سراب سبورت
مجلة رياضية

فيفا يعلن عن الفائزين بجوائز «الأفضل» لعام 2022 غداً

سراب سبورت _وام

بعد شهرين فقط من تتويجه مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022، يتطلع الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى تتويج جديد ورقم قياسي مميز في مسيرته الكروية من خلال حفل جوائز “الأفضل”، الذي يقام غدا الاثنين بالعاصمة الفرنسية باريس.

ويقدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) غدا جوائز “الأفضل” لعام 2022 خلال حفله السنوي، والذي يقام هذه المرة بالعاصمة الفرنسية باريس.

ومن بين العديد من الأحداث الكروية المهمة في مختلف أنحاء العالم خلال عام 2022، ستفرض كل من بطولة كأس العالم 2022 بقطر ودوري أبطال أوروبا للموسم الماضي 2021 / 2022 تأثيرهما على الاختيارات في الجوائز على مستوى الرجال وكذلك كأس أمم أوروبا (يورو 2022) لكرة القدم النسائية بإنجلترا ودوري أبطال أوروبا للموسم الماضي بالنسبة لجوائز السيدات.

وتحظى جائزة أفضل لاعب على القدر الأكبر من الاهتمام في هذا الحفل حيث يتنافس عليها 3 من أبرز نجوم اللعبة في 2022؛ وهم الأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسيان كريم بنزيما وكيليان مبابي.

ويسعى ميسي للفوز بالجائزة للمرة السابعة لتعزيز الرقم القياسي، الذي يستحوذ عليه حاليا على صعيد عدد مرات الفوز بالجائزة.

ويعول ميسي على إنجاز الفوز مع منتخب بلاده بلقب كأس العالم 2022 لكنه يواجه منافسة قوية من المهاجمين الفرنسيين كيليان مبابي /24 عاما/ زميل ميسي في باريس سان جيرمان الفرنسي والمخضرم كريم بنزيما /35 عاما/ نجم ريال مدريد.

ووصل مبابي بالمنتخب الفرنسي إلى نهائي مونديال 2022، وتوج عن جدارة بلقب هداف هذه النسخة من البطولة العالمية بعدما أحرز 8 أهداف منها 3 أهداف (هاتريك) في المباراة النهائية التي خسرها الفريق أمام نظيره الأرجنتيني بعد التعادل 3 / 3 خلال المباراة.

وفي المقابل، قدم بنزيما موسما استثنائيا مع ريال مدريد الإسباني في 2021- 2022 وتوج خلاله بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا إضافة لتتويجه هدافا لكلتا البطولتين.

ويدور صراع كبير أيضا على جائزة أفضل لاعبة في العالم لعام 2022 بين الإسبانية أليكسيا بوتياس لاعبة برشلونة الإسباني والإنجليزية بيث ميد نجمة أرسنال والمنتخب الإنجليزي، واللاعبة الأمريكية أليكس مورجان.

في حين انحصر الصراع على الجائزة بين الإسباني بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي والإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد الإسباني والأرجنتيني ليونيل سكالوني المدير الفني للمدير الفني للمنتخب الأرجنتيني.

وقاد سكالوني المنتخب الأرجنتيني للقب مونديال 2022، فيما قاد غوارديولا مانشستر سيتي للقب الدوري الإنجليزي محققا في طريقه العديد من الأرقام المميزة كما قاد الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال، وترك أنشيلوتي بصمة رائعة مع ريال مدريد في الموسم الماضي، وقاده للفوز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا.

وفي جائزة أفضل حارس مرمى في العالم، يدور الصراع بين البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد، والأرجنتيني إيميليانو مارتينيز المتوج مع منتخب بلاده بلقب المونديال، والمغربي ياسين بونو الذي وصل مع المنتخب المغربي لنصف نهائي المونديال.

وتتنافس آن كاترين بيرجر حارسة مرمى تشيلسي الإنجليزي والمنتخب الألماني على جائزة أفضل حارسة مرمى في العالم مع التشيلية كريستياني إندلر حارسة مرمى ليون الفرنسي وماري إيرابس حارسة مرمى مانشستر يونايتد والمنتخب الإنجليزي.

