سراب سبورت
مجلة رياضية

مانشستر سيتي يهزم لايبزج ويتأهل لربع النهائي

سراب سبورت _وكالات
تأهل فريقا مانشستر سيتي الإنجليزي إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على لايبزج الألماني 7-0.

واستفاق المارد النروجي إرلينغ هالاند من قمقمه وسجّل خماسية قياسية (22 من ركلة جزاء، 24، 45+2، 54، و57).

وأضاف الألماني إيلكاي غوندوغان هدفاً سادساً (49)، والبلجيكي كيفن دي بروين (90+2) الهدفين الاخرين، ليتأهل سيتي على حساب لايبزيغ بفوزه 8-1 في مجموع المباراتين.

وكان الجزائري رياض محرز افتتح التسجيل لأبطال إنكلترا في ألمانيا ذهاباً، قبل أن يرد لايبزيغ قبل ثلث ساعة من النهاية بهدف المدافع الكرواتي يوسكو غفارديول.

وبخماسيته هذه، بات هالاند ثالث لاعب يسجل خمسة أهداف في مباراة واحدة في دوري أبطال أوروبا بعد البرازيلي لويس أدريانو مع شاختار دانييتسك الأوكراتي في أكتوبر 2014، والأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة الإسباني في مارس 2012.

وبالتالي، لم يخسر فريق المدرب الإسباني بيب غوارديولا الذي جدد عشية المباراة ثقته بهالاند، في مبارياته التسع الأخيرة في المسابقات كافة، محققاً سبعة انتصارات وتعادلين.

وبدأ سيتي المباراة بهجوم ضاغط حصر فيه اللعب في جهة الضيف الألماني، وبهذا الضغط، تحصّل «سيتيزنس» على ركلة جزاء في الدقيقة الحادية والعشرين، ترجمها هالاند بنجاح إلى يسار الحارس.

وسرعان ما أضاف النروجي الهدف الثاني بعدما سدد دي بروين، الذي غاب عن لقاء الذهاب بسبب الإصابة منذ ثلاثة أسابيع، كرة صاروخية ارتطمت بالعارضة، وتابعها هالاند برأسه في الشباك.

ووقّع هالاند على الـ«هاتريك» قبل نهاية الشوط الأول بعد دربكة أمام المرمى (45+2).

ومع افتتاح الشوط الثاني، سجل غوندوغان الهدف الرابع بتسديدة أرضية زاحفة (49)، قبل أن يضيف هالاند الخامس بسهولة (54).

وأحرز هالاند خماسيته بالهدف السادس لسيتي في الدقيقة 57، بعدما تابع تسديدة من السويسري مانويل أكينجي صدها الحارس.

واختتم دي بروين مهرجان أهداف سيتي بتسديدة رائعة من خارج منطقة الجزاء، ليوقّع على الهدف السابع (90+2).

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تنصيب المجالس الإستشارية والهيئات التقريرية للوكالة الوطنية لمكافحة تعاطي المنشطات مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الجديد يجتمع بكوادرها الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام برنامج مواهب فريق جمعية الايدي الواعدة الثاني إهداء مؤثر لدكتور ساري حمدان من المثابر الدكتور صالح حماد وزير الشباب يبحث والمنسقة المقيمة للأمم المتحدة تعزيز التعاون الشبابي المشترك برئاسة الهنداوي مجلس إدارة اللجنة البارالمبية الأردنية يعقد إجتماعه الأول أنشطة رياضية متنوعة في مركز شباب الريشة  البيت الرياضي العراقي .. رؤية رئيس وتنفيذ مستشارية ! ... حسين الذكر في غياب البطل الأولمبي ايوب الحفناوي، تونس تواصل سيطرتها على رياضة السباحة بطل أولمبي شهير: سأعيش لمدة عامين فقط بسبب "السرطان" فوز شباب الحسين والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة صاحب لقب بطولة النخبة العربية للتنس عزيز دوغاز يتقدم إلى المرتبة 192 عالميا ببلوغه المربع الذهبي لـ ... مشاركة إيجابية لفرسان إسطبلات إربد للفروسية في سباق القدرة والتحمل التأهيلي التونسي آسكندر المنصوري يتوج صحبة الكولومبي باريينتوس بوصافة لقب زوجي أستانا المفتوحة الكازاخستانية ... جملة نشاطات لاتحاد الجمباز ...والغويري الى قطر  الأميرة عالية الطباع ترعى حفل نشاط المواهب الثاني لفريق الأيدي الواعدة الطلابي في "راهبات الوردية ال... اختتام مشروع "رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات" في جامعة اليرموك انضمام تونس لـ"اتفاقية ماكولين" متعددة الأطراف، التي تهدف إلى منع التلاعب بنتائج المباريات الرياضية وزير الشباب يواصل زياراته الميدانية في محافظة عجلون  جامعة عمان الأهلية تستقبل وفداً من جامعة توينتي وشركة AgriWatch الهولنديتين الفارس عطية أبو حسان يتألق في سباق كأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل في السعودية الأردني"نصوح كيالي" يتوج بلقب الكبار  بطولة التحدي للجواد العربي جولة "عبدالله سكجها للفروسية الأميرة آية الفيصل تعلن إنطلاقة مؤتمر الرياضة الأول بعنوان "جيل رياضي واعد" الغانم يرعى تخريج طلبة دورة الصحافة والإعلام الرقمي الحديث الأردنية لرياضة السيارات تعلن قائمة المشاركين في سباق تسلق مرتفع البانوراما عمان الأهلية تتصدّر بالمرتبة الأولى على الجامعات الخاصة الأردنية بتصنيف QS Arab 2025 وبالمرتبة 43 عر... انطلاق جلسات التغيير المناخي في مركز شباب الريشة الفارس ضرار الهلالات سباق "الحسين الدولي"للقدرة والتحمل طموح كبير لكل فارس المعاقبة تتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في العقبة  تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة