سراب سبورت
مجلة رياضية

الأردني أبو السعود “أفضل لاعب عربي” في استفتاء تتويج نيوز لعام 2022

سراب سبورت _

توج بطل الجمباز الاردني أحمد أبو السعود بجائزة أفضل لاعب عربي في استفتاء الأفضل “the best” لعام 2022 الذي ينظمه موقع تتويج نيوز للسنة الثالثة علي التوالي والتي تعد الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية في مصر.
ونظم موقع تتويج نيوز حفل الأفضل في نسخته الثالث في احتفالية بهيجة جمعت نجوم الرياضة المصرية والعربية في الألعاب الفردية والعاب الصالات، وبدعم وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية المصرية، وكرم الموقع الأبطال الفائزين بالمركزين الأول والثاني في كل قسم من الـ 20 جائزة لمسابقة الأفضل في أحد فنادق مصر الجديدة بحضور الأستاذ نادر التطاوي مدير عام الهيئات نائبًا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية.
وضم الاستفتاء 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” من بينها جائزة أفضل لاعب عربي فمثلما يهتم الموقع بالالعاب الفردية ودعم الأبطال داخل مصر وصل الاهتمام ايضا باللاعبين البارزين في الوطن العربي الذين يستحقون الدعم والاشادة علي انجازاتهم.
وفاز بالجائزة هذا العام الاردني أحمد أبو السعود بينما حصل علي المركز الثاني التونسي فراس اللحياني.. وذلك وفقًا لتصويت الجماهير والنقاد الرياضيين حيث يتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %.

وانحصر السباق علي جائزة افضل لاعب عربي بين الاردني أحمد ابو السعود (جمباز) و التونسي فراس اللحياني (سلة) بعد منافسة قوية ضمت 8 لاعبين هم: الاردني أحمد ابو السعود (جمباز) و التونسي فراس اللحياني (سلة) والتونسي خليل الجندوبي (تايكوندو) والقطري معتز برشم (ألعاب قوي) و المغربي سفيان البقالي (ألعاب قوي) واللبناني وائل عرقجي (كرة سلة) والاردني زيد مصطفي ( تايكوندو) و التونسي اصيل نملي ( كرة يد).

الاردني أحمد ابو السعود (جمباز)

يعد الاردني أحمد أبو السعود بطل الجمباز احد اقوي واهم المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب عربي لعام 2022 بعد ان استطاع ان يفرض اسمه كنجم للنجاحات العربية وذلك بعد انجازه التاريخي للرياضة الأردنية بشكل خاص ولرياضة الجمباز العربية بوجه عام بحصوله على الميدالية الفضية على جهاز حصان المقابض في بطولة العالم للجمباز بنسختها الحادية والخمسين والتي اقيمت في مدينة ليفربول البريطانية.
وجاءت فضية “أبو السعود” عن جدارة واستحقاق لتؤكد علي تألقه على المستوى العالمي و يكتب اسمه بحروفٍ من ذهب في تاريخ رياضة الجمباز العربية
وتوج البطل الأردني بفضية بطولة العالم للجمباز بعد تحقيقه 14.866 نقطة ليكون أول لاعب عربي يُحرز ميدالية في تاريخ بطولة العالم للجمباز والتي انطلقت للمرة الأولى عام 1903.
وبناء علي هذا الانجاز منحه العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني ميدالية الملك عبدالله الثاني للتفوق من الفئة الأولى تقديرًا له و لانجازه التاريخي.
كما حقق أبو السعود الميدالية الذهبية في منافسات حصان القفز ضمن دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي أقيمت في أغسطس الماضي وقد حصل على المركز الأول في التصفيات التأهيلية بعد أن جمع 14.55 نقطة.
وحصل ايضا على الميدالية الذهبية في البطولة الآسيوية التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة في يونيو الماضي.

