سراب سبورت
مجلة رياضية

أربع طالبات في الهاشمية يُشهرن نصوصًا إبداعية في الجامعة الهاشمية

سراب سبورت _

في مسرح الكرامة بعمادة شؤون الطلبة، وضمن فعالية أقامتها دائرة النشاط الثقافي والفني بعمادة شؤون الطلبة بالجامعة الهاشمية قدمت أربع طالبات قراءات لنصوص نثرية وخواطر من كتب وروايات أصدرهن أو شاركن في إصدارها. والطلبات هن: ديالا زهدي ماجستير ترجمة، ورغد اليازوري/إدارة أراضي ومياه، وآيه عريق/إدارة أعمال، وأسماء الصابر/محاسبة وقانون تجاري.
وقال الأستاذ الدكتور سلطان المعاني نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلابية والتواصل الخارجي أن رعاية الإبداع من أولى أوليات الجامعات.
وقال الأستاذ الدكتور صادق الشديفات عميد شؤون الطلبة إنني على ثقـة بأن أبناءنا الطلبة هم شعلة مستقبلنا، نضيء بنتاجهم الأدبي والعلمي عالم الفن والثقافة والإبداع، ولا يتأتى ذلك إلا من خلال احتضانهم وتمكينهم، لتحويل طاقاتهم وطموحاتهم إلى تميز وتفرد ، لأيماني الراسخ بأنهم جزء رئيس من مسيرة البناء والتطور والإنجاز.
وقالت مدير دائرة النشاط الثقافي والفني نستمع اليوم بحب وشوق لكتاب يمتطون صهوة الأدب والثقافة فيرتقون سماء الأحلام والأمنيات ويتطلعون إلى الشموخ والإباء فيؤرخون العربية بأبجديتهم السامقة لأنهم يؤمنون أن الإبداع سيظل بوابة العبور إلى الجمال والقلب والوجدان، ووسيلة للتأريخ للمجد والبطولات.
وأصدرت الطالبة ديالا زهدي مجموعة من الكتب وهي كتاب أسود أبيض يتضمن مجموعة من النصوص والقصص القصيرة، ورواية رمادية المزاج. وقد قرأت مجموعة من النصوص والخواطر.
في حين أصدرت رغد ياسر اليازوري كتاب تنهيدة (ما خطتهُ أرواحنا) هو كتاب مشترك بإشرافها وتدقيقها، يحوي نصوص أدبية وخواطر بمشاركة (٣١) كاتب وكاتبة من الشباب الطموح الصاعد، وتم الفصل بين كل كاتب وآخر باقتباس باللغة العربية مترجم إلى الإنجليزية لإضفاء الطابع العصري الذي يفضلهُ الشباب. كما شاركت بإصدار عشرة كتب ورقية وإلكترونية وأشرفت ودققت اثنان ورقي وإلكتروني (ترانيمُ وطن، وتنهيدة)، ولها العديد من النصوص والمقالات في الصحف والمجلات العربية وصحيفة الواحة الهاشمية.
أما الطالبة آيه محمد عريق فقد أصدرت روايتها الأولى بعنوان “أمانديس” وهي رواية خيالية اجتماعية إضافة إلى إصدار أربع كتب مشتركة مع مبدعين آخرين من الشباب والفتيات، وهي على درب اللاطريق مجموعة قصصية، وحروف تتناثر بين طيات الواقع رسائل ونصوص نثرية، و”تينابور” صاحبة القمر نصوص نثرية، وخطوات مبعثرة نصوص نثرية كما شاركت في نصوص وخواطر في أكثر من (12) كتابًا.
والطالبة أسماء نضال الصابر فقد أصدرت مجموعة خواطر بعنوان “لويلا” فتاة الحرب سلسلة خواطر تنفس للتعبير عن نفس الحياة تضمن أكثر من (70) خاطرة، واشتركت في إصدار مجموعة كتب منها إهتراء علتيّ وحبكة بين الأزقة وآنت المخاطب عالجت فيه قضية التنمر.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حصري : لجنة الحكام بالـ "فيفا" تعلن عن القائمة النهائية لحكام مونديال كرة القاعات أوزبكستان 2024 وأر... بمشاركة "10" دول "اتحاد الفروسية الملكي" يستكمل التحضيرات لإستضافة السباق الدولي الأول للقدرة والتحم... "الصهيل للفروسية" يستضيف الجولة الثانية من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 مجموعة طلال أبو غزالة تدعم المركز الإعلامي للنادي  اتفاقية تعاون بين عمان الأهلية ومركز الفائزون الرياضي رئيس نادي المستقبل يهنئ الشبلي والحجاج والجنيدي بمناسبة التأهل الى بارالمبيك باريس استعدادا لأولمبياد باريس 2024 .. زيد أبو يامن يشارك ببطولة الأكابر الدولية لتنس الطاولة بتونس ومدربه... افتتاح دورة الفروسية التأسيسية "1” لابناء العاملين و المتقاعدين لعام (2024) المنتخب الوطني البارالمبي لرفع الأثقال يختتم مشاركته في بطولة العالم مراكز الشباب في الكرك تشهد نشاطا ملموسا مبادرة كرك الخير للتمريض تقدم خدماتها للمرضى في الكرك...د.ثروت المعاقبة الكرة النسائية السعودية تطلق برنامج المعايشة في إسبانيا تحديد ملعب نهائي الكأس بين الحسين والوحدات طائرة قطر تواجه مصر في كأس التحدي العالمي بالصين المنتخب الوطني النسوي ت17 يواصل تحضيراته تأهبا لـ "البطولة الودية الثلاثية" رحلة بطولة الديار العربية غرب آسيا للشباب على وشك الانطلاق اختيار الور والبلبيسي لتمثيل السباحة الأردنية في أولمبياد باريس "الغويري "محطات هامة للجمباز الاردني ابرزها مشاركة ابو السعود في الاولمبياد والبطولة العربية للباركو... "الأولمبية" ترفض قرار اتحاد الملاكمة وتقبل عضوية النادي وعقيلان في الهيئة العامة للاتحاد والبطلان يش... بشار الحياري يطلق موقعًا إلكترونيًا خاصًا بأخبار ألعاب القوى الأردنية تحت اسم "جو تراك" (Jo Track) سباق الحسين لتسلق مرتفع الرمان ينطلق بمشاركة أردنية وفلسطينية ولبنانية الجمعة نادي الملك حسين بطلاً للنسخة الثالثة لكأس الأردن بالبريدج خشية الانتخابات المبكرة .. حكومة السوداني وجهة نظر رياضية ! حسين الذكر اختيار العداء معاذ الخوالدة للمشاركة في أولمبياد باريس 2024 المدرب عمرو رضا: خطتنا منذ البداية تركزت على تجهيز لاعب اردني لبلوغ الاولمبياد العمايرة يشارك في لقاء رؤساء الجمعيات الكشفية العربية بدعوة من الإتحاد العام للكشافة والمرشدات المصر... يتطلع لتقديم عروض علي مستوي الوطن العربي بالصور.. العرض المصري "القطة العميا" يواصل التألق علي مسارح... والدة يونس العبداللات رئيس نادي النصر في ذمة الله الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح بطولة آسيا للمصارعة لفئتي تحت سن 17 و 23 عاماً المغربي سلامي مدربا للنشامى