوته محققا انتصاره الثاني تواليا في الدوري بفوزه 3-1 على مضيفه فينيتزيا.

وتقدم فريق العاصمة عبر الإسباني بيدرو (3)، قبل أن يعادل فرانتشيسكو فورتي بعد مرور نصف ساعة، إلا أن فرانتشيسكو أتشيربي سجل الهدف الثاني للضيوف (48)، قبل أن يحسم الإسباني لويس ألبرتو الفوز في الوقت بدل الضائع (90+5) بعد دقائق من طرد الاميركي تانر تيسمان من جانب أصحاب الارض (90+1).

وبعد أن سقط ضد ساسولو في المرحلة ما قبل الماضية، عاد لاتسيو الى سكة الانتصارات الاسبوع الفائت بفوزه على جنوى ليرفع رصيده الى 31 نقطة في المركز الثامن، فيما تجمد رصيد فينيتزيا عند 17 نقطة في المركز السادس عشر.

وألحق بولونيا الخسارة الاولى بساسولو بعد سلسلة من ست مباريات من دون هزيمة في الدوري، متفوقا عليه 3-صفر في عقر داره.

وسجل أهداف بولونيا ريكاردو أورسوليني (36)، الاسكتلندي آرون هيكي (44) والبديل الباراغوياني فيديريكو سانتاندر (90+4) ليعود الفريق الى سكة الانتصارات بعد ثلاث هزائم تواليا في الكالتشيو.

وتجمد رصيد ساسولو عند 24 نقطة في المركز الثالث عشر فيما رفع بولونيا رصيده الى 27 في المركز العاشر. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة