سراب سبورت
مجلة رياضية

إنتر ميلان يتعادل مع بورتو ويصعد لدور الثمانية

سراب سبورت _د ب أ

تأهل إنتر ميلان الإيطالي لدور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، بعدما فرض التعادل السلبي على مضيفه بورتو البرتغالي، اليوم، في إياب دور الستة عشر للبطولة القارية.

وفاز إنتر ميلان ذهاباً 1 /صفر على ملعبه، ليتفوق بهدف دون رد.

وأنهى بورتو المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بيبي في الثواني الأخيرة.

وصالح إنتر ميلان جماهيره بعد خسارته مرتين في آخر ثلاث مباريات بالدوري الإيطالي، الذي يحتل فيه المركز الثاني، لكن بفارق 18 نقطة عن نابولي المتصدر.

أما بورتو فسيطوي صفحة دوري الأبطال، وسيركز على مسيرته في الدوري البرتغالي حيث يحتل مركز الوصيف بفارق ثماني نقاط عن بنفيكا المتصدر.

وجاءت أولى ملامح الخطورة مع الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، حين سدد ماتيوس أوريبي لاعب بورتو كرة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الفريق الضيف.

وجدد بورتو تهديده لمرمى إنتر ميلان عبر تمريرة متقنة من زيدو سنوسي إلى داخل منطقة الجزاء، لكن الحارس أندرى أونانا أبعد الكرة بقبضة يده.

وسيطر بورتو على مجريات اللعب بشكل كامل في أول ربع ساعة، ووضع فريق إنتر بكامله تحت ضغط مستمر، لكنه عجز عن هز شباك الفريق الإيطالي.

وكاد ستيفن أوستاكيو أن يضع بورتو في المقدمة في الدقيقة 19، حينما أطلق تصويبة صاروخية من خارج منطقة الجزاء، لكن أونانا أنقذ مرمى إنتر من هدف محقق.

وجاءت أولى ملامح الخطورة لإنتر ميلان على المرمى البرتغالي في الدقيقة 21، حين سدد المهاجم البوسني إدين دجيكو كرة قوية من داخل منطقة الجزاء، لكن دييجو كوستا حارس بورتو نجح في إبعاد الكرة قبل أن يشتتها الدفاع.

وشن إنتر هجمة جديدة على مرمى بورتو عبر تسديدة قوية من نيكولو باريلا من خارج منطقة الجزاء، لكن دييجو كوستا وقف له بالمرصاد.

ومرت الدقائق العشر الأخيرة دون أن تشهد جديداً، لينتهي شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي.

واستأنف بورتو نشاطه الهجومي مع بداية الشوط الثاني وأوشك ماتيوس أوريبي على افتتاح التسجيل عبر تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت فوق المرمى.

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة كثيراً مقارنة بالفترة نفسها من الشوط الأول، ولم تشهد أول ربع ساعة فرصة تذكر على المرميين باستثناء محاولة أوريبي.

وفي الدقيقة 73 تعرض أليساندرو باستوني لاعب إنتر ميلان للإصابة ليغادر الملعب ويشارك ستيفان دي فري بدلاً منه.

وضاعت فرصة محققة لبورتو في الدقيقة 75 حين سدد ماركو جرويتش كرة زاحفة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن أونانا أنقذ مرمى إنتر بثبات.

وكاد إيفان ماركانو أن يخطف هدف الفوز القاتل لبورتو في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع للمباراة حين سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء، لكن دينزل دومفريز أبعدها من على خط المرمى.

وتصدى القائم لضربة رأس قوية من مهدي طارمي في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع ليحرم بورتو من هدف محقق.

وفي الدقيقة الأخيرة للوقت بدل الضائع تعرض بيبي مدافع بورتو للطرد إثر حصوله على إنذارين.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تنصيب المجالس الإستشارية والهيئات التقريرية للوكالة الوطنية لمكافحة تعاطي المنشطات مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الجديد يجتمع بكوادرها الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام برنامج مواهب فريق جمعية الايدي الواعدة الثاني إهداء مؤثر لدكتور ساري حمدان من المثابر الدكتور صالح حماد وزير الشباب يبحث والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة تعزيز التعاون الشبابي المشترك برئاسة الهنداوي مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية يعقد إجتماعه الأول أنشطة رياضية متنوعة في مركز شباب الريشة  البيت الرياضي العراقي .. رؤية رئيس وتنفيذ مستشارية ! ... حسين الذكر في غياب البطل الأولمبي ايوب الحفناوي، تونس تواصل سيطرتها على رياضة السباحة بطل أولمبي شهير: سأعيش لمدة عامين فقط بسبب "السرطان" فوز شباب الحسين والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة صاحب لقب بطولة النخبة العربية للتنس عزيز دوغاز يتقدم إلى المرتبة 192 عالميا ببلوغه المربع الذهبي لـ ... مشاركة إيجابية لفرسان إسطبلات إربد للفروسية في سباق القدرة والتحمل التأهيلي التونسي آسكندر المنصوري يتوج صحبة الكولومبي باريينتوس بوصافة لقب زوجي أستانا المفتوحة الكازاخستانية ... جملة نشاطات لاتحاد الجمباز ...والغويري الى قطر  الأميرة عالية الطباع ترعى حفل نشاط المواهب الثاني لفريق الأيدي الواعدة الطلابي في "راهبات الوردية ال... اختتام مشروع "رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات" في جامعة اليرموك انضمام تونس لـ"اتفاقية ماكولين" متعددة الأطراف، التي تهدف إلى منع التلاعب بنتائج المباريات الرياضية وزير الشباب يواصل زياراته الميدانية في محافظة عجلون  جامعة عمان الأهلية تستقبل وفداً من جامعة توينتي وشركة AgriWatch الهولنديتين الفارس عطية أبو حسان يتألق في سباق كأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل في السعودية الأردني"نصوح كيالي" يتوج بلقب الكبار  بطولة التحدي للجواد العربي جولة "عبدالله سكجها للفروسية الأميرة آية الفيصل تعلن إنطلاقة مؤتمر الرياضة الأول بعنوان "جيل رياضي واعد" الغانم يرعى تخريج طلبة دورة الصحافة والإعلام الرقمي الحديث الأردنية لرياضة السيارات تعلن قائمة المشاركين في سباق تسلق مرتفع البانوراما عمان الأهلية تتصدّر بالمرتبة الأولى على الجامعات الخاصة الأردنية بتصنيف QS Arab 2025 وبالمرتبة 43 عر... انطلاق جلسات التغيير المناخي في مركز شباب الريشة الفارس ضرار الهلالات سباق "الحسين الدولي"للقدرة والتحمل طموح كبير لكل فارس المعاقبة تتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في العقبة  تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة