سراب سبورت
مجلة رياضية

يوم مفتوح لكرة المضرب بالمبيت الجامعي للطالبات ببنزرت وقريبا ابرام عقد شراكة بين هذا الأخير ونادي التنس بجرزونة

سراب سبورت_إيمان قدرية الحساني 

نظّم نادي التنس بجرزونة أمس الأربعاء بالشراكة مع المبيت الجامعي للطالبات ببنزرت بالجمهورية التونسية يوما مفتوحا للتنس لفائدة طالبات المبيت الجامعي المذكور ، كان ذلك بمشاركة عدد محترم من الطالبات اللاتي أبدين رغبة كبيرة في التعرف على أبجاديات اللعبة واكتشاف مهاراتهن على الميدان حيث لامست أنامل معظمهن أول مرة المضرب في جو مسائي رياضي منعش خلاب كان ذلك بحضور رئيس النادي السّيد المحترم سيف الله كفالة والمدربة وعضوة الهيئة المديرة السيدة الفاضلة مهى ميهوب ومديرة المبيت المربية القديرة السيدة فريحان وشير والسيد المقتصد جلال السحباني .

هذا وعن هذه المبادرة الرائعة صرح رئيس نادي التنس بجرزونة السّيد سيف الله كفالة للموقع العربي سراب سبورت ما يلي :

“أنا سعيد بهذه المبادرة وهذا مكسب معنوي كبير لنا يتمثل في ترغيب الطالبات في ممارسة رياضة أنيقة وجميلة أضحت شعبية في الجمهورية التونسية بعد الاقبال الكبير للتونسيين على تعاطي هذه اللعبة في السنوات الأخيرة وانتشار النوادي في كامل أنحاء البلاد من شمالها إلى جنوبها ومن سواحلها إلى مغربها خاصة على اثر الانجازات والنجومية التي حققتها سفيرة السعادة البطلة العظيمة أنس جابر خلال مسيرتها المحترفة ولازالت بدون أن ننسى ما حققه ابن الجهة البطل الخلوق مالك الجزيري … ”

وتابع : “كان حضور اللاعبات بعدد محترم جدا ، شاركت في هذا اليوم المفتوح 35 طالبة ، لقد استمتعن أيّما استمتاع باللعب وتبادل الكرة الصفراء الصغيرة على المستطيل الذي تم تجهيزه للغرض ليصبح ملعبا يفي بالغرض مقسوما بالتساوي بواسطة شبكة وذلك في ساحة المبيت .”

وواصل : “ما أظهرته الطالبات عشية الأمس من بهجة وحبور وهن على الميدان بلباسهن الرياضي وكأنهن فراشات الربيع شجّعنا على المضي في تفعيل اتفاقية شراكة بين نادينا ومبيتهن وهذا ما تم الحديث حوله مع السيد المقتصد جلال السحباني والسيدة المديرة فريحان وشير خلال اجتماع عقدناه في ختام هذا اليوم المفتوح .. وقد أبديا رغبة ملحة في ذلك مشكورين حيث لمسنا فيهما قلبا كبيرا يسع كل الطالبات وهدفهما من ذلك تمكين الطالبات من الترفيه عن النفس في أواخر كل أسبوع خاصة اللاتي لا يستطعن التحول إلى مناطق سكناهن وزيارة الأهل كل أسبوع . وعلى ضوء هذه الاتفاقية سوف نقوم بدعوة الطالبات إلى النادي قريبا جدا وربما في غضون أسبوع على الأرجح خاصة وأن نادي التنس بجرزونة الأقرب مسافة إلى مبيت الطالبات ببنزرت وستكون الحصص لفائدتهن موزعة على يومين في أواخر كل أسبوع .”

وختم : “كان اليوم المفتوح يوما تحسيسيا ناجحا وقد أصبنا الهدف مبدئيا المتمثل في نشر اللعبة في الوسط الجامعي وقد سُعدنا بما أبدته الطالبات من رغبة في الاستمتاع بممارسة التنس وهذا في متناول كل من رغب يوما من الوسط المدرسي أيضا أن يصبح في المستقبل من نجوم ونجمات التنس العالميات وهي بادرة سنواصل الدأب عليها في أوساط مؤسساتنا التعليمية خاصة الجامعية في الوقت الحالي وابرام الشراكة بين الطرفين (نادي التنس بجرزونة ومبيت الطالبات ببنزرت) حتما سيكون مشروعا رياضيا ذا بعدا انسانيا مثمرا على جميع الأصعدة … فما أحوجنا لملئ أوقات الفراغ بما يفيد شبابنا ويعود لهم بالنفع ونتمنى أن تكون مساهمتنا في ذلك فعّالة قدر المستطاع لخدمة تونس الخضراء الولّادة للنخب ! “

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
منتخبنا تحت 17 يخسر أمام هونج كونج الحاج يهدي الفوز للحسين إربد أمام ناساف المهندس صالح الغويري إلى قطر لحضور اجتماعات دولي الجمباز انتخابات مجلس النواب الاردني: تنوع حزبي يعيد تشكيل التحالفات وحكومة جعفر حسان تسعى للثقة مباراة ودية في خماسيات كرة القدم في جامعة إربد الأهلية رأفت علي: تأهل الوحدات لم يحسم بعد وتنتظرنا مرحلة إياب شاقة ضرورة ضبط إيقاع التشجيع قبل موقعة الأردن الأكاديمية الأولمبية القطرية تنظم دورة "دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في حصة التربية البدنية" المعاقبة تزور مكتب فريق النخبة للقيادات الشبابية في مركز شباب العقبة  المنتخب الجامعي القطري للكرة الطائرة الشاطئية ومنتخب السيدات يشارك في البطولة العربية الجامعية الثال... الوحدات يفوز على "استقلال دوشنبيه" الطاجيكي بدوري أبطال آسيا 2 الهيئة العامة للإتحاد الأردني لكرة الطاولة تصادق على التقريرين المالي والإداري أمين عام التربية للشؤون التعليمية يتفقد مدارس في لواء الجامعة فك الارتباط بالتراضي بين جامعة كرة القدم والمدرب فوزي البنزرتي طالبات الكلية العلمية الإسلامية يتوجن بلقب بطولة بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية العليا للواء الجامع... سؤال العراقيين .. هل يتأهل منتخبنا للمونديال .. ! ... حسين الذكر يــوم دراسي حول مكافحة العنف بالفضاءات الرياضية وفق مقاربة تشاركية شاملة تنصيب المجالس الإستشارية والهيئات التقريرية للوكالة الوطنية لمكافحة تعاطي المنشطات مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الجديد يجتمع بكوادرها الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام برنامج مواهب فريق جمعية الايدي الواعدة الثاني إهداء مؤثر لدكتور ساري حمدان من المثابر الدكتور صالح حماد وزير الشباب يبحث والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة تعزيز التعاون الشبابي المشترك برئاسة الهنداوي مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية يعقد إجتماعه الأول أنشطة رياضية متنوعة في مركز شباب الريشة  البيت الرياضي العراقي .. رؤية رئيس وتنفيذ مستشارية ! ... حسين الذكر في غياب البطل الأولمبي ايوب الحفناوي، تونس تواصل سيطرتها على رياضة السباحة بطل أولمبي شهير: سأعيش لمدة عامين فقط بسبب "السرطان" فوز شباب الحسين والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة صاحب لقب بطولة النخبة العربية للتنس عزيز دوغاز يتقدم إلى المرتبة 192 عالميا ببلوغه المربع الذهبي لـ ... مشاركة إيجابية لفرسان إسطبلات إربد للفروسية في سباق القدرة والتحمل التأهيلي