التونسي فراس اللحياني (سلة)

اما التونسي فراس اللحياني نجم كرة السلة فهو دائما له مكانته وسط ابطال السلة في ظل مشواره الحافل بالانجازات سواء علي مستوي الاندية او علي مستوي مشاركته مع نسور قرطاج حيث سبق له التتويج بالدوري التونسي 4 مرات وكأس تونس في ثلاث مناسبات.
ونجح فراس في تحقيق ثلاثية تاريخية في علم 2022 بالتتويج بالدوري التونسي والكأس، بالإضافة للحصول علي بطولة إفريقيا BAL بعد ان اطاح الزمالك من نصف النهائي والانتصار في المباراة النهائية في كيغالي على نادي بيترو أتلتيكو الأنجولي، بنتيجة 83 مقابل 72.
وساهم فراس في تحقيق هذا اللقب الافريقي الأول من نوعه في نسخته الجديدة في تاريخ النادي وتاريخ كرة السلة التونسية.
وعقب هذه التتويجات قرر اللحياني خوض تجربة مميزة في مصر بالانضمام إلي نادي سموحة.

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
فوز عيرا والوحدات في دوري أندية الدرجة الممتازة للكرة الطائرة للرجال المحامي مراد خليل البستنجي يكتب ...في اغتيال الشخصية مؤسسات الشباب والرياضة تحتفي بالذكرى 61 لعيد جلاء آخر جندي فرنسي عن الأراضي التونسية "الجزيرة 2"..إضافة مميزة للمنشات الشبابية والرياضية لمصر في الجمهورية الجديدة في عهد الرئيس السيسي انطلاق الجلسات التدريبية لبرنامج التغير المناخي في مراكز شباب محافظة العقبة تعليق إضراب حكام الرابطة المحترفة لكرة القدم وإقرار إستئناف نشاطهم بعد لقاء جمعهم بوزير الشباب والري... "غرب آسيا البارالمبي" يهنى الهنداوي مشيدا بتعينه بقوله "ثقة صادفت أهلها" مجلس المحافظة ومديرية شباب العقبة يزوران معهد تدريب القويرة تنطلق فعاليات النسخة الثانية من "معرض القوارب" في مرسى أيلة وزير الشباب يطلق أعمال الجلسات الحوارية حول "المشاركة السياسية للمرأة والشباب في الانتخابات النيابية... وقف ثريد يطلق الحملة الإغاثية "غزة لنا فيها أخوة" لتقديم 2 مليون وجبة لأهلنا في غزة الإعلامية الرياضية آمنة الطبيشي في ذمة الله منتخب النشامى يكتسح عمان برباعية في تصفيات كأس العالم "علوم الرياضة" في" الأردنية" تنظم ندوة حول "تغذية الرياضيين "بالتعاون مع "الأولمبية" و"الإعداد الأول... كوريا الجنوبية تقتنص فوزًا مثيرًا أمام العراق وتنفرد بالقمة مصر تشهد إفتتاح "الجزيرة 2" أحد أكبر مراكز التنمية الشبابية بأم الدنيا والوطن العربي د. عبد الرحمن: (طوفان الأقصى) كشفت الوجه والمضمون الحقيقي لإسرائيل محلياً وعربياً ودولياً الحافي : الإتحاد الدولي للكرة وجد بديل لتقنيت var للاتحادات "الغير قادرة" نظام حكم الفيديو المساعد ... "سراب سبورت " تشارك الدكتور خالد العطيات أحزانه بوفاة والده منتخب تنس الطاولة المصري يتأهل لنهائى بطولة أفريقيا للسيدات نادي الوحدات يقيم يوم طبي للتبرع بالدم للأهل في قطاع غزة  قلعة عجلون تحتضن وفود رواد الحركة الكشفية والإرشادية العربية منتخب النشامى يصعد تحضيراته لمواجهة عُمان بتصفيات كأس العالم لجنة إعادة الهيكلة في مدينة الحسن للشباب  الحكم عزام المصري يجتاز دورة تحكيم الفنون القتالية المختلطة MMA من الاتحاد الآسيوي AMMA ترشيح نادي أيلة للجولف كأحد أفضل الملاعب المستدامة حول العالم الكرمل يتجاوز البقعة في طائرة أندية الممتاز دورة اللغة الإنجليزية في مركز شباب القريقرة ومركز شابات العقبة الأمين العام للجنة الملكية لشؤون القدس خلال الملتقى المقدسي الثالث يؤكد "القدس وفلسطين قبلتنا وبوصلت... ملامح المتاهلين مبكرا .. تصفيات كاس العالم الاسيوية .. ! ... حسين الذكر