سراب سبورت
مجلة رياضية

م. الغويري: الإصابة تمنع مشاركة “أبو السعود” في بطولة العالم للجمباز

 

سراب سبورت _ ريما العبادي

 

سراب سبورت- أكد المهندس صالح الغويري نائب الرئيس والناطق الإعلامي لاتحاد الجمباز، أن الاطباء في مركز الاعداد الأولمبي، كشفوا عن أن لاعب المنتخب الوطني للجمباز أحمد أبو السعود، لن يتمكن من المشاركة في بطولة كأس العالم للجمباز في العاصمة المصرية القاهرة.

واضاف الغويري، في حديثه لـ”سراب سبورت”، أن اللاعب  أبو السعود يعاني من شد في الأعصاب على فقرات العمود الفقري، ورغم أهمية البطولة على الجانب النقطي، لكن قرار الأطباء في مركز الاعداد الأولمبي حسم الأمر كون سلامة اللاعب أهم من كل شيء، مضيفا ان اللاعب سليم ناغوج اجرى عملية الرباط الصليبي ويتعافى الآن ان شاء الله للعودة للتدريبات.

الداود وعامر في بطولة العالم للجمباز بالقاهرة 

وأشار م. الغويري الى مشاركة اللاعبة ربى الدواد، وكذلك مشاركة الحكم الدولي ريما عامر التي ان شاركت في بطولة العالم بمصر تتأهل الى التحكيم في بطولة العالم، وسبق أن شاركت في تحكيم بطولة العالم في تركيا، وذلك كمتطلب للمشاركة في بطولة العالم للجمباز، حيث تمت مخاطبة اللجنة الأولمبية الأردنية، من أجل مشاركة عامر  على نفقتها الخاصة، على أمل أن تتأهل للتحكيم في بطولة العالم.

 

وقال م. الغويري، أن الإتحاد يعمل بناء على توجيهات سمو الأميرة رحمة بنت الحسن رئيسة الاتحاد، حيث تحرص سموها على الأهتمام بكافة تفاصيل عمل الإتحاد، وبالحضور الأردني في كافة المحافل فنيا وتحكيميا واداريا.

الدورة العربية الجزائر

وتابع حديثه قائلا: “نستعد حاليا للمشاركة في الدورة الرياضة العربية في الجزائر، حيث أن مشاركتنا مهمة وستكون في الجمباز الفني للكبار للرجال والسيدات، علما انه ستقام الشهر المقبل بطولة آسيا، والتي يحتفظ في بلقبها لاعبنا احمد أبو السعود على جهاز “حصان المقابض”، حيث نجح أبو السعود في احتلال المركز الأول في نهائيات جهاز حصان المقابض بالبطولة التي أقيمت في العام 2019 بالعاصمة المنغولية “أولان باتور”، ثم كرر إنجازه في بطولة العالم بالدوحة في العام 2022”.

دورة تحكيم للجمباز للرجال

وأوضح الغوري: “يجري العمل حاليا على تنظيم دورة تحكيم جمباز للرجال، بالتعاون مع حكم مميز من أصل سوري مقيم في أستراليا، حيث تعقد الدورة بعد بطولة آسيا، وتواصلنا مع الحكم للإشراف على دورة جمباز للرجال والمتميزين، وسنعمل على تطوير الأداء لهم بهدف توسيع القاعدة من الممارسين”.

الاستعدادات لبطولة المراكز

وفي ختام الحوار قال م.الغويري، أن الاستعدادت قائمة لتنظيم بطولة المراكز الفنية، حيث تعمل اللجنة الفنية برئاسة عضو مجلس الادارة عادل عودة (رئيس اللجنة الفنية في الاتحاد)، على وضع الأسس الملائمة للبطولة، مشيرا الى ان جميع مراكز الجمباز المنتشرة في مختلف مناطق المملكة، ليست جميعها تحت مظلة الاتحاد، حيث وضعنا مشروع لتنظميم عمل تلك المراكز، وحاليا قامت اللجنة الأولمبية تعديلات على المشروع حتى نتمكن من اخراج منظومة عمل لهذه المراكز، مشيدا بدور المهندسة شذى البندك، والمهندس شادي خوري عضوا مجلس إدارة اتحاد الجمباز، وجهود هما في خدمة رياضة الجمباز وتوسيع قاعدتها، اضافة إلى توفير فرص عمل للمدربين من الشباب والشابات.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
انطلاق جلسات التغيير المناخي في مركز شباب الريشة الفارس ضرار الهلالات سباق "الحسين الدولي"للقدرة والتحمل طموح كبير لكل فارس المعاقبة تتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في العقبة  تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب