سراب سبورت
مجلة رياضية

فترة قيد “المحترفين” تبدأ اليوم رغم الحرمانات

 

سراب سبورت – منير حرب

 

تبدأ اليوم، فترة القيد الأولى لأندية المحترفين لكرة القدم، والتي تتيح للفرق تسجيل لاعبين جدد في صفوفها، استعدادا لمنافسات الموسم الكروي المقبل 2023-2024 الذي ينطلق يوم 4 الشهر المقبل، بإقامة بطولة درع الاتحاد.

وكان اتحاد الكرة خاطب الأندية لوضعها بصورة أجندة الموسم الكروي الجديد، حيث أعلن عن بدء فترة التسجيل الأولى اعتبارا من اليوم 26 نيسان (إبريل) والتي تستمر حتى 16 تموز (يوليو) المقبل.

ويأتي فتح باب القيد، في ظروف تمنع أكثر من نصف أندية المحترفين من الاستفادة من هذه الفترة، بسبب منعهم من التسجيل، نتيجة عقوبات فرضها اتحاد كرة القدم، بسبب شكاوى لاعبين ومدربين سابقين في تلك الفرق، بسبب عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية.

ولم تنجح الأندية المحرومة من التسجيل، في اقناع اتحاد كرة القدم، برفع العقوبات على أن يتم تسديد المستحقات لاحقا، كما فشلت الأندية ايضا في اقناع الاتحاد بتكرار تجربة الموسم الماضي، التي وافق فيها الاتحاد على تسجيل أندية المحرومة للاعبين جدد، شريطة دفع 50 %، حيث يصر الاتحاد حاليا على دفع كامل المستحقات كشرط لرفع العقوبة.

ورغم ابرام الأندية المحرومة للعديد من التعاقدات في الفترة الأخيرة، إلا أن هذه التعاقدات لا تعد رسمية ما لم يتم تسديد كافة المستحقات، وهو أمر بالغ الصعوبة على الأندية، في ظل ضعف مواردها المالية في الوقت الحالي.

وطالبت الأندية اتحاد الكرة خلال الاجتماع الأخير، بالسماح لها بتسجيل لاعبين جدد، من خلال آلية معينة يتم الاتفاق عليها، وهو ما لم يحصل حتى الآن.

وكان اتحاد الكرة تمنى أن تستفيد الأندية من المبالغ التي ستحصل عليها من حقوق الرعاية الجديدة للموسم، في تسديد مستحقات اللاعبين، وبالتالي رفع العقوبات.

فريق شباب العقبة الذي يعد من ضمن الأندية التي تعاني من عقوبة منع التسجيل، طالب اتحاد الكرة بتقدير ظروف الأندية، وبالتالي السماح لها بتسجيل لاعبين جدد مقابل آلية معينة.

واشار رئيس نادي شباب العقبة رجب درويش، في رده على استفسارات “الغد” إلى مطالبة اتحاد الكرة بتقسيط المبالغ المترتبة على الأندية، لمساعدتها في تسجيل لاعبين جدد، لا سيما وأن عددا كبيرا من الأندية يعاني من عقوبة منع تسجيل لاعبين جدد في الموسم الكروي المقبل.

وأضاف: الأندية المحرومة من التسجيل، ناقشت ظروفها وحاجتها إلى لاعبين جدد، وتمنت على الاتحاد تقسيط المبالغ، لكي يتسنى لها تعزيز صفوف فرقها بشكل يليق بحجم المنافسات التي تنتظرها في الموسم المقبل الذي من المتوقع أن يأتي صعبا في ظل الأزمات المالية التي تعاني منها صناديق الأندية.

وتواصل أندية المحترفين، اتصالاتها مع اتحاد الكرة، للتوصل إلى آلية معينة مرضية لجميع الأطراف، بما في ذلك اللاعبون المشتكون الذين يرفضون التنازل عن حقوقهم المالية أو حتى تأخيرها، خاصة وأن المبالغ مضى على استحقاقها فترات طويلة، دون أن يتمكنوا من الحصول عليها.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
انطلاق جلسات التغيير المناخي في مركز شباب الريشة الفارس ضرار الهلالات سباق "الحسين الدولي"للقدرة والتحمل طموح كبير لكل فارس المعاقبة تتفقد عددا من المرافق الشبابية والرياضية في العقبة  تونس تتسلّم شهادة اعتماد دولية للمركز الوطني للطب وعلوم الرياضة حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب