سراب سبورت
مجلة رياضية

رسوم خيالية يفرضها إتحاد بناء الأجسام…ورد غير منطقي من “تيف”

رد رئيس الإتحاد

شكوى السيد أحمد النوايسة

سراب سبورت-

برغم ان اللجنة الأولمبية الأردنية هي منظمة غير ربحية تنطوي تحت مظلتها الاتحادات الرياضية الأولمبية والغير أولمبية اضافة الى الاتحادات النوعية ، حيث تقوم اللجنة بدعم هذه الاتحادات ضمن أسس ممنهجة لضمان الخروج بجيل رياضي قادر على المنافسة في مختلف البطولات القارية والعالمية.

لكن اللجنة اتجهت او وافقت لاتحادات لفرض رسوم خيالية ،ولم تصدر وفق قانون مصادق عليه من مجلس الامة ،ولم يصدر بالصحفية الرسمية ،بل واقعة لمزاج الاتحادات ،دون نظام او قانون ، ينظم حال المراكز والاندية الربحية ،اتحاد بناء الاجسام واحد من هذه الاندية ،الذي فرض رسوم 500 دينار على التاسيس و120 دينار سنويا ،ومقابل هذا ماذا يقدم الاتحاد ،بطولات ايضا برسوم اشتراك ،خاصة اذ عرفنا المراكز تتجاوز الالف ،عدا اندية اللياقة .

وعندما اشتكي المواطن احمد حسين النوايسة حول ذلك كان رد رئيس الاتحاد مأمون تيف هذا ليس شانك؟؟

ومن المعروف ان تقاضي رسوم يجب ان يكون وفق قانون ،كون هذه الاموال لا تخضع لميزانية الدولة ، وكل المؤسسات الحكومية تتعامل مع الرسوم الماليه بكل وضوح وشفافية لكن الاتحاد ،يقوم بعدم الافصاح عن
المبالغ الماليه التي يقوم بفرضها على أصحاب الاندية مع العلم بإن الرسوم المستوفاة التي تختص بتمثيل الجانب المهني وهي اصدار التراخيص لأول مره ونقل الملكية ومزاولة المهنه وهي رسوم  تمتلك طابع مهني تحتاج الى موافقة المجلس التشريعي ( مجلس الامة بشقيه و رئاسة الوزراء )وعند الحصول على الموافقات الحكومية والتشريعية يتم اعلانها في بالجريده الرسميه اما الرسوم التي يمتلك مجلس الإدارة تعديلها هي رسوم العضويه في الهيئة العامه وتجديد الاشتراك بها،وايضا وفقا لقرار الهيئة العامة.

وارسل احد الاندية ،يتسأل والذي ارسل طلبا رسميا للاتحاد ،رد عليه رئيس الاتحاد ،بعبارة “مش شغلك يا مواطن”،وبستأل مقدم الطلب :

١/ لايوجد في القانون الأساسي مايمنع من توضيحات التي طلبتها من الاتحاد المحترم خلافًا على ردهم .

٢/ هل هذة المبالغ يوجد بها موافقة من مجلس النواب ومجلس الوزراء .

٣/ هل وزارة الصناعة والتجارة و وزراة البلديات على علم بهذه المبالغ .

٤/ هل هذة المبالغ تعود الى خزينة الدولة بشكل مباشر .

٥/ ماهي الجهة التي تستلم هذة المبالغ.

٦/ ماهي الخدمات المقدمة من الاتحاد مقابل هذه المبالغ.

٧/ هل الرسوم في جميع الاتحادات موحدة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
المعاقبة تزور مكتب فريق النخبة للقيادات الشبابية في مركز شباب العقبة  المنتخب الجامعي القطري للكرة الطائرة الشاطئية ومنتخب السيدات يشارك في البطولة العربية الجامعية الثال... الوحدات يفوز على "استقلال دوشنبيه" الطاجيكي بدوري أبطال آسيا 2 الهيئة العامة للإتحاد الأردني لكرة الطاولة تصادق على التقريرين المالي والإداري أمين عام التربية للشؤون التعليمية يتفقد مدارس في لواء الجامعة فك الارتباط بالتراضي بين جامعة كرة القدم والمدرب فوزي البنزرتي طالبات الكلية العلمية الإسلامية يتوجن بلقب بطولة بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية العليا للواء الجامع... سؤال العراقيين .. هل يتأهل منتخبنا للمونديال .. ! ... حسين الذكر يــوم دراسي حول مكافحة العنف بالفضاءات الرياضية وفق مقاربة تشاركية شاملة تنصيب المجالس الإستشارية والهيئات التقريرية للوكالة الوطنية لمكافحة تعاطي المنشطات مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الجديد يجتمع بكوادرها الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام برنامج مواهب فريق جمعية الايدي الواعدة الثاني إهداء مؤثر لدكتور ساري حمدان من المثابر الدكتور صالح حماد وزير الشباب يبحث والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة تعزيز التعاون الشبابي المشترك برئاسة الهنداوي مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية يعقد إجتماعه الأول أنشطة رياضية متنوعة في مركز شباب الريشة  البيت الرياضي العراقي .. رؤية رئيس وتنفيذ مستشارية ! ... حسين الذكر في غياب البطل الأولمبي ايوب الحفناوي، تونس تواصل سيطرتها على رياضة السباحة بطل أولمبي شهير: سأعيش لمدة عامين فقط بسبب "السرطان" فوز شباب الحسين والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة صاحب لقب بطولة النخبة العربية للتنس عزيز دوغاز يتقدم إلى المرتبة 192 عالميا ببلوغه المربع الذهبي لـ ... مشاركة إيجابية لفرسان إسطبلات إربد للفروسية في سباق القدرة والتحمل التأهيلي التونسي آسكندر المنصوري يتوج صحبة الكولومبي باريينتوس بوصافة لقب زوجي أستانا المفتوحة الكازاخستانية ... جملة نشاطات لاتحاد الجمباز ...والغويري الى قطر  الأميرة عالية الطباع ترعى حفل نشاط المواهب الثاني لفريق الأيدي الواعدة الطلابي في "راهبات الوردية ال... اختتام مشروع "رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات" في جامعة اليرموك انضمام تونس لـ"اتفاقية ماكولين" متعددة الأطراف، التي تهدف إلى منع التلاعب بنتائج المباريات الرياضية وزير الشباب يواصل زياراته الميدانية في محافظة عجلون  جامعة عمان الأهلية تستقبل وفداً من جامعة توينتي وشركة AgriWatch الهولنديتين الفارس عطية أبو حسان يتألق في سباق كأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل في السعودية