سراب سبورت
مجلة رياضية

قطر … الريان العريق مهدد بالهبوط

 

 

سراب سبورت – منير حرب

 

انتظر الكثيرون من الجولة 21 للدوري القطري، أن ترسم ملامح الهبوط لدوري الدرجة الثانية، وترشح بعض المتنافسين للبقاء والبعض الآخر لمغادرة المسابقة، ولكن ما حدث كان على العكس تماماً.

 

وعقدت الجولة 21 حسابات الهبوط والبقاء أكثر وبشكل غير متوقع على الإطلاق، وبدلاً من أن يتقلص عدد الفرق المرشحة للهبوط، أصبح ثلث فرق الدوري القطري على حافة الهاوية.

 

أكبر المستفيدين

 

ويعد السيلية أكبر المستفيدين من الجولة 21 ، وذلك بعد أن أنعش آماله بقوة في البقاء بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الهبوط رسمياً قبل جولتين فقط ، وذلك على إثر الفوز الثمين وغير المتوقع على المرخية 3/1.

 

ورفع السيلية رصيده إلى 16 نقطة بقي بهم في المركز الأخير لكن بفارق نقطة واحدة عن صاحبي المركزين العاشر والحادي عشر، وإن تبقى أمامه مباراة في منتهى الصعوبة أمام الوكرة بالجولة الأخيرة.

 

الشمال أكثر المتضررين

 

مثلما كان السيلية أكبر المستفيدين من الجولة 21 ، كان الشمال أكثر المتضررين بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من البقاء رسمياً في الدوري على إثر تقدمه بهدف نظيف على أم صلال حتى الدقيقة التاسعة من الوقت بدل الضائع ، وهي اللحظة التي تعادل فيها أم صلال ليحرم الشمال من إعلان البقاء في هذه الجولة ليصبح رصيده 18 نقطة في المركز التاسع ولكنه يبقى في دائرة الخطر، خاصة أن مباراته الأخيرة مع الدحيل متصدر الدوري.

 

على الجانب الآخر .. تمسك أم صلال بفرص استمراره بالدوري ورفع رصيده إلى 17 نقطة احتل بهم المركز الحادي عشر ، وتبقى أمامه مواجهة صعبة أيضاً أمام قطر أحد المتنافسين على دخول المربع الذهبي.

 

الريان في خطر

 

وتراجع الريان خطوة جديدة في الجولة 21 بعد الخسارة التي تلقاها أمام الوكرة ، والتي جمدت رصيد الفريق عند 17 نقطة احتل بهم المركز العاشر، وهو الترتيب الذي لا يليق أبدا بتاريخ وجماهيرية وإمكانيات الريان الذي تتبقى له مباراة أمام الغرافة لن تكون سهلة على الإطلاق.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة