سراب سبورت
مجلة رياضية

العفوري: اتحاد الكرة يتحمل مسؤولية إخفاقات المنتخبات الوطنية.. وسنعود لـ”المحترفات” بشرط

 

سراب سبورت –

أكد رئيس نادي عمان د. مصطفى العفوري أن اتحاد الكرة يتحمل مسؤولية خروج المنتخب الوطني النسوي من التصفيات الآسيوية المؤهلة للأولمبياد من الدور الأول وبصورة كارثية، وذلك بعد الخسارة من صاحب التصنيف الأخير آسيويا منتخب بوتان بهدفين لهدف، وبسباعية بيضاء من منتخب أوزبكستان.
وبين العفوري في حديث خاص لـ “الغد”، أن المدير الفني للمنتخب الوطني ديفيد ناشيمينتو لا يتحمل المسؤولية لوحده في النتيجتين الكارثيتين بحق المنتخب الوطني النسوي، بصفته مدربا غير قادر على قيادة المنتخب منذ البداية لعدم وجود أي إنجاز شخصي يذكر له، مع توقعاته المسبقة بخسارة المنتخب في جميع المباريات بالتصفيات وعدم استغرابه من الخروج المبكر.
وأشار رئيس نادي عمان إلى أن المحاباة والمصالح الشخصية هي منهجية عمل موظفي الاتحاد، إذ تم تكليف العديد من الأشخاص غير المؤهلين لتولي مناصب إدارية، في الوقت الذي تم فيه تهميش خبرات وكفاءات محلية من أندية مختلفة، والتوجه نحو لاعبات سابقات لناد واحد، لا تملك غالبيتهن أي خبرة إدارية تمكنهن من القيام بعملهن على أكمل وجه.
وأوضح العفوري أن المسيرة المميزة التي انتهجها اتحاد الكرة سابقا والأندية في سبيل تقدم الكرة النسوية بوصولها لمراحل متقدمة قاريا تم إضاعتها بفعل أيدي أشخاص غير مختصين، مع إشارته إلى أن صدارة المنتخبات العربية والسيطرة على بطولات غرب آسيا للسيدات بمختلف الأعمار لن تدوم طويلا.
وأضاف: “يتم التعامل مع مدربي المنتخبات الوطنية بأهواء شخصية، حيث تم تحميل مسؤولية وداع منتخب الشابات من بطولة غرب آسيا للمدرب خالد نمر وإبعاده عن مهمته، مقابل عدم تتبع المنهجية ذاتها مع مدربين آخرين، رغم حصول نتائج مشابهة وأسوأ منها في بعض الأحيان”.
واستبعد العفوري عودة نادي عمان للمشاركة في منافسات الكرة النسوية خلال الفترة المقبلة بعد تجميد النشاط في العام الماضي، في ظل وجود الأمين العام لاتحاد الكرة الحالي على رأس عملها، مشيرا إلى أن النادي لم يتلق أي اتصال هاتفي لتهنئته من قبل أي شخص من الاتحاد، بعد تحقيقه أفضل إنجاز للكرة النسوية المحلية عبر التاريخ، بحصوله على لقب بطولة الأندية النسوية في العام 2021.
وتابع: “حققنا الفوز على فريقي شاهر داري الإيراني وجوكولام كيرالي الهندي وتوجنا بالبطولة الآسيوية ولم يتم منحنا مستحقاتنا المالية في الوقت المحدد، وعندما قررنا تجميد النشاط وعدم المشاركة ببطولات الاتحاد، لم يتواصل معنا أي شخص من الاتحاد لحل الخلاف، بل ساد الفرح عند بعض أعضاء الاتحاد للتخلص من ناد منافس في اللجان النسوية وعلى الألقاب بمختلف الفئات العمرية”.

المصدر:الغد

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
انطلاق جلسات التغيير المناخي في مركز شباب الريشة الفارس ضرار الهلالات سباق "الحسين الدولي"للقدرة والتحمل طموح كبير لكل فارس المعاقبة تتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في العقبة  تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب