سراب سبورت
مجلة رياضية

الأربعاء … سحب قرعتي الدرع والدوري الأردني

 

سراب سبورت _منير حرب 

تسحب الأربعاء المقبل، قرعتي بطولتي”درع المئوية” والدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم، بالإضافة إلى حفل توزيع جوائز الموسم الماضي برعاية مدارس التربية الريادية.

 

ويسبق سحب القرعة، إقامة حفل تسليم جوائز الدوري الأردني للمحترفين للموسم الماضي، والتي تتضمن جائزة أفضل لاعب، وأفضل حارس، وأفضل لاعب صاعد، وأفضل مدرب، وهداف الدوري، بالإضافة إلى جائزة اللعب النظيف، برعاية مدارس التربية الريادية.

 

ووجه الاتحاد الأردني لكرة القدم، الدعوة لأندية المحترفين، لحضور فعاليات القرعة، وحفل تسليم جوائز الدوري الأردني للمحترفين للموسم الماضي، فيما سيتولى الاتحاد عبر قناته على يوتيوب البث المباشر لحفل القرعة والفعاليات المصاحبة.

 

اتفاقية رعاية

 

وعلى هامش حفلي تسليم الجوائز وسحب القرعة، يبرم الاتحاد الأردني لكرة القدم، في إطار استراتيجيته التجارية التي أطلقها بداية العام الماضي، اتفاقية رعاية جديدة مع أحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال التداول المالي.

 

كما ينتظر أن يشهد الحفل إعلان الاتحاد عن جملة من المشاريع التي ينوي تنفيذها مع بدء الموسم الجديد.

 

نسخة استثنائية من الدرع

 

وضمن احتفالات الأردن بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الدولة، أطلق الاتحاد لقب “درع المئوية” على النسخة الـ36 من بطولة الدرع والتي تحمل نظاما جديدا يكفل زيادة عدد المباريات لجميع الفرق، وتنطلق في الرابع مايو/أيار المقبل.

 

وحسب نظام البطولة، تقام منافسات “درع المئوية” بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، على أن يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط.

 

ويخوض كل ناد 11 مباراة خلال البطولة، وتقام جميع اللقاءات على ستاد الأمير محمد بالزرقاء.

 

في المقابل، تنطلق النسخة الـ 71 من بطولة الدوري الأردني للمحترفين 3 أغسطس/آب المقبل، بنظام الدوري الكامل من مرحلتين ذهابا وإيابا، بحيث يتوج باللقب الفريق الحاصل على أعلى عدد من النقاط.

 

معايير رئيسية

 

ويراعي الاتحاد الأردني، خلال سحب قرعة البطولتين، وإصدار جدول المباريات، تحقيق عدة معايير رئيسية، في مقدمتها توفير مبدأ العدالة، في ترتيب جدول المباريات، ومواعيد وأماكن إقامتها، إلى جانب التعامل مع محدودية الملاعب المعتمدة لاستضافة مسابقات المحترفين.

 

يذكر أن فريق الفيصلي هو حامل لقبي درع الاتحاد والدوري الأردني للمحترفين للموسم الماضي، حيث تغلب على الرمثا في المباراة النهائية لبطولة الدرع بهدف نظيف، قبل أن يحسم لقب بطولة الدوري بـ51 نقطة، متفوقا على الوحدات والحسين بـ50 نقطة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
انطلاق جلسات التغيير المناخي في مركز شباب الريشة الفارس ضرار الهلالات سباق "الحسين الدولي"للقدرة والتحمل طموح كبير لكل فارس المعاقبة تتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في العقبة  تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب