سراب سبورت
مجلة رياضية

مندوبا عن رئيس الوزراء وزير الشباب يطلق منافسات بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم 2023

سراب سبورت _

مندوبا عن رئيس الوزراء أطلق وزير الشباب محمد النابلسي مساء اليوم بطولة الشباب الرمضانية لخماسيات كرة القدم 2023 وذلك على ملعب نادي شباب القطرانة في محافظة الكرك، بحضور محافظ الكرك د.محمد الفايز ومتصرف لواء القطرانة د.توفيق الشوابكة ورئيس البلدية نواف بني عطية وأعضاء من مجلس المحافظة وعدد من رؤساء الأندية وأبناء المجتمع المحلي.

وقال النابلسي تأتي هذه البطولة ضمن فعاليات “رمضانيات” التي تتولاها وزارات الشباب، والسياحة والآثار، والثقافة، والتنمية الاجتماعية، والداخلية، والاتصال الحكومي ومختلف مؤسسات المجتمع المدني والمتضمنة إقامة فعاليات رياضية وثقافية وسياحية واجتماعية خلال شهر رمضان المبارك.

وبين النابلسي أن إقامة البطولة الرمضانية وفعاليات رمضانيات تهدف إلى استثمار أوقات فراغ الشباب وتطوير الثقافة الرياضية لدى الشباب وتعزيز الروح الرياضية وخلق روح التنافس الإيجابي بين الشباب، وتنمية قدرات الشباب واكتشاف المواهب الشبابية الرياضية ورفد الأندية الرياضية بها سيما بعد النجاح والمشاركة الواسعة للشباب في بطولتي الشباب الرمضانية 2022 وبطولة الشباب لخماسيات كرة القدم صيف الأردن 2022 اللتان نظمتهما الوزارة.

وتضمنت فعاليات الافتتاح كلمة ترحيبية لرئيس نادي القطرانة حسين بني عطية أثنى خلالها على إقامة البطولات الرياضية التي تشكل متنفسا للشباب وتمكن الشباب من تنمية مهاراتهم وقدراتهم، وعقب الافتتاح أقيمت مباراة جمعت فريقي الغارة والقطرانة الاتحاد.

وتقام منافسات البطولة التي تستمر حتى 16 من نيسان بمشاركة 784 فريقا و10الاف لاعب وفني واداري على ملاعب المراكز الشبابية والأندية والصالات الرياضية داخل المحافظات حيث انطلقت اليوم في كافة محافظات المملكة منافسات الدور الأول على مستوى الألوية التي تستمر حتى 30 من آذار وفق نظام خروج المغلوب من مرة واحدة ويتأهل بطل اللواء للدور الثاني على مستوى المحافظات الذي ستنطلق منافساته خلال الفترة 1-6 من نيسان حيث يتأهل في ختام هذا الدور صاحب المركز الأول البطل من كل محافظة للمشاركة في نهائيات بطولة المملكة وصولا إلى الدور الثالث على مستوى المملكة الذي سيقام خلال الفترة 10-16من نيسان بمشاركة (12) فريقا يمثلون أبطال محافظات المملكة. وتتضمن البطولة جوائز ومكافآت مالية للفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى في كل محافظة، وعلى مستوى المملكة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
أنشطة رياضية متنوعة في مركز شباب الريشة  البيت الرياضي العراقي .. رؤية رئيس وتنفيذ مستشارية ! ... حسين الذكر في غياب البطل الأولمبي ايوب الحفناوي، تونس تواصل سيطرتها على رياضة السباحة بطل أولمبي شهير: سأعيش لمدة عامين فقط بسبب "السرطان" فوز شباب الحسين والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة لكرة الطائرة صاحب لقب بطولة النخبة العربية للتنس عزيز دوغاز يتقدم إلى المرتبة 192 عالميا ببلوغه المربع الذهبي لـ ... مشاركة إيجابية لفرسان إسطبلات إربد للفروسية في سباق القدرة والتحمل التأهيلي التونسي آسكندر المنصوري يتوج صحبة الكولومبي باريينتوس بوصافة لقب زوجي أستانا المفتوحة الكازاخستانية ... جملة نشاطات لاتحاد الجمباز ...والغويري الى قطر  الأميرة عالية الطباع ترعى حفل نشاط المواهب الثاني لفريق الأيدي الواعدة الطلابي في "راهبات الوردية ال... اختتام مشروع "رؤى مستقبل القياديات لتعزيز المهارات القيادية للشابات" في جامعة اليرموك انضمام تونس لـ"اتفاقية ماكولين" متعددة الأطراف، التي تهدف إلى منع التلاعب بنتائج المباريات الرياضية وزير الشباب يواصل زياراته الميدانية في محافظة عجلون  جامعة عمان الأهلية تستقبل وفداً من جامعة توينتي وشركة AgriWatch الهولنديتين الفارس عطية أبو حسان يتألق في سباق كأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل في السعودية الأردني"نصوح كيالي" يتوج بلقب الكبار  بطولة التحدي للجواد العربي جولة "عبدالله سكجها للفروسية الأميرة آية الفيصل تعلن إنطلاقة مؤتمر الرياضة الأول بعنوان "جيل رياضي واعد" الغانم يرعى تخريج طلبة دورة الصحافة والإعلام الرقمي الحديث الأردنية لرياضة السيارات تعلن قائمة المشاركين في سباق تسلق مرتفع البانوراما عمان الأهلية تتصدّر بالمرتبة الأولى على الجامعات الخاصة الأردنية بتصنيف QS Arab 2025 وبالمرتبة 43 عر... انطلاق جلسات التغيير المناخي في مركز شباب الريشة الفارس ضرار الهلالات سباق "الحسين الدولي"للقدرة والتحمل طموح كبير لكل فارس المعاقبة تتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في العقبة  تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي