سراب سبورت
مجلة رياضية

السنغال وغينيا تقتربان من ثمن النهائي

بافوسام – خطا المنتخبان الجاران السنغالي والغيني خطوة كبيرة نحو الدور ثمن النهائي بتعادلهما سلباً في دربي غرب إفريقيا اليوم الجمعة على ملعب “كويكونغ ستاديوم” في بافوسام في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية ضمن نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم.

وعزز المنتخبان موقعهما في صدارة المجموعة برصيد أربع نقاط لكل منهما بعد فوز سنغال مهاجم ليفربول الإنجليزي ساديو مانيه على زيمبابوي، وغينيا زميله في الفريق الإنجليزي نابي كيتا على مالاوي بنتيجة واحدة 1-صفر.

وتلعب لاحقاً ضمن المجموعة ذاتها مالاوي مع زمبابوي على الملعب ذاته.

وتقاسم المنتخبان السيطرة على شوطي المباراة، فكانت غينيا الأفضل في الشوط الأوّل والسنغال في الثاني دون أن ينجح أي منهما في هز الشباك.

واستمرت معاناة السنغال من الغيابات البارزة في صفوفها بسبب فيروس “كوفيد-19″، فبعدما غاب 11 لاعباً عن المباراة الأولى، حرم “أسود التيرانغا” من خدمات 10 لاعبين أبرزهم الرباعي قطب دفاع نابولي الإيطالي خاليدو كوليبالي وحارس مرمى تشلسي الإنجليزي إدوار مندي ولاعب وسط باريس سان جيرمان ادريسا غي ومدافع ميلان الإيطالي فوديه بالديه توريه، إلى جانب جناح واتفورد الإنجليزي إسماعيلا سار المصاب.

وكانت غينيا صاحبة الافضلية في الشوط الأول والاكثر استحواذاً للكرة وخلقت العديد من الفرص دون خطورة على مرمى حارس كوينز بارك رينجرز الإنجليزي سيني ديانغ باستثناء فرصة واحدة في الدقيقة 31 عندما مرر لاعب وسط لايبزيغ الألماني لايكس موريبا كرة الى مورغان غيلافوغي على بُعد مترين من المرمى فسددها برعونة أبعدها ديانغ وارتدت الى كيتا الذي حاول متابعتها لكن المدافع ساليو سيس تدخل في توقيت مناسب وأبعد الكرة إلى ركنية لم تثمر (31).

وتحسن أداء السنغال في الشوط الثاني وكانت المبادرة إلى الهجوم أغلب الفترات، وأهدر لها مهاجم فياريال الإسباني بولاي ديا فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من ركلة حرة جانبية انبرى لها مدافع بايرن ميونيخ الألماني بونا سار لكنه فشل في متابعتها داخل المرمى (52).

وكاد مدافع باريس سان جيرمان عبدو ديالو يفعلها بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة ركنية أبعدها الحارس علي كيتا بصعوبة الى ركنية ثانية لم تثمر (56).

وجرب لاعب وسط ديبورتيفو ألافيس مامادو لوم حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة بين يدي الحارس كيتا (62).

وأهدر بونا سار فرصة سانحة عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من مانيه فتلاعب بأحد المدافعين لكنه سدد بغرابة بجوار القائم الأيمن البعيد (68). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأمير عمر بن فيصل يرعى حفل افتتاح بطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية شاهين يستقبل وفد مجلس بلدي أطفال رام الله الأمير عمر يستقبل وزير الاقتصاد الرقمي والريادة في مقر "الأردني للرياضات الإلكترونية" نادي التنس ينظم البطولة التنشيطية الثانية افتتاح المهرجان الدولي ال41 للبريدج بحضور 15 دولة "الصلاج" يُحرز برونزية تاريخية في بطولة العالم لرفع الأثقال للناشئين "منتخب النشامى 20 "يمطر شباك هونج كونج بسباعية "الدب الروسي" سوكولوف جديد "طائرتنا الوحداتية" الأردنية تجدد الثقة لعميد كلية علوم الرياضة  "شباب الحسين" زعيما لكرة الطائرة الأردنية تخريج المشاركين في سابلة الحسن 2024 البطولة العربية للجولف : الذهب للتونسية أسيل الطرابلسي والاماراتية أنكا ماتيو والمغربية صوفيا السكال... قراءة تحليلية لخطاب جلالة الملك عبدالله الثاني أمام الأمم المتحدة عيد الرياضي الاغر .. الصحافة الرياضية في محنة ! ... حسين الذكر الأمير فيصل يكرم رئيس الاتحاد الأردني لكرة الطاولة اختتام الألعاب الرياضية السابعة لمدارس الصم دبي تستضيف بطولة العالم للرواد للمبارزة لأول مرة في المنطقة أكتوبر المقبل ختام البطولة المحلية الثالثة لالتقاط الاوتاد بمجموعة مراسم الامن العام الفحيص زعيما لسلة السيدات العربية المنتخب الوطني ت20 يواجه هونغ كونغ بافتتاح مشواره في التصفيات الآسيوية الزعبي يطالب الحكومة بفندق من فئة الخمس نجوم في إربد شباب الحسين يقصي الوحدات في الدور قبل النهائي بحضور نخبوي وإعلامي كبير مركز أفرمت...يقيم مجلسأ تابينيا للرمز الرياضي أنور جسام السائقون يتطلعون لخوض تجربة فريدة في آخر جولات سباقات السرعة بحدائق الحسين السبت الزعبي يتأهل الى دور ربع النهائي بطولة السعودية الدولية للشباب والناشئين لكرة الطاولة وزير الشباب يلتقي مدراء الشباب في المحافظات التربية والأوقاف تتصدران منافسات بطولة ولي العهد لخماسيات كرة القدم الحصري مديرا فنيا للمنتخبات الوطنية لكرة الطائرة مهند أبو طه يوقع للكرخ العراقي تأهل فريقا شباب الحسين وعيرا إلى المباراة النهائية لبطولة كأس الأردن للكرة الطائرة