سراب سبورت
مجلة رياضية

“القوى” يقيم بطولتين متتاليتين لاختيار عناصر المنتخب الوطني

سراب سبورت _

كشف رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد العاب القوى د.وليد رحاحلة، عن باكورة خطة الاتحاد للموسم 2023، مشيرا إلى أن الاتحاد يكثف تحضيراته لاقامة بطولة ألعاب القوى المفتوحة في 3-4 آذار (مارس) المقبل، ويتبعها بطولة أندية ألعاب القوى خلال الفترة 17-18 من ذات الشهر على مضمار ستاد عمان الدولي وميدان كلية التربية الرياضية.
وحول أهمية تنظيم هاتين البطولتين، أجاب الرحاحلة لـ”الغد”: “تأتي أهمية إقامة البطولة المفتوحة لجميع الفئات –الناشئين والناشئات والشباب والسابات والرجال والسيدات- في مطلع آذار المقبل بهدف اختيار عناصر المنتخب الوطني وإعلان القائمة الأولية التي سنترك الفرصة فيها للاعبي الأندية خلال بطولتهم التي ستقام أواخر الشهر ذاته، وذلك لترك فترة كافية أمام تحضيرات المنتخبات الوطنية للجنسين وفي مختلف المسابقات، وفق أجندة الاتحاد العربي واتحاد غرب آسيا”.
وعن آخر التطورات في موضوع إجراء انتخابات لاتحاد اللعبة وفق نظام الاتحادات الرياضية، رد رحاحلة: “ننتظر الانتهاء من بعض الأمور بما يخص الأندية، خاصة وأننا نحرز تقدما في عدد الاندية الداعمة لفكر وطروحات اللجنة المقدمة، وقريبا سيتم الإعلان عن موعد إجراء انتخابات لأعضاء مجلس الإدارة الجديد، وفق نظام الاتحادات الرياضية، ونكون بذلك قد انتهينا من فترة صعبة على اللجنة المؤقتة والأندية، متأملين تكاتف الجهود لاستعادة ألق ألعاب القوى عربيا وقاريا ودوليا خلال السنوات المقبلة”.
من جانبه، أكد مدرب المنتخب الوطني ونادي عمان حسين فضي على أهمية إقامة بطولات للاعبي ولاعبات ألعاب القوى بعد غياب، مشيرا إلى أنه يواصل تجهيز لاعبيه ولاعباته للمنافسة في مسابقات البطولة المفتوحة والأندية، منوها أنه يشرف على تدريبات مجموعة من الأشبال والناشئيين والناشئات والشباب والشابات، مشددا على أن اللاعبين يملكون خامات قابلة للتطوير ورفد المنتخبات الوطنية في فترة وجيزة.
وعن موعد اقامة البطولتين في ذات الشهر ومدى تأثيره على اللاعبيين واللاعبات، رد فضي:”لا يشكل إقامة البطولتين في ذات السهر حملا بدنيا على اللاعبين واللاعبات، لكننا كمدربين ننظر إلى وجود فترة فاصلة طويلة نسبيا، وذلك بهدف مراقبة الأخطاء في البطولة الاولى، والاجتهاد في علاجها ورفع سوية اللاعبين استعدادا للبطولة التالية، في الوقت الذي نجد فيه عودة مبشرة لبطولات اللعبة محليا بعد انقطاع طويل، وتعيد لاركان اللعبة الثقة بقدراتهم وترفع معنوياتهم للمرحلة المقبلة-على حد تعبيره.
وحول آخر أخبار لاعبة المنتخب الوطني الاولمبية عليا بشناق، قال فضي: “التحقت البطلة عليا بشناق صاحبة الإنجازات العربية والقارية والدولية في سباقات (100م و200م و400م)، لاكمال دراستها في جامعة إيل الأميركية، وتشارك حاليا فريق الجامعة في منافسات قوى الجامعات الأميركية، والتي سبق وأن حصلت معه على مختلف الميداليات الملونة، وسجلت ارقاما جديدة في مسابقاتها على المستوى الشخصي، مما يجعلها جاهزة لتمثيل منتخبات اللعبة في الاستحقاقات العربية والقارية المقبلة”.

صحيفة الغد

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
انتخابات مجلس النواب الاردني: تنوع حزبي يعيد تشكيل التحالفات وحكومة جعفر حسان تسعى للثقة مباراة ودية في خماسيات كرة القدم في جامعة إربد الأهلية رأفت علي: تأهل الوحدات لم يحسم بعد وتنتظرنا مرحلة إياب شاقة ضرورة ضبط إيقاع التشجيع قبل موقعة الأردن الأكاديمية الأولمبية القطرية تنظم دورة "دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في حصة التربية البدنية" المعاقبة تزور مكتب فريق النخبة للقيادات الشبابية في مركز شباب العقبة  المنتخب الجامعي القطري للكرة الطائرة الشاطئية ومنتخب السيدات يشارك في البطولة العربية الجامعية الثال... الوحدات يفوز على "استقلال دوشنبيه" الطاجيكي بدوري أبطال آسيا 2 الهيئة العامة للإتحاد الأردني لكرة الطاولة تصادق على التقريرين المالي والإداري أمين عام التربية للشؤون التعليمية يتفقد مدارس في لواء الجامعة فك الارتباط بالتراضي بين جامعة كرة القدم والمدرب فوزي البنزرتي طالبات الكلية العلمية الإسلامية يتوجن بلقب بطولة بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية العليا للواء الجامع... سؤال العراقيين .. هل يتأهل منتخبنا للمونديال .. ! ... حسين الذكر يــوم دراسي حول مكافحة العنف بالفضاءات الرياضية وفق مقاربة تشاركية شاملة تنصيب المجالس الإستشارية والهيئات التقريرية للوكالة الوطنية لمكافحة تعاطي المنشطات مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الجديد يجتمع بكوادرها الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام برنامج مواهب فريق جمعية الايدي الواعدة الثاني إهداء مؤثر لدكتور ساري حمدان من المثابر الدكتور صالح حماد وزير الشباب يبحث والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة تعزيز التعاون الشبابي المشترك برئاسة الهنداوي مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية يعقد إجتماعه الأول أنشطة رياضية متنوعة في مركز شباب الريشة  البيت الرياضي العراقي .. رؤية رئيس وتنفيذ مستشارية ! ... حسين الذكر في غياب البطل الأولمبي ايوب الحفناوي، تونس تواصل سيطرتها على رياضة السباحة بطل أولمبي شهير: سأعيش لمدة عامين فقط بسبب "السرطان" فوز شباب الحسين والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة صاحب لقب بطولة النخبة العربية للتنس عزيز دوغاز يتقدم إلى المرتبة 192 عالميا ببلوغه المربع الذهبي لـ ... مشاركة إيجابية لفرسان إسطبلات إربد للفروسية في سباق القدرة والتحمل التأهيلي التونسي آسكندر المنصوري يتوج صحبة الكولومبي باريينتوس بوصافة لقب زوجي أستانا المفتوحة الكازاخستانية ... جملة نشاطات لاتحاد الجمباز ...والغويري الى قطر  الأميرة عالية الطباع ترعى حفل نشاط المواهب الثاني لفريق الأيدي الواعدة الطلابي في "راهبات الوردية ال...