سراب سبورت
مجلة رياضية

سحب قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد الشاطئية

سراب نيوز –

جاء المنتخب الوطني لكرة اليد الشاطئية للناشئين في المجموعة الثالثة لبطولة العالم الثانية، والتي تقام في مدينة هيراكليون الإسبانية خلال الفترة من 14 ولغاية 19 حزيران المقبل، وذلك خلال القرعة التي سحبت اليوم الجمعة في مدينة هيراكليون اليونانية بإشراف الاتحاد الدولي للعبة، حيث جاء إلى جانب منتخبنا في هذه المجموعة كلا من منتخبات إسبانيا واليونان والتشيك.

وضمت المجموعة الأولى منتخبات السويد وقطر وأميركا وإيران، وضمت الجموعة الثانية منتخبات البرازيل وتوغو وفرنسا وكرواتيا، بينما ضمت المجموعة الرابعة منتخبات أوكرانيا والمانيا وأوروغواي والأرجنتين.

وكان الاتحاد الدولي قد صنف المنتخب الوطني في المستوى الثالث قبل سحب البطولة، إلى جانب منتخبات قطر والمانيا وتوغو، فيما صنفت منتخبات السويد وإسبانيا والبرازيل وأوكرانيا في المستوى الأولى، وصنفت منتخبات الأرجنتين واليونان وإيران وكرواتيا في المستوى الثاني، بينما صنفت منتخبات فرنسا وأوروغواي وأميركا والتشيك في المستوى الرابع.

وحسب تعليمات البطولة تتأهل الفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في المجموعات الأربع إلى الدور الثاني، والذي سيتم تقسيمه إلى مجموعتين تضم كل مجموعة ستة فرق.

المنسي: نتطلع لعبور الدور الثاني

وعقب الإنتهاء من مراسم سحب القرعة عبر رئيس الاتحاد الدكتور تيسير المنسي عن فخره واعتزازه بتواجد الأردن ولأول مرة في بطولات العالم، معتبرا بان تأهل المنتخب الوطني إلى هذا الحدث العالمي الكبير بداية الخير لكرة اليد الأردنية.

وقال المنسي “وقوع المنتخب الوطني في المجموعة الثالثة بجانب منتخبات إسبانيا حامل اللقب واليونان الدولة المستضيفة والتشيك، يمنحنا الأول الكبير في تقديم مستويات فنية متطورة وعالية المستوى، حتى نجاري قوة هذه المنتخبات، ورغم ما تتمتع به هذه المنتخبات من مستويات متقدمة، إلا أن المنتخب الوطني يملك فرص الترشح إلى الدور الثاني، وهو قادر على ذلك في ظل الاعداد الفني المثالي الذي يخضع اليه حاليا”.

وأكد المنسي أن الاتحاد وفر كافة المتطلبات الفنية أمام المنتخب الوطني حتى يظهر بالصورة المثالية التي تعكس مدى التطور الذي اصابه، خصوصا وأن تأهله إلى بطولة العالم الثانية جاء عن جدارة واستحقاق بعد أن حل وصيفا في البطولة الآسيوية التي جرت مؤخرا في إيران.

فتح الله: نملك رغبة التأهل

مدرب المنتخب الوطني موفق فتح الله اشار إلى أن المنتخب الوطني جاهز لمقارعة المنتخبات القوية التي جاءت في المجموعة الثالثة، وأن الفريق في ظل الحماس الكبير الذي يتحلى به نجوم الفريق قادر على تقديم المستوى الفني المتقدم وتلبية رغبات وطموحات عشاق اللعبة، وأن التأهل إلى الدور الثاني بات هدفنا في هذه البطولة التي تضم منتخبات قوية تعتبر الأفضل في العالم.

المنتخب يختتم معسكرة المغلق

واختتم المنتخب الوطني اليوم معسكره التدريبي المغلق الذي اقامه في فندق الاتحاد بمدينة الحسين للشباب، وركز فيه الجهاز الفني بقادة المدرب موفق فتح الله على الجوانب الفنية والبدنية، في الوقت الذي أكد فيه رئيس الاتحاد الدكتور المنسي على أن الاتحاد يواصل اتصالاته مع الاتحادات العربية والأوروبية لتأمين معسكرين تدريبيين للمنتخب الوطني يسبقان تواجده في بطولة العالم الثانية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"طائرة الوحدات" توصد أبواب البقعة صوب نصف نهائي الكأس إعلان نتائج الأوزان الرسمية لنصف نهائي بطولة المقاتلين المحترفين في الرياض انطلاقة دوري أندية الدرجة الأولى للكرة الطائرة التصنيفي لموسم 2024 إتحاد الطاولة يقرر ضم الديك للجهاز التدريبي للمنتخبات الوطنية في العقبة السفير الياباني يزور الإتحاد ... ويؤكد أن الأردني للجمباز قصة نجاح آسيويا ودوليا رباع الامن العام "صهيب الفرارجة" يظفر ببرونزية بطولة العالم للماسترز العسيري: جهد مقدر لسمو الاميرة عالية... واسطبلات أكمل اربيينز حصلت على العلامة الكاملة أيلة ترعى فعاليات حملة "نظفوا العالم 2024" ختام منافسات الأسبوع الأول من دوري الدرجة الأولى للكرة قبول استقالة أبو معيلش ودعوة الشملتي شباب الأهلي يهزم الحسين إربد في دوري أبطال آسيا 2 فوز لعيرا والعودة في انطلاقة بطولة كأس الأردن لكرة الطائرة الغويري إلى الصين للمشاركة في اجتماعات الإتحاد الآسيوي نصف نهائي "دوري المقاتلين" يشعل أجواء "بوليفارد سيتي" الرياض زين وريد بُل تعلنان انطلاق بطولة "ريد بُل كار بارك درِفت 2024" في الأردن الإمارات تشارك في بطولة العالم للقدرة للخيول الصغيرة بإيطاليا انتهك القواعد الدينية.. استبعاد لاعب من الألعاب الأولمبية تواصل أسبوع الأمل والتحدي لكرة الطاولة بمشاركة لأفضل لاعبي آسيا سلة الأندية العربية للسيدات.. الفحيص يغرد وحيدا في الصدارة سحب قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا الخامسة لكرة القدم الالكترونية استمرار فعاليات "البرنامج الوطني للأمن والشباب" في مركز شابات المزار لاعبون قدامى في لعبة فردية يتجهون للتصعيد بعد تجاهل اللجنة الأولمبية شكواهم اتحاد البريدج كتاب التكليف السامي لدولة حسان ... يؤسس لرؤية وطنية شاملة لرعاية الشباب والرياضة رحيل رمز الكرة العراقية أنور جسام قراءة في كتاب التكليف السامي...الشباب القوة الدافعة لكل تقدم الزعبي خطاب التكليف السامي لجلالة الملك يبشر بنهضة رياضية السيد وابوعلفا الى إسبانيا للمشاركة في المؤتمر العالمي للصداقة والزمالة رؤية ملكية ترسم خارطة الطريق لدعم منتخب النشامى كتاب التكليف السامي لجلالة الملك يوجه دولة جعفر حسان انهضوا بشباب الوطن ..والرياضة الأمير فيصل يترشح لرئاسة اللجنة الأولمبية الدولية