سراب سبورت
مجلة رياضية

حصري : نجم التنس التونسي عزيز دوغاز يصبح اللاعب الأفريقي رقم واحد ويدعم مشاركته بتصفيات رولان غاروس 2023

حصري : نجم التنس التونسي عزيز دوغاز يصبح اللاعب الأفريقي رقم واحد بالقارة السمراء بعد التقدم في التصنيف العالمي على الجنوب أفريقي لويد هاريس ويدعم مشاركته بتصفيات رولان غاروس 2023 ويراهن على نهائي فردي ولقب زوجي تشلنجير ليون المكسيكي 

سراب سبورت _إيمان قدرية الحساني

واصلا نجما منتخب تونس لكأس ديفيس محمد عزيز دوغاز واسكندر المنصوري التألق في دورة التحدي ليون بمكسيك ذات 75 نقطة الممتدة من 10 إلى 16 أفريل الجاري ،

حيث اقتلع دوغاز ورقة العبور عن جدارة الى المربع الذهبي لمسابقة الفردي اثر انتصاره في الدور الربع النهائي على حساب نظيره الكولومبي الكولومبي نيكولاس ميخيا المصنف 234 عالميا بنتيجة مجموعتين لمجموعة واحدة تفاصيلها 6-4 و 3-6 و 6-3 بعد ساعتين و 15 دقيقة من اللعب .

وبهذا ضرب دوغاز موعدا مع اللاعب الأرجنتيني خوان بابلو فيكوفيتش للمراهنة على التأهل للنهائي من أجل الظفر باللقب الذي سيكون الأول في مسيرته الاحترافية من حيث بطولات التشلنجير في صورة التتويج به .

 

وسيواجه دوغاز منافسه الأرجنتيني خوان بابلو فيكوفيتش في سهرة الليلة انطلاقا من الساعة 23 على أرضية ملعب مكستينيس .

 

ويُعد عزيز دوغاز ( 26 سنة ) حاليا اللاعب رقم واحد على الصعيد العربي ، وهو يحتل المركز 257 عالميا لهذا الأسبوع وقد ارتقى مبدئيا للتصنيف 235 عالميا حسب آخر تحيين للتصنيف العالمي الصادر اليوم السبت ليصبح اللاعب الأفريقي رقم واحد بالقارة السمراء رسميا بعد تخطي الجنوب أفريقي لويد هاريس المصنف 241 عالميا ليحقق أفضل تصنيف عالمي له إلى غاية اليوم وأصبح بذلك قريبا من المشاركة في تصفيات بطولات الجراند سلام ، وهو يدنو شيئا فشيئا للتّوب 100 .. وحقق دوغاز سابق أفضل تصنيف له 256 عالميا بتاريخ 20 مارس 2023 .

 

وكان دوغاز قد أطاح ، في إطار منافسات الدور الثمن النهائي ، باللاعب الأرجنتيني المصنف الرابع بالبطولة الدولية المذكورة رينزو اوليفو وذلك بواقع 6 -2 و 6-4 .

أما بالدور الأول فقد نجح دوغاز في هزم غريمه الأرجنتيني رومان أندريس بوروتشاجا بواقع 6-3 و 6-4 .

 

هذا وبمسابقة الزوجي تمكن دوغاز من بلوغ الدور النهائي صحبة زميله في اللعب الفرنسي انطوان اسكوفييه بعد فوزهما أمام الثنائي المكسيكي / الاسترالي متصدر القائمة الأولى جيمس دكوورث وخوان بابلو فيكوفيتش بواقع 6-4 و 6-4 .

 

ومن جانبه بلغ اسكندر المنصوري ، الذي أصبح اللاعب رقم 2 عربيا بكرة المضرب في الوقت الراهن بعد أن افتك منه دوغاز صدارة الترتيب العربي مؤخرا ، هو أيضا نصف نهائي مسابقة الزوجي معيّة النيوزيلاندي خوسيه روبين ستاثام ، ولكن للأسف انهزم رفقة زميله هذا الصباح ضد اليوناني ماكسيميليان نيوكرست والنمساوي ميشيل برفولاراكيس بعد اللجوء للسوبر تاي بريك الذي رجّح كفة الثنائي الأخير وانتهى اللقاء بواقع 6-5 و 6-7 و 6-10 .

وسيلاقي إذًا بطلنا التونسي عزيز دوغاز رفقة الفرنسي انطوان اسكوفييه النظير المكون من اليوناني ماكسيميليان نيوكرست والنمساوي ميشيل برفولاراكيس انطلاقا من الساعة الثالثة من فجر الغد الأحد أي مباشرة إثر انتهاء مباراة نصف نهائي الفردي وذلك من أجل المراهنة على الفوز بلقب الزوجي .

حظ موفق لعزيز دوغاز وإن شاء الله التتويج بالـ”دوبلي” .

 

من جهة أخرى أفادنا والد عزيز دوغاز السيد أحمد دوغاز الرئيس السابق لنادي التنس بالمرسى أن نجله سيخوض بطولة أخرى من بطولات التحدي الأسبوع القادم بهدف التقدم أكثر في التصنيف العالمي لدعم وضمان مشاركته بتصفيات رولان غاروس التي يفصلنا عن ضربة بداية منافساتها شهر ونيف .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الأردنية لرياضة السيارات تعلن قائمة المشاركين في سباق تسلق مرتفع البانوراما عمان الأهلية تتصدّر بالمرتبة الأولى على الجامعات الخاصة الأردنية بتصنيف QS Arab 2025 وبالمرتبة 43 عر... انطلاق جلسات التغيير المناخي في مركز شباب الريشة الفارس ضرار الهلالات سباق "الحسين الدولي"للقدرة والتحمل طموح كبير لكل فارس المعاقبة تتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في العقبة  تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية