سراب سبورت
مجلة رياضية

شراكة بين السفارة الأسترالية وأجيال السلام لدعم برنامج مناخي

سراب سبورت _

وقعت الحكومة الأسترالية، وهيئة أجيال السلام، عقد شراكة لدعم برنامج بودكاست العمل المناخي “موج” الذي تنفذه هيئة أجيال السلام، بقيادة مجموعة من الشبان.
ويأتي دعم هذه الاتفاقية التي وقعها السفير الأسترالي في الأردن برنارد لينش، والرئيس التنفيذي لهيئة أجيال السلام مارك كلارك، اليوم الثلاثاء، ضمن حفل خاص أقيم في مقر السفارة من خلال برنامج الدعم المباشر التابع للحكومة الأسترالية (DAP)، الذي تديره السفارة الأسترالية.
وبرنامج بودكاست “موج” هو مبادرة ممتدة لثمانية أشهر، يهدف لتعزيز صوت الشباب الناشطين في العمل المناخي في الأردن، حيث سيجمع شبانا، ممن شاركوا في مؤتمر الشباب للتغير المناخي ومجموعة من الشبان العاملين في إذاعات الراديو في الجامعات الأردنية، والإذاعات المجتمعية، من 6 محافظات مختلفة.
وسيقدم البرنامج الدعم والإرشاد للمشاركات والمشاركين لإنتاج 6 حلقات صوتية حول التغير المناخي، هدفها تعزيز روح المسؤولية على مستوى الأفراد والمجتمعات، وتحفيزهم لاتخاذ دور فعال لدعم جهود التكيّف والتخفيف المتعلقة بالعمل المناخي، مع التركيز على دور الشباب، والنساء، والأشخاص ذوي الإعاقة.
وقال السفير الأسترالي في الأردن: “إن بلاده تسعى من خلال برنامج الدعم المباشر، إلى دعم المشاريع المجتمعية، خاصة تلك التي تركز على الشباب وتمكين النساء والفتيات والتغير المناخي، ودمج الأشخاص ذوي الإعاقة، مشيرا إلى امتلاك الهيئة، قدرات مميزة في قيادة جهود العمل المناخي الشبابي في الأردن.
وأضاف أن حلقات “موج” الصوتية ستسهم بإشراك الشابات والشباب حول المملكة، بإنتاج محتوى إبداعي وثري بالمعلومات حول العمل المناخي في الأردن، لتتم مشاركته عبر الإنترنت، ومن خلال الإذاعات الجامعية والمجتمعية المختلفة.
من جهته، أشار الرئيس التنفيذي لهيئة أجيال السلام إلى أهمية هذا البرنامج، قائلا إن: “هذه الشراكة هي استثمار مهم سيبني على الجهود التي تبذلها هيئة أجيال السلام لقيادة العمل المناخي الشبابي، منذ عام 2019، بالتعاون مع وزارتي البيئة والشباب ويونيسف.
وقال إن الهيئة ستوظف في هذا البرنامج، خبرتها التي تطورت عبر برنامج إعلام الشباب الذي جرى تنفيذه اخيرا إذ أتحنا من خلاله المساحة للشابات والشباب حول الأردن ليطرحوا القضايا والمواضيع التي تهمهم من خلال محتوى رقمي إبداعي؛ والتي كان من ضمنها التغير المناخي”.
يشار إلى أن برنامج الدعم المباشر التابع للحكومة الأسترالية (DAP) هو برنامج منح صغير مرن، تموله الحكومة الأسترالية، وتديره وزارة الشؤون الخارجية والتجارة، ويهدف إلى دعم المشاريع التي تكمل برنامج الدعم الأسترالي الأوسع نطاقًا، والمساهمة بالنمو الاقتصادي المستدام والحد من الفقر.
–(بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الفارس عطية أبو حسان يتألق في سباق كأس وزارة الرياضة للقدرة والتحمل في السعودية الأردني"نصوح كيالي" يتوج بلقب الكبار  بطولة التحدي للجواد العربي جولة "عبدالله سكجها للفروسية الأميرة آية الفيصل تعلن إنطلاقة مؤتمر الرياضة الأول بعنوان "جيل رياضي واعد" الغانم يرعى تخريج طلبة دورة الصحافة والإعلام الرقمي الحديث الأردنية لرياضة السيارات تعلن قائمة المشاركين في سباق تسلق مرتفع البانوراما عمان الأهلية تتصدّر بالمرتبة الأولى على الجامعات الخاصة الأردنية بتصنيف QS Arab 2025 وبالمرتبة 43 عر... انطلاق جلسات التغيير المناخي في مركز شباب الريشة الفارس ضرار الهلالات سباق "الحسين الدولي"للقدرة والتحمل طموح كبير لكل فارس المعاقبة تتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في العقبة  تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ...