سراب سبورت
مجلة رياضية

الأردن يهزم طاجكستان ب10 لاعبين في كأس آسيا للشباب

 

سراب سبورت _

حقق منتخب الأردن فوزا ثمينا على طاجكستان بنتيجة (2-0)، في المواجهة التي جرت مساء اليوم الخميس، في افتتاح مشوارهما ضمن المجموعة الثالثة لبطولة كأس آسيا للشباب، والتي تستضيفها أوزبكستان.

أحرز هدفي الفوز لمنتخب الأردن علي العزايزة في الدقيقة السابعة وسيف درويش بالدقيقة “26”.

وكان منتخب الأردن قد تعرض لصدمة قوية، عندما خرج مهاجمه بكر كلبونة بالبطاقة الحمراء في الثانية “18”.

ورفع المنتخب الأردني رصيده إلى 3، نقاط ليحل ثانيا في مجموعته، متأخرا بفارق الأهداف عن منتخب كوريا الجنوبية المتصدر، بعد فوزه على عُمان برباعية دون رد.

ويستأنف منتخب الأردن تدريباته غدا الجمعة استعدادا للمواجهة القوية والمرتقبة التي ستجمعه مع كوريا الجنوبية، الأحد المقبل.

طرد وهدفان

أبدى منتخب الأردن الرغبة في البحث عن هدف مبكر يسهل من مهمته في حسم نقاط المباراة.

وتعرض منتخب الأردن لصدمة كبيرة، بعدما خرج مهاجمه بكر كلبونة بالبطاقة الحمراء في الثانية 18، إثر تعامله بشكل خشن مع إحدى الكرات المشتركة.

ورغم النقص العددي، إلا أن الدقيقة 7، شهدت هدف السبق لمنتخب الأردن، بعدما أرسل أبو طه كرة عميقة داخل منطقة الجزاء ليهيأها علي العزايزة لنفسه ويسدد داخل شباك المنافس.

ودفع مدرب منتخب الأردن إسلام ذيابات بتشكيلة هجومية، حيث اعتمد في صناعة الألعب على تواجد عمر صلاح ومحمد أبو هزيم ولعب أمامهما سيف درويش وشغل الأطراف العزايزة وأبو طه، فيما شغل مركز رأس الحربة بكر كلبونة.

تراجع أداء منتخب الأردن بعد الهدف، وعمل منتخب طاجكستان على تكثيف طلعاته الهجومية أملا بإدراك التعادل.

وتحمل دفاع منتخب الأردن بقيادة يوسف حسان وعرفات الحاج وعاصم أبو التين وعلي حجي، أعباء الضغط المتواصل للمنافس، حيث عملوا على تشتيت الكرات أولا بأول عملا بمبدأ السلامة.

واعتمد منتخب الأردن على الهجمات المرتدة، لينجح في واحدة منها بتسجيل هدفه الثاني، بعد كرة وصلت سيف درويش سددها بقوة داخل المرمى بالدقيقة 26.

وحاول منتخب طاجكستان البحث عن تقليص الفارق وتألق حارس الأردن مراد الفالوجي في السيطرة على الكرات العرضية، لينتهي الشوط بتقدم النشامى بهدفين دون رد.

محاولات وحسم

وفي الشوط الثاني، اكتفى المنتخب الأردني بالاعتماد على الهجمات المرتدة، فيما بقي منتخب طاجكستان يواصل محاولاته في البحث عن التسجيل.

وكاد أبو طه أن يأتي بالهدف الثالث لمنتخب الأردن، بعد كرة عرضية أرسلها العزايزة ليدكها برأسه وتمر بجوار القائم.

وتراجع أداء المنتخب الأردني، بعدما فضل مواصلة الدفاع على الهجوم بهدف المحافظة على النتيجة.

وعمل منتخب الأردن في الدقائق الأخيرة على استهلاك الوقت المتبقي ليخرج بفوز مهم وبهدفين دون رد.

المصدر:كوروة

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المعاقبة تزور مكتب فريق النخبة للقيادات الشبابية في مركز شباب العقبة  المنتخب الجامعي القطري للكرة الطائرة الشاطئية ومنتخب السيدات يشارك في البطولة العربية الجامعية الثال... الوحدات يفوز على "استقلال دوشنبيه" الطاجيكي بدوري أبطال آسيا 2 الهيئة العامة للإتحاد الأردني لكرة الطاولة تصادق على التقريرين المالي والإداري أمين عام التربية للشؤون التعليمية يتفقد مدارس في لواء الجامعة فك الارتباط بالتراضي بين جامعة كرة القدم والمدرب فوزي البنزرتي طالبات الكلية العلمية الإسلامية يتوجن بلقب بطولة بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية العليا للواء الجامع... سؤال العراقيين .. هل يتأهل منتخبنا للمونديال .. ! ... حسين الذكر يــوم دراسي حول مكافحة العنف بالفضاءات الرياضية وفق مقاربة تشاركية شاملة تنصيب المجالس الإستشارية والهيئات التقريرية للوكالة الوطنية لمكافحة تعاطي المنشطات مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الجديد يجتمع بكوادرها الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام برنامج مواهب فريق جمعية الايدي الواعدة الثاني إهداء مؤثر لدكتور ساري حمدان من المثابر الدكتور صالح حماد وزير الشباب يبحث والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة تعزيز التعاون الشبابي المشترك برئاسة الهنداوي مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية يعقد إجتماعه الأول أنشطة رياضية متنوعة في مركز شباب الريشة  البيت الرياضي العراقي .. رؤية رئيس وتنفيذ مستشارية ! ... حسين الذكر في غياب البطل الأولمبي ايوب الحفناوي، تونس تواصل سيطرتها على رياضة السباحة بطل أولمبي شهير: سأعيش لمدة عامين فقط بسبب "السرطان" فوز شباب الحسين والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة صاحب لقب بطولة النخبة العربية للتنس عزيز دوغاز يتقدم إلى المرتبة 192 عالميا ببلوغه المربع الذهبي لـ ... مشاركة إيجابية لفرسان إسطبلات إربد للفروسية في سباق القدرة والتحمل التأهيلي التونسي آسكندر المنصوري يتوج صحبة الكولومبي باريينتوس بوصافة لقب زوجي أستانا المفتوحة الكازاخستانية ... جملة نشاطات لاتحاد الجمباز ...والغويري الى قطر  الأميرة عالية الطباع ترعى حفل نشاط المواهب الثاني لفريق الأيدي الواعدة الطلابي في "راهبات الوردية ال... اختتام مشروع "رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات" في جامعة اليرموك انضمام تونس لـ"اتفاقية ماكولين" متعددة الأطراف، التي تهدف إلى منع التلاعب بنتائج المباريات الرياضية وزير الشباب يواصل زياراته الميدانية في محافظة عجلون  جامعة عمان الأهلية تستقبل وفداً من جامعة توينتي وشركة AgriWatch الهولنديتين الفارس عطية أبو حسان يتألق في سباق كأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل في السعودية