سراب سبورت
مجلة رياضية

استذكار شهيدة … على الطريقة العراقية !…حسين الذكر

 

 

في واحدة من المفارقات الحياتية برغم كل الضغوطات والاجندات وما لحق بهم جراء الحروب والحصار والإرهاب والفساد … الا ان العراقيين يظهرون دوما بانموذجية صانعي الحياة .. فمنذ نجاحات خليجي البصرة 25 التي ابهرت العرب بعطاءات فخر واعتزاز من فنون تلقائية لم تقف عند حدود الإحصاء .. وها نحن نحقق بكرة السلة انجازا جديدا بتصدر مجموعتنا التي ضمت ( قطر والامارات والبحرين وعمان وفلسطين ) والتاهل لنهائيات اسيا بخطوة تنبيء بالخير وبرسالة رياضية .

فوجئت قبل أيام بيافطة على محل ( كاهي فستقة ) لصاحبه الأستاذ زهير عبادي .. يعلن فيها توزيع الإفطار مجانا اكراما واحتفاء بالذكرى ( 17 ) لاستشهاد الإعلامية الحرة اطوار بهجت رحمها الله .. وقد تزامن ذلك مع ذكرى شهادة الامام موسى بن جعفر ( ع) .. وما تعنيه المناسبة من احياء قيم الصبر والصمود والشهادة من اجل الحياة .

في شؤون طبية اتناولها من وجهة نظر اجتماعية ذكر احدهم انه مر على عيادة الطبيب ( احمد رجب الزبيدي ) في مدينة الحرية وقد فوجيء من الأسلوب المهني الذي يتعامل به الطبيب فضلا عن الاهتمام الإنساني منذ الدخول حتى الخروج .. مضيفا بان الطبيب اصر على تنظيف ومداواة اصبعي بنفسه لاسباب قال عنها : ( تتعلق بالدقة والحرص ) .. مع ان إصراره يدل على جنبة إنسانية أراد تخفيف تكاليف اجرة الممرض .

فيما قال مواطن اخر بانه راجع عيادة طبيب مشهور بتخصص القلب وقد أشاد بكفاءته ودقة تشخيصه ونجاعة علاجه … الذي شهد به المراجعين بصورة تجعلنا نفخر بطبنا وطبيبنا الذي بلغ درجة علمية ومنزلة عالية .. الا انه اخذه بعدد من الملاحظات : ( منها صعوبة الحصول على موعد او التواصل مع الطبيب الا من خلال حجز ودفع مسبق في عيادته .. ب(خمسون الف دينار ) وهو مبلغ باهض لكشف لا يستغرق اكثر من دقائق بسبب كفاءة الطبيب فضلا عن زخم طابور المراجعين الذي يتطلب الخفة والسرعة .. كما ان السكرتيرة لا تجيد فن الحس انساني وكانها ( بودي كارد ) اقرب منها لملاك رحمة .. كما ان العيادة بحمام واحد سيء لا يتناسب مع عدد المراجعين وهم .. كما ان اغلب مراجعيه من الفقراء .. أولئك الفقراء المضحين والذين لو لا تضحياتهم لما استطاع الطبيب ولا سكرتيرته وصيدليته وبقية مساعده من تحليل وايكو ورنين واشعة … العمل بحرية وامان الا بسواعد أبناء هؤلاء الفقراء المنتشرون على السواتر والحجابات والمصدات من اجل العراق وبيئة امنة مستقرة يعيش بها السيد الطبيب ..) .

نحن بدورنا كاعلاميين بالوقت الذي نشيد بقدرات الأطباء المحترمين وندعوا لهم بالخير والسعادة والنجاح فاننا .. ومن واجب انساني وديني ووطني نطالبهم بمراعاة ظروف الفقراء ..

والله ولي التوفيق وهو من وراء القصد ..

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المعاقبة تزور مكتب فريق النخبة للقيادات الشبابية في مركز شباب العقبة  المنتخب الجامعي القطري للكرة الطائرة الشاطئية ومنتخب السيدات يشارك في البطولة العربية الجامعية الثال... الوحدات يفوز على "استقلال دوشنبيه" الطاجيكي بدوري أبطال آسيا 2 الهيئة العامة للإتحاد الأردني لكرة الطاولة تصادق على التقريرين المالي والإداري أمين عام التربية للشؤون التعليمية يتفقد مدارس في لواء الجامعة فك الارتباط بالتراضي بين جامعة كرة القدم والمدرب فوزي البنزرتي طالبات الكلية العلمية الإسلامية يتوجن بلقب بطولة بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية العليا للواء الجامع... سؤال العراقيين .. هل يتأهل منتخبنا للمونديال .. ! ... حسين الذكر يــوم دراسي حول مكافحة العنف بالفضاءات الرياضية وفق مقاربة تشاركية شاملة تنصيب المجالس الإستشارية والهيئات التقريرية للوكالة الوطنية لمكافحة تعاطي المنشطات مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الجديد يجتمع بكوادرها الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام برنامج مواهب فريق جمعية الايدي الواعدة الثاني إهداء مؤثر لدكتور ساري حمدان من المثابر الدكتور صالح حماد وزير الشباب يبحث والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة تعزيز التعاون الشبابي المشترك برئاسة الهنداوي مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية يعقد إجتماعه الأول أنشطة رياضية متنوعة في مركز شباب الريشة  البيت الرياضي العراقي .. رؤية رئيس وتنفيذ مستشارية ! ... حسين الذكر في غياب البطل الأولمبي ايوب الحفناوي، تونس تواصل سيطرتها على رياضة السباحة بطل أولمبي شهير: سأعيش لمدة عامين فقط بسبب "السرطان" فوز شباب الحسين والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة صاحب لقب بطولة النخبة العربية للتنس عزيز دوغاز يتقدم إلى المرتبة 192 عالميا ببلوغه المربع الذهبي لـ ... مشاركة إيجابية لفرسان إسطبلات إربد للفروسية في سباق القدرة والتحمل التأهيلي التونسي آسكندر المنصوري يتوج صحبة الكولومبي باريينتوس بوصافة لقب زوجي أستانا المفتوحة الكازاخستانية ... جملة نشاطات لاتحاد الجمباز ...والغويري الى قطر  الأميرة عالية الطباع ترعى حفل نشاط المواهب الثاني لفريق الأيدي الواعدة الطلابي في "راهبات الوردية ال... اختتام مشروع "رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات" في جامعة اليرموك انضمام تونس لـ"اتفاقية ماكولين" متعددة الأطراف، التي تهدف إلى منع التلاعب بنتائج المباريات الرياضية وزير الشباب يواصل زياراته الميدانية في محافظة عجلون  جامعة عمان الأهلية تستقبل وفداً من جامعة توينتي وشركة AgriWatch الهولنديتين الفارس عطية أبو حسان يتألق في سباق كأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل في السعودية