وتتنافس المدربة الهولندية سارينا فيجمان مدربة المنتخب الإنجليزي على جائزة أفضل مدربة كرة نسائية مع السويدية بيا سوندهاج مدربة المنتخب البرازيلي وسوينا بومباستور مدربة ليون الفرنسي.

ويشهد حفل الفيفا أيضا الكشف عن الفائز بجائزة “بوشكاش” لصاحب أفضل هدف في العام إلى جانب التشكيلة المثالية لعام 2022 لكن من اللاعبين واللاعبات، كما يقدم الفيفا خلال الحفل جائزتي اللعب النظيف وأفضل مشجعين.

تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز
تابعوا البيان الرياضي عبر غوغل نيوز
مواد ذات علاقة
ميسي ومبابي وبنزيما في القائمة النهائية لجائزة أفضل لاعب في العالم
ميسي ومبابي في مواجهة متجددة من نوع آخر
رابطة المحترفين تعلن المرشحين لجوائز الأفضل في شهر يناير
ياسين بونو ينافس كورتوا في القائمة النهائية لجائزة أفضل حارس في العالم
برشلونة ويونايتد.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ضرورة ضبط إيقاع التشجيع قبل موقعة الأردن الأكاديمية الأولمبية القطرية تنظم دورة "دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في حصة التربية البدنية" المعاقبة تزور مكتب فريق النخبة للقيادات الشبابية في مركز شباب العقبة  المنتخب الجامعي القطري للكرة الطائرة الشاطئية ومنتخب السيدات يشارك في البطولة العربية الجامعية الثال... الوحدات يفوز على "استقلال دوشنبيه" الطاجيكي بدوري أبطال آسيا 2 الهيئة العامة للإتحاد الأردني لكرة الطاولة تصادق على التقريرين المالي والإداري أمين عام التربية للشؤون التعليمية يتفقد مدارس في لواء الجامعة فك الارتباط بالتراضي بين جامعة كرة القدم والمدرب فوزي البنزرتي طالبات الكلية العلمية الإسلامية يتوجن بلقب بطولة بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية العليا للواء الجامع... سؤال العراقيين .. هل يتأهل منتخبنا للمونديال .. ! ... حسين الذكر يــوم دراسي حول مكافحة العنف بالفضاءات الرياضية وفق مقاربة تشاركية شاملة تنصيب المجالس الإستشارية والهيئات التقريرية للوكالة الوطنية لمكافحة تعاطي المنشطات مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الجديد يجتمع بكوادرها الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام برنامج مواهب فريق جمعية الايدي الواعدة الثاني إهداء مؤثر لدكتور ساري حمدان من المثابر الدكتور صالح حماد وزير الشباب يبحث والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة تعزيز التعاون الشبابي المشترك برئاسة الهنداوي مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية يعقد إجتماعه الأول أنشطة رياضية متنوعة في مركز شباب الريشة  البيت الرياضي العراقي .. رؤية رئيس وتنفيذ مستشارية ! ... حسين الذكر في غياب البطل الأولمبي ايوب الحفناوي، تونس تواصل سيطرتها على رياضة السباحة بطل أولمبي شهير: سأعيش لمدة عامين فقط بسبب "السرطان" فوز شباب الحسين والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة صاحب لقب بطولة النخبة العربية للتنس عزيز دوغاز يتقدم إلى المرتبة 192 عالميا ببلوغه المربع الذهبي لـ ... مشاركة إيجابية لفرسان إسطبلات إربد للفروسية في سباق القدرة والتحمل التأهيلي التونسي آسكندر المنصوري يتوج صحبة الكولومبي باريينتوس بوصافة لقب زوجي أستانا المفتوحة الكازاخستانية ... جملة نشاطات لاتحاد الجمباز ...والغويري الى قطر  الأميرة عالية الطباع ترعى حفل نشاط المواهب الثاني لفريق الأيدي الواعدة الطلابي في "راهبات الوردية ال... اختتام مشروع "رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات" في جامعة اليرموك انضمام تونس لـ"اتفاقية ماكولين" متعددة الأطراف، التي تهدف إلى منع التلاعب بنتائج المباريات الرياضية وزير الشباب يواصل زياراته الميدانية في محافظة عجلون