سراب سبورت
مجلة رياضية

تواصل دورة وسائل وأساليب اكتشاف المواهب الرياضية

سراب نيوز –

تتواصل في عمان فعاليات دورة وسائل وأساليب اكتشاف المواهب الرياضية لدى طلبة تربية لواء عين الباشا حتى نهاية الشهر الجاري، وذلك بالتعاون المشترك بين مديرية التربية والتعليم للواء عين الباشا والاتحاد العربي لرواد الرياضة.

حيث شهدت اكاديمية نورث سيتي حفل افتتاح الدورة برعاية السيد فادي ابراهيم الجزازي مدير التربية والتعليم للواء عين الباشا وحضور د.محمد بن سليمان الرويشد رئيس الاتحاد العربي لرواد الرياضة والدكتور عبدالعزيز عبدالنبي مدير اكاديمية نورث سيتي ود.حسن الأخرس رئيس قسم الإشراف بتربية لواء عين الباشا ود.مرام الحسبان مشرفة التربية الرياضية بتربية لواء عين الباشا.

وأجمع المتحدثون خلال حفل الافتتاح على أهمية انعقاد مثل هذه الدورات، وأهمية تعزيز مفهوم الرياضة المدرسية وأهدافها وسماتها وخصائص الموهبة الرياضية وأساليب ووسائل اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية والمعايير الصحية المستخدمة في اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، وسبل تعزيز العلاقة بين الرياضة المدرسية والرياضة الوطنية، وذلك من خلال المحاضرين د.عبدالسلام جابر (الجامعة الاردنية) ود.ابراهيم الحرافشه (الجامعة الهاشمية) ود.هيثم هياجنة مدير المركز الصحي (الجامعة الهاشمية ).

من جهته رحب السيد محمد جميل أبو الطيب رئيس هيئة رواد الحركة الرياضية والشبابية الأردنية بوفد الاتحاد العربي لرواد الرياضة والمشاركين من عدة دول عربية مؤكد اعتزاز هيئة الرواد بدور الاتحاد العربي لرواد الرياضة وأنشطته المتواصلة على امتداد العام منذ إشهار هذا الاتحاد عام 2014.

وتتواصل فعاليات هذه الدورة حتى بعد غد الأربعاء بمشاركة (60) من معلمي ومعلمات التربية الرياضية في لواء عين الباشا ومجموعة من المشرفين من عدة مديريات ومجلس التطوير التربوي في لواء عين الباشا اضافة لمشاركة وحضور مجموعة من أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي لرواد الرياضة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"خطاب" يحتفظ بذهبيته البارالمبية ويُحقق رقماً عالمياً وبارالمبياً جديداً منتخب شباب السلة يتأهل لكأس العالم منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم اليرموك يفرض "سطوته" على قوى الشباب و الشابات أحمد هندي يظفر ببرونزية دفع الكرة الحديدية في بارالمبيك باريس ٢٠٢٤ الفلسطيني خليلية بطلا لسباق الدفع الرباعي الثالث و"مجموعة برو " والمهيرات بطلا لـ "سيمي برو" ومامكيغ... المنتخب الوطني ت17 يتعثر أمام نظيره العراقي بـ "غرب آسيا" اختتام الدور الأول من بطولة دوري الشباب ت 19 لأندية النخبة للعرب فلسفستهم .. ملاعب فارغة المحتوى ..! ... حسين الذكر عاجل ...عضو هيئة عامة في إتحاد لعبة فردية يطعن والدته عدة طعنات منتخب السيدات لكرة الطائرة الشاطئية للدور الثاني بعد تجاوز السعودية ثلاثة لاعبين يخوضون منافساتهم يوم غد في بارالمبيك باريس  منتخب السيدات لكرة الطائرة الشاطئية يفوز على البحرين الإتحاد الدولي لكرة الطاولة يختار المصري حكما ببطولة الدمام الدولية منتخبنا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال يفوز على المنتخب الليبي في افتتاح البطولة العربية المناضل قدورة فارس من "منتدى العصرية": فظائع سجون الإحتلال لم تشهد مثلها السجون على امتداد التاريخ منتخب النشامى يتعادل مع الكويت بافتتاح مشواره بتصفيات كأس العالم النادي عي بطلا لمحافظة الكرك في بطولة اليوبيل الفضي لخماسيات كرة القدم لعام ٢٠٢٤ من يتحمل اخفاقات الملاكمة الأردنية؟؟!!! العداءة الأولمبية ريبيكا تشيبتيجي تُقتل أمام طفليها.. تفاصيل مروعة عن وفاتها "سراب سبورت "تشارك المهندس أشرف العواملة وعائلته أحزانه بوفاة والده اليابان تتصدر مجموعتها بعد فوز ساحق على الصين بسبعة أهداف نظيفة نيران صديقة تهدي البحرين فوزاً مثيراً على أستراليا في التصفيات الآسيوية تصفيات مونديال 2026.. فلسطين تحرج كوريا الجنوبية في سيئول المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية للرجال في المجموعة الأولى للبطولة العربية بودكاست "بين السروج " برنامج عن رياضة الفروسية اطلقه الفارس ادم العساف فارس الامن العام "زيد ابوشباب" طموحات وانجازات كبيرة الإثارة تتواصل ببطولة الناشئين الحادية عشرة الجولة الثانية من درع الاتحاد تنطلق.. الجمعة اختتام منافسات الجولة الرابعة عشر من الدوري الأردني للمحترفات