سراب سبورت
مجلة رياضية

التأديبية” .. ألم يحن بعد وقت “الحل” ؟

سراب سبورت _

شكلت حادثة استدعاء رئيس الهيئة الإدارية للنادي د.بشار حوامدة وأعضاء الهيئة عوض الأسمر أمين السر وزياد شلباية مدير نشاط الكرة، إضافة إلى استدعاء رئيس نادي الحسين إربد م.عامر أبو عبيد، وعضو مجلس إدارة الاتحاد ونادي الرمثا محمد سمارة، ورئيس نادي الصريح عمر العجلوني، إضافة إلى أحد الداعمين والرعاة بسبب تصريحات سابقة انتقدوا فيها اتحاد كرة القدم، موجة من الاستياء والسخط الكبيرين من قبل جماهير الأندية والنقاد حيال تغول هذه اللجنة ومحاولتها فرض سيادتها على الأندية بطريقة أو بأخرى.

في كافة اتحادات كرة القدم في العالم أجمع لا يوجد لجنة تحت مسمى (التأديبية)، وإنما لجنة النظام أو الانضباط وبمسميات عديدة ترتقي لأن تكون لجان عاملة هدفها تنظيم شؤون كرة القدم وليس التمتع بدور رجل القانون الذي يمارس سلطته حسبما يشاء، وفي الوقت الذي يشاء إرضاء لأصحاب النفوذ في اتحاد الكرة ممن يهتمون بعدم انتقادهم بأي شكل كان.

الأندية الرياضية في الأردن من الدرجات الثالثة والثانية والأولى وانتهاء بالمحترفين أبدت استياءها الواضح من قرارات اللجنة وطريقة إدارتها للأحداث خاصة في طريقة الاستماع لمندوبي الأندية ممن يتم طلبهم للتحقيق، حيث يتبادر لذهنهم بأن الشخص ذاهب إلى مركز أمني أو جلسة محكمة، وليس إلى اتحاد رياضي يمارس كرة القدم.

الجميع يؤمن بروح القانون والذي يجب أن يتسيد المشهد، ولكن في ذات الوقت ليس بهذه الطريقة التي لا تمت للقانون أو الرياضة بأي شكل كان، إذ إنه بات لزاماً على اتحاد الكرة بالوقوف والاستماع لمطالب الأندية وعقد جلسات متواصلة لتقريب وجهات النظر وتذليل كافة العقبات التي من شأنها أن تعيق مسيرة كرة القدم في الأردن والتي تمر بمنعرج خطير للغاية في ظل اقتراب بعض الأندية من إعلان إفلاسها، في الوقت الذي أغلقت به أندية عريقة أبوابها وهجرت ملاعب الكرة.

ختاماً بات واجباً أن يتم حل هذه اللجنة وباقي اللجان التي أثبتت فشلها في التعاطي مع ملفات عديدة في المواسم الماضية، وأن يقف اتحاد الكرة على مسؤولياته بجدية تامة بتشكيل لجان أعضائها سبق لهم وأن مارسو مهنة كرة القدم لكي يكون هنالك تألف ما بين الأندية واتحاد الكرة، ولتحقيق الرؤية التي يحلم بها الملايين من جماهير الكرة الأردنية برؤية منتخب “النشامى” في كأس العالم 2026، والارتقاء برياضة كرة القدم في الأردن.

المصدر:موقع نادي الوحدات الفيس بوك

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة