سراب سبورت
مجلة رياضية

الشباب تطلق رابط التسجيل للملتقى الوطني الثامن للرياديين الشباب “الريادة في التكنولوجيا”

سراب سبورت _

أطلقت وزارة الشباب اليوم رابط التسجيل في الملتقى الوطني الثامن للرياديين الشباب 2023 تحت شعار “الريادة في التكنولوجيا”، الذي تنظمه وزارة الشباب بالتعاون مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة والجامعة الأردنية- مركز تطوير الأعمال ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة وعددا من مؤسسات القطاع الخاص والجهات المحلية والدولية.

وزير الشباب محمد النابلسي قال إن هذا الملتقى يأتي بعد سلسلة من الملتقيات الوطنية التي أقامتها الوزارة في مجالات الصحة والاقتصاد والسياحة والرياضة والاقتصاد الأخضر والبيئة وما شهدته من مشاركة شبابية واسعة.

وبين النابلسي حرص الوزارة على ترجمة التوجهات الملكية لتوجيه الشباب نحو الريادة في الأعمال ودعم وتمكين الشباب رواد الأعمال وتوفير المساحات الشبابية الداعمة لهم تنفيذا لمحاور الشباب والتعليم والتكنولوجيا والشباب والتمكين الاقتصادي في الاستراتيجية الوطنية للشباب ومحور المبادرات والريادة في الخطة المؤسسية للوزارة.

ويهدف الملتقى إلى المساهمة في تقديم حلول وفرص اقتصادية جديدة في القطاع التكنولوجي، ومنح الفرصة للشباب الرياديين للالتقاء وتبادل الخبرات والمعارف، وتحفيز الشباب نحو التوجه للعمل الريادي، وتمكين الشباب الرياديين من التشبيك مع مختلف المؤسسات الداعمة وحاضنات ومسرعات الأعمال، وإبراز قصص نجاح الرياديين الشباب في قطاعات التكنولوجيا.

ويستهدف الملتقى الذي سيقام خلال شهر أيار الحالي، الشباب والشابات دون سن 35 عاما، وحددت الوزارة معايير المشاركة بالملتقى بأن يقدم المشارك فكرة أو مشروعا يقدم حلا مبتكرا لمشكلة أو فرصة جديدة في المجال التكنولوجي، وأن يكون عمر الفكرة أو المشروع أقل من عامين، وأن لا تكون الفكرة أو المشروع مسجلة رسميا، وأن يكون لدى الفكرة أو المشروع فريق وخطة عمل واضحة والقدرة على خلق فرص عمل.

وقالت الوزارة في بيان صحفي لها إن المشاريع الفائزة في الملتقى ستحصل على الدعم المالي والفني على شكل منح، إلى جانب احتضانها في حاضنات الابتكار الاجتماعي.

ودعت الوزارة الشباب الراغبين بالمشاركة بالتسجيل من خلال الرابط التالي:
https://forms.gle/ep5DwaCcqD1cEWVQ6

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
حمارشة تلتقى أمين عام اللجنة الأولمبية وتشيد بمشاركة ثلاثة أعضاء من ذوي الإعاقة انطلاقة جولة "عبدالله سكجها للفروسية "" ضمن منافسات بطولة التحدي للجواد العربي ... غدا الجمعة فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة